تخطي إلى المحتوى الرئيسي

. 

شهد الأسبوع السابع من منافسات دوري نجوم إكسبو للموسم الكروي 2023-2024 إثارة وندية وتغييرات في بعض المراكز بجدول الترتيب، حيث استعادة السد صدارة الترتيب وعاد الغرافة للوصافة وتراجع الريان للمركز الثالث، بينما الوكرة ظل في المركز الرابع، والدحيل في المركز الخامس، وتقدم القطراوي للمركز السادس بعدما كان ثامناً.

 

وبعيدًا عن صراع المقدمة وعلى صعيد التنافس في آخر الترتيب، نجح الأهلي في التقدم للمركز التاسع، ومعيذر في المركز العاشر، بينما يحتل الشمال والمرخية المركزين الأخيرين ولكل منهما 3 نقاط.

 

وشهد الأسبوع السابع تسجيل 24 هدفاً في 6 مباريات بمتوسط 4 أهداف في المباراة الواحدة، كثاني أعلى الأسابيع تهديفياً حتى الآن بعد الأسبوع الثالث الذي تم خلاله تسجيل 29 هدفاً.

 

وانتهت المواجهات الستة التي أقيمت على مدار يومي السبت والأحد 28 و29 أكتوبر 2023 بالفوز، حيث لم يكن هناك أي تعادل، كما خرج فريقي السد وقطر بشباك نظيفة، وأكبر نتيجة تحققت خلال مباراة الريان والغرافة (7 أهداف)، وأكبر فوز هو الذي حققه نادي قطر على المرخية (4-0).

 

وجاءت نتائج الجولة كالتالي:

فوز الغرافة على الريان 4-3

فوز الدحيل على الشمال 2-1

فوز السد على معيذر 2-0

فوز الأهلي على العربي 3-2

فوز نادي قطر على المرخية 4-0

فوز الوكرة على أم صلال 2-1

 

البداية كانت مع قمة الريان والغرافة والتي أوفت بوعودها في كل شيء أداءً ونتيجة، حيث أستمتع الجميع بمباراة من العيار الثقيل، وتعتبر من أفضل المباريات من حيث المستوى والأداء حتى الآن.

 

ونجح الريان في التقدم بهدفين، ولكنه لم يستطع الحفاظ على تقدمه، وأدرك الغرافة التعادل ثم اقتنص الفوز المثير في الدقائق الأخيرة من عمر المباراة.

 

وسجل الغرافة انتصاره الثاني توالياً والخامس في البطولة مقابل تعادل وخسارة، رافعًا رصيده إلى النقطة 16 في المركز الثاني بفارق الأهداف عن السد المتصدر، فيما الريان خسر للمرة الثانية مقابل خمس انتصارات ليتجمد رصيده عند النقطة 15 وتراجع إلى المركز الثالث.

 

وتجاوز الدحيل عقبة الشمال بالفوز بهدفين مقابل هدف، ورفع رصيده إلى 13نقطة ليظل في المركز الخامس ولديه مباراة مؤجلة من الأسبوع السادس أمام الوكرة، في المقابل ظل الشمال برصيد 3 نقاط في المركز الحادي عشر وهو الفريق الوحيد حتى الآن الذي لم يحقق أي انتصار.

 

كما استطاع السد أن يعود لصدارة الترتيب برصيد 16 نقطة بالتساوي مع الغرافة (الثاني) وله مباراة مؤجلة مع العربي من الأسبوع السادس، حيث فاز على معيذر بهدفين دون رد، وحقق السد فوزه الخامس هذا الموسم مقابل تعادل واحد وبدون أي خسارة، في المقابل تجمد رصيد معيذر عند 4 نقاط ليتراجع للمركز العاشر.

 

وتمكن الأهلي من تحويل تأخره أمام العربي إلى فوز مثير في مباراة ممتعة شهدت ندية وتنافس وأهداف وأداء فني مميز، وحقق العميد الفوز الصعب ليستعيد انتصاراته ويحقق الفوز الثاني له هذا الموسم رافعاً رصيده إلى 6 نقاط متقدماً مركزين من الحادي عشر إلى التاسع وهو نفس رصيد العربي الذي يتقدم للمركز الثامن بفارق الأهداف، ولكن لديه مباراة مؤجلة أمام السد.

 

وواصل نادي قطر انتصاراته بإحرازه الفوز الثاني هذا الموسم على التوالي وبرباعية على المرخية، واستطاع أن يتقدم في جدول الترتيب للمركز السادس بعدما كان ثامناً، حيث رفع رصيده إلى 8 نقاط، فيما تلقى المرخية الخسارة السادسة من 7 مباريات وتجمد رصيده عند 3 نقاط ليبقى في المركز الثاني عشر والأخير بجدول الترتيب.

 

فريق الوكرة أيضاً واصل انتصاراته وحافظ على تواجده في المربع بعد أن تخطى أم صلال، حيث نجح في تحويل تأخره بهدف إلى فوز بهدفين مقابل هدف ليرفع رصيده إلى 14 نقطة في المركز الرابع ولديه مباراة مؤجلة من الأسبوع السادس أمام الدحيل، فيما أم صلال نال الخسارة الثانية على التوالي والثالثة له في الدوري بعد أن خسر من الريان ثم من الوكرة، ليتوقف رصيده عند النقطة الثامنة ويتراجع للمركز السابع بفارق الأهداف عن نادي قطر (السادس).

 

وعلي صعيد ترتيب الهدافين، حافظ الجزائري ياسين براهيمي نجم الغرافة على صدارة الترتيب رافعاً رصيده إلى 11 هدف بعدما أحرز هدفين في شباك الريان، ويأتي محمد بن يطو مهاجم الوكرة ومايكل أولونغا مهاجم الدحيل ونعيم السليتي مهاجم الأهلي في المركز الثاني برصيد 6 أهداف لكل منهما.

 

 

اخبار أخرى

تاريخ النشر: 30/10/2023

الفئة:

تحليل المباريات

الراعي الرئيسي

  • Qatar Stars League