تخطي إلى المحتوى الرئيسي

.

 

حقق الغرافة انتصاراً مثيراً على الريان بأربعة أهداف مقابل ثلاثة، في المباراة التي جمعت بينهما على استاد احمد بن علي بنادي الريان، مساء السبت الموافق 28 أكتوبر 2023 في افتتاح الأسبوع السابع من دوري نجوم إكسبو للموسم 2023 /2024

 

وبهذا الفوز رفع الغرافة رصيده إلى 16 نقطة، بينما توقف رصيد الريان عند 15 نقطة.

 

سجل للريان رودريجو مورينو وأشرف بن شرقي وتاباتا في الدقائق 9 و20 و86، وسجل للغرافة ياسين براهيمي(هدفان) ويوهان بولي وفريد بولاية في الدقائق 44 و50 و61 و99.

 

 المباراة جاءت قمة في الإثارة وخاصة الشوط الثاني وخلال الوقت بدل الضائع، حيث سيطر الريان على الشوط الأول، ونجح الغرافة في تحقيق الريمونتادا والعودة بالهدف الأول مع نهاية الشوط الأول، ثم التعادل في بداية الشوط الثاني.

 

الشوط الأول كان ريانياً من جميع النواحي، حيث كان الرهيب الأفضل هجوميا وسجل هدفين وأضاع مثلهما وأنقذ خليفة أبو بكر حارس الغرافة هدفين آخرين.

 

نشط الغرافة في الدقائق الأخيرة للشوط وبدأت خطورته تظهر مع أول محاولة، ومن كرة وصلت يوهان بولي كاد ان ينفرد، لكنه احتفظ كثيرا بالكرة ومررها في النهاية الى فريد بولاية سددها من خارج المنطقة تصطدم بالمدافع الياباني شوغو يحتسبها الحكم ركلة جزاء تصدى لها ياسين براهيمي وقلص الفارق في الدقيقة 44.

 

أشعل الهدف الدقائق الأخيرة من عمر الشوط الأول، ودفع الغرافة للضغط والهجوم مع بداية الشوط الثاني من أجل التعادل الذي تحقق بعد 5 دقائق من انطلاق الشوط وتحديداً في الدقيقة 50 عن طريق يوهان بولي من كرة عرضية خطفها مباشرة في المرمى.

 

ارتفعت معنويات الغرافة بعد التعادل، واندفع وراء الهجوم، ونجح في الدقيقة 61 من التقدم بالهدف الثالث من كرة مررها فرجاني ساسي الى ياسين براهيمي انفرد وسجل الهدف الثالث.

 

اشتعلت المباراة بعد تقدم الغرافة، واندفع الريان وراء الهجوم بكل لاعبيه بحثا عن التعادل، وتراجع الغرافة للدفاع معتمدا على الهجمات المرتدة التي شكلت خطورة بالغة.

 

ينجح الريان في تحقيق التعادل بالدقيقة 86 عن طريق رودريجو تاباتا بعد كرة تبادلها مع مورينو وانتهت الى تاباتا خطفها في الشباك.

 

لكن يرفض الغرافة التنازل عن الانتصار ويخطف الهدف الرابع وهدف الفوز في الدقيقة التاسعة من عمر الوقت بدل الضائع للشوط الثاني من هجمة مرتدة قادها فريد بولاية وأطلق تسديدة أخفق فهد يونس في التصدي لها ليحسم اللقاء بفوز مثير.

 

 

اخبار أخرى

تاريخ النشر: 28/10/2023

الفئة:

تقارير المباريات

الراعي الرئيسي

  • Qatar Stars League