تخطي إلى المحتوى الرئيسي

.

 

واصل السد انتصاراته وعروضه القوية ونجح في تحقيق فوز جديد، وذلك على حساب الريان في كلاسيكو قطر، بأربعة أهداف دون رد، في المباراة التي جمعت الفريقين يوم السبت الموافق 9 ديسمبر 2023، على استاد جاسم بن حمد، ضمن مباريات الأسبوع الحادي عشر من دوري نجوم إكسبو للموسم الكروي 2023-2024.

 

واعتلى السد بهذا الفوز صدارة جدول الترتيب برصيد 25 نقطة، مع بقاء مباراتين مؤجلتين امام الدحيل والعربي، فيما توقف رصيد الريان عند النقطة 19 في المركز الرابع.

 

سجل أهداف السد، بغداد بونجاح (هاتريك) في الدقائق 46 و 75 و 83،  وجونزالو بلاتا في الدقيقة 53.

 

وشهدت المباراة طرد لاعب الريان الاسباني رودريجو مورينو في الدقيقة التاسعة.

 

جاءت بداية المباراة سريعة وهجومية من جانب السد والذي استغل الحالة الفنية الرائعة لأكرم عفيف وجونزالو بلاتا واللذين شكلت انطلاقاتهما خطورة كبيرة على مرمى الريان.

 

وشهدت الدقيقة التاسعة طرد لاعب الريان رودريجو مورينو بعد تدخله العنيف على مدافع السد بيدرو ميجيل، حيث أشهر له حكم المباراة البطاقة الحمراء بعد العودة لتقنية الفيديو ال var.

 

 ورغم النقص العددي، لكن الريان كان له تواجده الهجومي المميز، وفي الدقيقة 18 أطلق بسام الراوي تسديدة قوية من خارج منطقة الجزاء، أبعدها مشعل برشم حارس السد بصعوبة لضربة ركنية.

 

وبعد عدة محاولات للسد كاد المدافع الايراني أمين حزباوي أن يهز شباك الريان في الدقيقة 36 بكره رأسية، ولكنها جاورت القائم الايسر، قبل ان ينتهي الشوط الأول بالتعادل السلبي.

 

وفي الشوط الثاني استمر السد في سيطرته على وسط الملعب، حتى نجح بغداد بونجاح في وضع فريقه في المقدمة بتسجيله هدف التقدم في الدقيقة 46، بعد عرضية بيدرو ميجيل من الجانب الأيمن والتي أسكنها بغداد بقدمه في شباك الريان.

 

ونجح السد في إضافة الهدف الثاني في الدقيقة 53 عن طريق الاكوادوري جونزالو بلاتا بتسديدة قوية من خارج منطقة الجزاء، باغت بها الحارس فهد يونس الذي لم يتمكن من التصدي لها، مسجلاً الهدف الثاني لفريقه.

 

وكاد المغربي أشرف بن شرقي يقلص الفارق لمصلحة الريان في الدقيقة 65، بتسديدة قوية من على حدود منطقة الجزاء، ولكنها ارتدت من القائم الأيمن لمرمى السد.

 

ونجح السد في غلق كافة المساحات أمام الريان الذي اندفع بحثا عن تعديل النتيجة في الوقت المتبقي من الشوط الثاني، قبل أن يسجل بغداد بونجاح (هاتريك) بتسجيله هدفين في الدقيقتين 75 و83، ولينتهي اللقاء بفوز السد بأربعة أهداف دون رد.

 

 

اخبار أخرى

تاريخ النشر: 09/12/2023

الفئة:

تقارير المباريات

الراعي الرئيسي

  • Qatar Stars League