تخطي إلى المحتوى الرئيسي

.

 

حقق الوكرة فوزا عريضا على حساب المرخية بنتيجة 3-0 في المباراة التي جمعت الفريقين على استاد الجنوب ضمن منافسات الجولة الرابعة من بطولة دوري نجوم EXPO للموسم الكروي 2023-2024 ، مساء يوم الأحد الموافق 24 سبتمبر 2023.

 

سجل الأهداف حمدي فتحي في الدقيقة 10 وجيلسون دالا في الدقيقة 55 ويوسف الخطيب في الدقيقة 88.

 

واستعاد الوكرة بهذا الفوز ذاكرة الانتصارات بعد التعادل مع السد في الجولة الثالثة، ليرفع رصيده إلى 8 نقاط في المركز الرابع، بينما استمرت معاناة المرخية بتواجده في آخر جدول الترتيب بدون اي رصيد بتعرضه للخسارة الرابعة على التوالي .

 

وبالعودة لأحداث اللقاء فقد كانت الأفضلية واضحة للوكرة في الشوط الأول بفضل الضغط المكثف من لاعبي الوسط وتنويع الهجمات لتشكيل الخطورة على مرمى الحارس لؤي شريف .

 

ونجح المصري حمدي فتحي في إهداء التقدم مبكرا للوكرة عبر إحراز الهدف الأول في الدقيقة العاشرة بعد عرضية أيوب عسال قابلها حمدي بتسديدة على يمين الحارس .

 

وحاول المرخية مبادلة الوكرة الهجوم فأطلق إدريس فتوحي تسديدة قوية على مرمى سعود الخاطر، ورد عليه الوكرة بهدف لحمدي فتحي إثر تسديدة صاروخية، ولكن الحكم ألغاه بعد الرجوع إلى ال var بسبب خطأ لدالا قبل الهدف.

 

وفي الدقيقة 42 أهدر محمد بن يطو ركلة جزاء حصل عليها بعد العرقلة التي تعرض لها من عبد الغني لعلام لكن تصدى لها لؤي شريف ببراعة .

 

واستمر مسلسل إهدار الفرص من الوكرة فأهدر بعدها أيوب عسال انفراد صريح بتسديدة بجوار القائم لينتهي الشوط الأول 1-0 للوكرة .

 

في الشوط الثاني دخل المرخية باندفاع هجومي بحثا عن تعديل النتيجة فتخلى عن حذره الدفاعي، وهو ما جعل الوكرة يتراجع للخلف ويلعب على استغلال المساحات خلف دفاعات المرخية بمرتدات سريعة .

 

وفي الدقيقة 55 نجح جيلسون دالا أن يسجل الهدف الثاني للوكرة بعد كرة تبادلها مع أيوب عسال قبل أن يخترق دالا ويسدد على يمين الحارس لؤي شريف ليتقدم فريقه 2-0 .

 

انحصر اللعب بعد الهدف الثاني في منطقة وسط الملعب ولجأ لاعبو المرخية إلى التسديدات بعيدة المدى لكن دون جدوى، حيث استطاع الوكرة الحفاظ على تقدمه بفضل غلق المساحات والتركيز على الجوانب الدفاعية واللعب فقط على المرتدات .

 

وقبل النهاية بدقيقتين تمكن يوسف الخطيب من إنهاء المباراة بتسجيل الهدف الثالث، لينتهي اللقاء بفوز الوكرة 3-0 .

 

 

اخبار أخرى

تاريخ النشر: 24/09/2023

الفئة:

تقارير المباريات

الراعي الرئيسي

  • Qatar Stars League