تخطي إلى المحتوى الرئيسي

.

 

شهد موسم دوري نجوم إكسبو 2023- 2024، تحديات وصعوبات على مستوى التنافس الذي استمر بين الفرق حتى الجولة الأخيرة والتي حسمت بعض الملفات سواء على صعيد الترتيب النهائي أو الهبوط والمباراة الفاصلة.

 

ومن المؤكد أن كل الفرق ستسعى للاستفادة ومعالجة السليبات وتعزيز الإيجابيات التي حدثت خلال الموسم للظهور بشكل أكثر تميزاً في الموسم الكروي الجديد 2024- 2025.

 

ونستعرض في حلقات متتالية ما حققه كل فريق في دوري نجوم إكسبو 2023-2024 من خلال تسليط الضوء على أبرز الأحداث التي أثرت في مشوار الفريق خلال الموسم.

 

العربي

تراجع العربي في الترتيب النهائي لبطولة دوري نجوم إكسبو 2023- 2024، مقارنة بالموسمين الماضيين 2021- 2022 و2022- 2023 اللذين حصل فيهما على مركز بالمربع، ففي الموسم قبل الماضي أنهى الفريق المنافسات بالمركز الرابع برصيد 36 نقطة، وخلال الموسم الماضي 2022- 2023 تميز ونافس على الصدارة واللقب حتى الرمق الأخير مع الدحيل لكنه حصل على الصافة برصيد 49 نقطة.

 

أما هذا الموسم فقد أنهاه بالمركز الخامس برصيد 29 نقطة وهو نفس عدد النقاط التي كان قد حصل عليها خلال الموسم 2020- 2021 الذي أنهاه بالمركز السابع.

 

الأكثر تحقيقاً للتعادلات

وقد لعب العربي 22 مباراة، حصل خلالها على 29 نقطة، من 7 انتصارات، و7 هزائم، و8 تعادلات ليكون أكثر الفرق تحقيقاً للتعادل هذا الموسم، كما أحرز إجمالاً 42 هدفاً، مقابل 38 هدفاً اهتزت بهم شباك الفريق.

 

الاستقرار على المدرب للموسم الثالث

عرف العربي الاستقرار الفني باستمرار المدرب الوطني المميز يونس علي على رأس الجهاز الفني للفريق للموسم الثالث على التوالي، حيث كان قد تولى تدريب الفريق في موسم 2021- 2022، وحقق نجاحات مميزة مع الفريق وقاده لإنهاء الدوري في المربع موسمين متتاليين، كما توج ببطولة كأس الأمير الموسم الماضي، وأيضاً حصل على جائزة أفضل مدرب للموسم 2022- 2023.

 

يونس علي وبالتنسيق مع إدارة النادي وجهازه المعاون وضع برنامج وخطة شاملة للفريق وذلك استعداداً للموسم سواء من خلال معسكر الإعداد أو التدريبات أو التعاقدات الجديدة.

 

صفقات لتدعيم الفريق

قام العربي بتدعيم صفوفه بالتعاقد مع عدد من اللاعبين، وأبرزهم النجم الإيطالي ماركو فيراتي قادماً من باريس سان جيرمان، بالإضافة إلى عبدو ديالو، ووسيم قداري، ومحمد التعبوني، وكذلك أحمد معين قادماً من نادي قطر.

 

وضمت قائمة العربي هذا الموسم لاعبين على مستوى عالٍ وكبير، ولعل أبرزهم النجم التونسي يوسف المساكني أفضل لاعب في الموسم 2022- 2023، والهداف السوري القناص عمر السومة، وأيضاً أحمد فتحي وجاسم جابر وجاسم الهيل حارس المرمى، وغيرهم من اللاعبين.

 

3 تعادلات متتالية في بداية الموسم

استهل العربي موسمه بتحقيق 3 تعادلات متتالية في أول ثلاث جولات، وذلك أمام الشمال (1-1)، وأم صلال (1-1)، والدحيل (3-3)، ثم خسر في الأسبوع الرابع أمام الريان بهدف دون رد في القمة الجماهيرية الكبيرة التي حضرها أكثر من 28 ألف متفرج على استاد أحمد بن علي بنادي الريان، وبهذا فقد خسر الفريق 9 نقاط دفعة واحدة في أول 4 جولات للدوري.

 

الفوز الأول

بعد الخسارة في الأسبوع الرابع، عرف العربي الانتصار الأول في دوري نجوم إكسبو وذلك خلال الأسبوع الخامس بالتغلب على نادي قطر بهدف دون رد.

 

وما بين صعود وهبوط في المستويات خلال بعض الجولات، أنهى العربي القسم الأول برصيد 16 نقطة بالمركز السادس.

 

حماس وجدية ومباريات ودية

عمل الجهاز الفني لفريق الكرة بالنادي العربي بقيادة المدرب يونس علي على وضع برنامج تدريبي شامل للاعبين وذلك خلال فترة التوقف بسبب استضافة بطولة كأس آسيا قطر 2023.

 

ولعب العربي خلال تلك الفترة 3 مباريات ودية أمام الغرافة، والأهلي، المرخية.

 

وخلال فترة الانتقالات، استعاد الفريق لاعبه عبدالعزيز الأنصاري الذي لعب للشمال من بداية الموسم على سبيل الإعارة، كما تم ضم اللاعب إبراهيم السعيد حتى نهاية الموسم قادماً مع فريق السد.

 

العودة للمنافسات

عادت منافسات دوري نجوم إكسبو مرة أخرى بعد انتهاء بطولة كأس آسيا التي توج بها منتخبنا الوطني عن جدارة واستحقاق، حيث كانت العودة من خلال مباريات الجولة 14 والتي تعادل خلالها الفريق أمام الدحيل.

 

وقد أنهى العربي مشواره في الدوري بالفوز على معيذر 4-3 بالأسبوع الثاني والعشرين ووصل إلى النقطة 29 بالمركز الخامس.

 

عمر السومة هداف الفريق

قدم عدد من لاعبي العربي مستويات قوية ومميزة، ومن أبرزهم: النجم السوري المميز عمر السومة هداف الفريق في الدوري خلال الموسم برصيد 17 هدف والرابع في قائمة الهدافين بعد أكرم عفيف وياسين براهيمي وروجر جيديس.

 

كذلك صانع الالعاب التونسي يوسف المساكني الذي أحرز 9 أهداف مع الفريق هذا الموسم في الدوري، وأحمد فتحي، وجاسم جابر، وغيرهم من اللاعبين.

 

 

 

اخبار أخرى

تاريخ النشر: 15/05/2024

الفئة:

تسليط الضوء

الراعي الرئيسي

  • Qatar Stars League