تخطي إلى المحتوى الرئيسي

.

 

أسدل الستار على منافسات الأسبوع الرابع من بطولة دوري نجوم إكسبو للموسم 2023- 2024، والذي أقيم يومي 23 و24 سبتمبر 2023، وشهد 5 انتصارات، وحالة تعادل وحيدة لمواجهة معيذر والشمال، وفي إطار التنافس بين مختلف الفرق على حصد النقاط.

 

وجاءت النتائج كالتالي:

فوز الريان على العربي 1 – 0

فوز أم صلال على الأهلي 3 – 1

فوز السد على نادي قطر 3 – 1

فوز الغرافة على الدحيل 3 – 2

فوز الوكرة على المرخية 3 – 0

تعادل معيذر مع الشمال 2 – 2

 

وتم تسجيل 21 هدفاً خلال المباريات الست، بمتوسط 3,5 في كل مباراة، فيما شهدت مباراة الغرافة والدحيل تسجيل أكبر عدد من الأهداف (5 أهداف)، وخرج فريقي الريان والوكرة بشباك نظيفة.

 

وشهدت الجولة حالتي طرد، الأولى كانت من نصيب قائد الريان عبدالعزيز حاتم، والثانية من نصيب مدافع الدحيل روبين سيميدو، بينما سجل أسامة طنان لاعب أم صلال، وياسين براهيمي من الغرافة هدفين لكل منهما في هذه الجولة.

 .

صدارة ريانية

واصل الريان عزفه المنفرد في صدارة جدول الترتيب بتحقيق فوزه الرابع توالياً، والذي جاء على منافسه العربي في قمة مباريات الأسبوع الرابع ليصل للنقطة 12.

 

كما واصل الغرافة عروضه القوية وهزم حامل اللقب الدحيل بنتيجة 3 – 2 في مباراة مثيرة، ليحافظ على الوصافة برصيد 10 نقاط مناصفة مع السد الذي لديه نفس الرصيد والفائز على نادي قطر بنتيجة 3 – 1.

 

في حين تقدم الوكرة للمركز الرابع برصيد 8 نقاط، والدحيل أصبح خامساً برصيد 7 نقاط.

 

وقد حقق فريق أم صلال الفوز على الأهلي بنتيجة 3 – 1 وأحرز أول انتصار له في دوري نجوم إكسبو لهذا الموسم، ليتقدم خطوة في جدول الترتيب ويصل إلى المركز السادس برصيد 5 نقاط، متقدماً على معيذر صاحب المركز السابع برصيد 4 نقاط.

 

ويأتي كل من الشمال والعربي في المركزين الثامن والتاسع توالياً برصيد ثلاث نقاط، وفريق قطر في المركز العاشر برصيد نقطتين، فيما يحتل الأهلي والمرخية المركزين الحادي عشر والثاني عشر بدون أي نقاط.

 

كما أن هناك 5 فرق ما زالت تبحث عن الانتصار وهم الشمال والعربي وقطر والأهلي والمرخية.

 .

الريان يحسم القمة أمام العربي ورقم قياسي للحضور الجماهيري

جاءت افتتاحية الأسبوع الرابع بانتصار مثير حققه الريان على العربي في مباراة جماهيرية شهدت رقماً قياسياً بحضور 28397 مشجع، وخطف الريان الفوز بهدف سجله الإسباني رودريجو مورينو في الدقيقة 90+7، ليحافظ من خلاله فريقه على الصدارة منفرداً برصيد 12 نقطة من 4 انتصارات، فيما بقي العربي برصيد ثلاث نقاط.

 .

أم صلال يحقق فوزه الأول هذا الموسم

كما حقق أم صلال انتصاره الأول هذا الموسم في دوري نجوم إكسبو بتخطيه للأهلي بثلاثة أهداف مقابل هدف في المباراة التي اقيمت على استاد البيت، أم صلال رفع رصيده إلى خمس نقاط ويبقى الأهلي بدون رصيد حتى الآن.

 .

السد يستعيد للانتصارات

وحقق السد فوزاً مثيراً على نادي قطر بنتيجة 3-1، ليستعيد نغمة الانتصارات بعد تعادله مع الوكرة في الجولة الثالثة، وفي المقابل تلقى الملك الهزيمة الثانية هذا الموسم ولا يزال يبحث عن الانتصار الأول بعد تعادل مرتين وخسارة مرتين في الجولات الأربع.

 

ورفع السد رصيده إلى 10 نقاط، بينما تجمد رصيد قطر عند نقطتين وتراجع للمركز العاشر.

 .

الغرافة يحول تأخره لانتصار مثير على الدحيل

قلب الغرافة تأخره لفوز ثمين على الدحيل بثلاثة أهداف مقابل هدفين، وانتهى الشوط الأول بتقدم الدحيل بهدف عن طريق محمد مونتاري، وفي بداية الشوط الثاني أحرز ياسين براهيمي هدف التعادل من ضربة حرة مباشرة، ثم أحرز يوهان بولي هدف الغرافة الثاني من متابعة ضربة حرة مباشرة سددها براهيمي.

 

وبينما كان الغرافة يستعد للاحتفال، سجل المعز علي قائد الدحيل في الوقت بدل الضائع ليعيد المباراة لنقطة التعادل وهذه المرة 2-2، وظن الجميع أن المباراة انتهت، لكن الجزائري ياسين براهيمي أحرز الهدف الثالث وهدف الثلاث نقاط في الدقيقة 90+8.

 .

 الوكرة يؤكد جدارته ويعود للمربع

واستطاع فريق الوكرة أن يؤكد جدارته بتغلبه على المرخية بثلاثية نظيفة، حيث انتهى الشوط الأول بتقدم الوكرة بهدف سجله المصري الدولي حمدي فتحي، وفي الشوط الثاني عزز جاسينتو دالا بتسجيل الهدف الثاني للوكرة.

 

وشهد اللقاء ضربة جزاء مهدرة عن طريق محمد بن يطو لاعب الوكرة، وقبل نهاية المباراة أحرز البديل طارق يوسف الخطيب هدف الوكرة الثالث من خطأ لدفاع المرخية والحارس.

 

بهذه النتيجة يرفع الوكرة رصيده إلى 8 نقاط ويعود للمربع، بينما يتواجد المرخية في المركز الأخير بدون أي نقطة.

 .

الشمال يفرض التعادل على معيذر

ونجح الشمال في فرض التعادل على معيذر، في المواجهة التي انتهت بالتعادل بهدفين لكل فريق، حيث جاءت الأهداف الأربعة في الشوط الثاني من المباراة.

 

معيذر رفع رصيده إلى 4 نقاط، بينما الشمال وصل إلى 3 نقاط.

 

قائمة الهدافين

واصل الجزائري ياسين براهيمي مهاجم الغرافة تصدره قائمة الهدافين برصيد 7 أهداف، وفي المركز الثاني: مايكل أولونغا مهاجم الدحيل وغي مبينزا مهاجم معيذر برصيد 5 أهداف لكل منهما، ويأتي ريكاردو جوميز مهاجم الشمال ونعيم السليتي من الأهلي برصيد 4 أهداف لكل منهما.

 

للاطلاع على قائمة الهدافين 

 

اخبار أخرى

تاريخ النشر: 25/09/2023

الفئة:

تحليل المباريات

الراعي الرئيسي

  • Qatar Stars League