تخطي إلى المحتوى الرئيسي

.

 

حقق الدحيل فوزاً مثيراً على حساب الشمال بهدفين مقابل هدف في المباراة التي جمعت الفريقين على استاد البيت، ضمن مباريات الجولة السابعة من منافسات دوري نجوم إكسبو للموسم الكروي 2023-2024، مساء يوم السبت الموافق 28 أكتوبر 2023.

 

سجل ثنائية الدحيل في الشوط الثاني يوسف أيمن في الدقيقة 63 والمعز علي في الدقيقة 76، بينما سجل هدف الشمال الوحيد ريكاردو جوميز من ركلة جزاء في الدقيقة 90.

 

وشهد اللقاء ضياع ركلة جزاء للشمال، وإلغاء هدفين بقرار من تقنية الـ var لصالح الدحيل.

 

وبهذا الانتصار رفع الدحيل رصيده إلى 13 نقطة، فيما توقف رصيد الشمال عند 3 نقاط، بعد تلقيه الخسارة الرابعة هذا الموسم.

 

وبالعودة لأحداث الشوط الأول فقد كانت الخطورة والفاعلية الهجومية بشكل أكبر لفريق الدحيل الذي صنع العديد من الفرص أمام مرمى الشمال.

 

وسجل الدحيل هدفين في هذا الشوط، لكن تم إلغائهما من قبل الحكم الياباني ريو تانيموتو، الأول كان هدف للمعز علي في الدقيقة 35 لكن لم يتم احتسابه بعد العودة لتقنية ال"FAR" بداعي وجود التسلل.

 

وعاد الحكم الياباني ليقوم بإلغاء هدف ثاني في الدقيقة 41 ولكن هذه المرة للنجم البرازيلي فيليب كوتينهو بعد العودة أيضا لتقنية حكم الفيديو المساعد لينتهي الشوط الأول على وقع التعادل السلبي بدون أهداف.

 

الشوط الثاني جاء قويا وسريعا أيضا وتخلى الشمال عن حذره الدفاعي ليباغت الدحيل بالهجوم السريع وكاد أن يسجل الهدف الأول في الدقيقة 59 عن طريق النشيط ريكاردو جوميز بعد هجمة سريعة، لكن القائم الأيسر لصلاح زكريا حارس الدحيل حرم الشمال من التقدم بالهدف الأول.

 

وجاء رد الدحيل سريعا بعد هذا الهدف الضائع للشمال، حيث نجح يوسف أيمن المدافع الشاب من فك التكتل الدفاعي للشمال بتسجيل هدف التقدم من ضربة رأس رائعة بعد كرة عرضية متقنة لعبها المعز علي في الدقيقة 63 لتصبح النتيجة 1-0 للدحيل.

 

استمرت المحاولات للدحيل الذي كان الأخطر في الثلث الأخير من الملعب، وتمكن المعز علي من إضافة الهدف الثاني بعد تمريرة طولية من الحارس صلاح زكريا عبرت كل المدافعين لينفرد المعز بالمرمى ويضعها بيسراه أقصى الزاوية اليمنى لمرمى الشمال ليتقدم الدحيل 2-0.

 

ورغم اقتراب المباراة من نهايتها والوصول إلى الأمتار الأخيرة، لم يستسلم الشمال وبحث عن تقليص الفارق في الدقائق الأخيرة.

 

وأهدر ريكاردو جوميز مهاجم الشمال ركلة جزاء في الدقيقة 88 بعد أن تصدى لها صلاح زكريا حارس الدحيل، لترتد لجوميز الذي سددها في العارضة قبل أن يتعرض للعرقلة ويحتسب الحكم ركلة جزاء ثانية.

 

وتمكن جوميز في المرة الثانية من تسجيل الهدف الوحيد للشمال في الدقيقة 90، لينتهي اللقاء بفوز الدحيل بهدفين مقابل هدف.

 

اخبار أخرى

تاريخ النشر: 28/10/2023

الفئة:

تقارير المباريات

الراعي الرئيسي

  • Qatar Stars League