تخطي إلى المحتوى الرئيسي

.

 

يفتتح نادي قطر وأم صلال مباريات الأسبوع الرابع عشر من دوري نجوم إكسبو للموسم 2023- 2024، حيث يلتقي الفريقين على استاد سحيم بن حمد بنادي قطر، في تمام الساعة السادسة مساء السبت الموافق 24 فبراير 2024،

 

يدخل الفريقين اللقاء وكل منهما يسعى للفوز من أجل تحسين موقفه في جدول الترتيب، حيث القطراوي يحتل المركز الثامن برصيد12 نقطة، والصقور في المركز السابع برصيد 15 نقطة، وفارق النقاط الثلاث بينهما سيشعل المواجهة.

 

وقد عمل كل فريق على مواصلة التحضيرات والاستعدادات خلال فترة التوقف الماضية بسبب بطولة كأس آسيا قطر 2023 التي توج بها منتخبنا العنابي.

 

أم صلال وبعد التتويج ببطولة كأس أريدُ على حساب العربي في المباراة النهائية، وضع الجهاز الفني بقيادة الفرنسي باتريس كارتيرون برنامج تدريبي للحفاظ على جاهزية فريقه، كما شارك أم صلال في البطولة الودية لنادي الوحدة الإماراتي والتي أقيمت في شهر يناير الماضي، حيث خسر الفريق أمام الاتفاق السعودي بركلات الترجيح في نصف النهائي، قبل أن يحقق الفوز على الزمالك المصري بهدفين دون رد في مباراة تحديد المركزين الثالث والرابع.

 

ولعب أم صلال ودياً أمام الريان الذي فاز 3-2، ثم خسر أيضاً أمام الغرافة بثلاثة أهداف دون رد في مباراة ودية خاضها الفريقين.

 

وتعاقد أم صلال مع المهاجم البرتغالي لوكاس جواو قادماً من نادي شنجهاي بورت بطل الدوري الصيني حتى نهاية هذا الموسم، بديلاً للمحترف الجزائري أندي ديلورت.

 

في المقابل، نادي قطر واصل تحضيراته القوية خلال فترة التوقف من أجل العودة بقوة لاستئناف منافسات دوري نجوم إكسبو، ونجح في تعزيز صفوفه بضم المهاجم الإيفواري يوهان بولي على سبيل الاعارة قادماً من نادي الغرافة، والمدافع دياب هارون قادماً من نادي الدحيل.

 

وخاض نادي قطر 6 مباريات ودية، حيث خسر أمام فريق سباهان الإيراني بهدفين دون رد، ومن فريق نوه الأرميني بثلاثة أهداف دون رد، قبل الفوز على شنغهاي شينهوا الصيني بهدف دون رد، ثم التعادل مع الخور بهدف لكل منهما، والتعادل مع فريق الدحيل بثلاثة أهداف لكل منهما، وفي الودية الأخيرة حقق الفوز على الريان بثلاثة أهداف مقابل هدفين.

 

وتعتبر هذه المباراة فرصة أمام كل فريق لتجديد آماله في مواصلة التقدم للأمام بجدول الترتيب، وسيسعى كل مدرب لتصحيح أوضاع فريقه والدفع بأفضل العناصر الجاهزة لتحقيق الفوز واستعادة الانتصارات بعدما خسر كل منهما في الأسبوع الثاني عشر قبل التوقف، حيث نادي قطر خسر أمام العرافة بهدفين مقابل هدف، بينما أم صلال خسر أمام السد بستة أهداف دون رد.

 

 

اخبار أخرى

تاريخ النشر: 21/02/2024

الفئة:

أحدث الأخبار

الراعي الرئيسي

  • Qatar Stars League