تخطي إلى المحتوى الرئيسي

.

 

يلتقي فريقا الدحيل والعربي في الأسبوع الرابع عشر من دوري إكسبو للموسم 2023-2024، وذلك في الساعة الثامنة مساء يوم الأحد الموافق 25 فبراير 2024 على استاد عبدالله بن خليفة بنادي الدحيل.

 

يدخل الفريقين المباراة برغبة الفوز، الدحيل – حامل اللقب - يريد استعادة التوازن مرة أخرى في منافسات بطولة الدوري لهذا الموسم بعد أن تعرض لعدد من الخسائر في القسم الأول وأيضاً خلال مباراة الأسبوع الثاني عشر والأولى في القسم الثاني أمام الأهلي بخمسة أهداف مقابل ثلاثة، وتوقف رصيده عند 17 نقطة في المركز السادس، بفارق الأهداف عن العربي صاحب المركز الخامس والذي سيعمل أيضاً على الخروج بالانتصار من هذه المباراة لتعويض فقدان النقاط التي تعرض لها في بعض المباريات الماضية.

 

وخلال فترة التوقف بسبب كأس آسيا، من المؤكد أن كل فريق قد عمل جيداً على استغلال هذه الفترة من أجل العودة القوية للمنافسات.

 

 

العربي وبعد خسارة المباراة النهائية لبطولة كأس أريدُ، عمل الجهاز الفني بقيادة المدرب الوطني يونس علي على وضع برنامج تدريبي يتضمن الجوانب الفنية والبدنية للحفاظ على مستوى اللاعبين الذين خاضوا التدريبات بكل قوة استعداداً لعودة المنافسات الرسمية.

 

ولعب العربي 3 مباريات ودية، حيث تعادل أمام الغرافة بهدفين لكل منهما، قبل أن يحقق الفوز بهدف دون رد على فريق الأهلي، ثم التعادل سلبياً مع المرخية.

 

وكان العربي قد ضم اللاعب إبراهيم السعيد حتى نهاية الموسم قادماً مع فريق السد، واستعاد لاعبه عبدالعزيز الأنصاري بعد نهاية إعارته لنادي الشمال.

 

في المقابل، شارك الدحيل خلال فترة التوقف في بطولة كأس المساواة والتي أقيمت منافساتها على استاد جاسم بن حمد خلال الفترة من 1 إلى 13 فبراير، حيث خسر الدحيل في المباراة الأولى أمام شنغهاي شينهوا الصيني بهدف دون رد، قبل أن يخسر أمام زينيت الروسي بهدفين دون رد.

 

كما خسر أمام سانتوس البرازيلي بركلات الترجيح بنتيجة 3-4 بعد التعادل 2-2 في الوقت الأصلي للمباراة.

 

وخاض الدحيل مباراته الودية الأخيرة أمام نادي قطر، والتي انتهت بتعادل الفريقين بثلاثة أهداف لكل فريق.

 

وضمن العمل على تعزيز الصفوف وبعد انتقال البرتغالي روبن سيميدو إلى المرخية، أعلن الدحيل عن ضم المدافع البرازيلي لوكاس فيريسيمو لاعب نادي بنفيكا البرتغالي المعار لنادي كورينثيانز البرازيلي.

 

تجدر الإشارة إلى أن لقاء القسم الأول بين الفريقين انتهي بالتعادل 3-3.

 

 

 

اخبار أخرى

تاريخ النشر: 21/02/2024

الفئة:

أحدث الأخبار

الراعي الرئيسي

  • Qatar Stars League