تخطي إلى المحتوى الرئيسي

. 

استعاد نادي قطر انتصاراته، بعد تخطى الشمال بهدف دون رد في المباراة التي جمعت الفريقين على استاد الجنوب، ضمن مباريات الأسبوع الخامس من منافسات دوري نجوم QNB للموسم الكروي 2022-2023، والتي أقيمت مساء يوم الإثنين الموافق 29 أغسطس 2022.

 

سجل الهدف الوحيد عبد الرحمن الجاسم في الدقيقة 42.

 

بهذه النتيجة رفع قطر رصيده إلى 7 نقاط وتوقف رصيد الشمال عند 6 نقاط.

 

وكان نادي قطر قد خسر أمام الوكرة في الأسبوع الرابع، قبل استعادة الانتصارات في الأسبوع الخامس أمام الشمال.

 

اللقاء كان قويا ومثيرا وظهر فيه القطراوي بشكل أفضل بعد عودة الاسباني مارتينيز والذي كان إضافة لخط الوسط وللهجوم، بينما لم يظهر الشمال بنفس الاداء القوي.

 

بداية المباراة كانت سريعة من الفريقين لكن الخطورة كانت للملك الذي أهدر اول فرصة محققة من انفراد جاسم الجلابي تصدى له الحارس وأنقذ مرماه من هدف محقق، وبعدها بعشر دقائق يهدر الجلابي الفرصة الثانية من عرضية مارتينيز سددها أعلى العارضة.

 

ويشن الشمال اول هجمة خطيرة بعد 26دقيقة من مجهود كبير لأمجد عطوان الذي توغل حتى منطقة الجزاء ومرر عرضية هيأها علوان ويتدخل بدر بانون في الوقت المناسب وينقذ مرماه.

 

 وينجح نادي قطر بالدقيقة 42 في خطف الهدف الوحيد لعبد الرحمن الجاسم الذي استغل الكرة بعد ان تعثر أكبوتو وأكملها في الشباك.

 

ضغط الشمال مع بداية الشوط الثاني وحصل على فرصة ذهبية للتعادل من عرضية على رأس ياسين بامو سددها فوق العارضة مباشرة.

 

وفي الدقيقة 51 يتصدى حارس الشمال لهدف محقق من تسديدة ماتيوس ويحرم الملك من الهدف الثاني.  

 

ارتفع مستوي المباراة وأصبح الاداء أكثر سرعة من الجانبين وبات اللقاء مفتوح وهجوميا وحافلا بالفرص الخطيرة خاصة من جانب قطر الذي كان الاقرب الى المرمى بفضل مهارة وخبرة العراقي بشار رسن الذي كان مصدر الخطورة الحقيقية على الشمال.

 

رغم محاولات الشمال وإصراه على الهجوم والتعادل، الا انه لم يصل الى مستوى خطورته كما كان في بعض مبارياته السابقة، وكان أقل قوة ولم يهدد المرمى القطراوي بالشكل الذي يساعده على تعديل النتيجة، لتنتهي المباراة بفوز ثمين للقطراوي ليحصل على النقاط الثلاث ليعزز به موقفه في جدول الترتيب.

 

 

اخبار أخرى

تاريخ النشر: 29/08/2022

الفئة:

تقارير المباريات

الراعي الرئيسي

  • Qatar Stars League