تخطي إلى المحتوى الرئيسي

. 

 

يلتقي الريان والعربي في قمة من العيار الثقيل على استاد أحمد بن علي، عند الساعة السادسة من مساء السبت 23 سبتمبر 2023، في افتتاح مباريات الأسبوع الرابع من دوري نجوم إكسبو للموسم الكروي 2023-2024.

 

وتعود منافسات الدوري من جديد بعد توقف دام أكثر من 20 يوما منذ 2 سبتمبر بعد نهاية مباريات الجولة الثالثة، لخوض العنابي مباراتين وديتين ضد كينيا وروسيا خلال فترة التوقف الدولي الأخيرة، وكذلك لارتباط السد والدحيل بمباريات الجولة الإفتتاحية لدوري أبطال آسيا.

 

ومن المتوقع أن تشهد المباراة حضورا جماهيريا كبيرا في ظل الشعبية الكبيرة التي يمتلكها كلا الفريقين ونظرا للتحفيز الكبير في كلا الناديين لعشاق وجماهير الرهيب والأحلام عبر مواقع التواصل الاجتماعي للاستمتاع بهذا اللقاء القوي.

 

كما أطلقت مؤسسة دوري نجوم قطر و "أريدُ" مبادرة #حياكم_الملعب، لتحفيز الجماهير للحضور إلى الملاعب، بداية من قمة الريان والعربي وذلك من خلال عدد من المسابقات والفعاليات، بالإضافة إلى تخصيص عدد من الجوائز والهدايا للجماهير.

 

وعلى الصعيد الفني تشير كل التكهنات إلى أن المواجهة من العيار الثقيل داخل الملعب، خاصة بعد التدعيمات القوية التي أجراها كل فريق مؤخرا قبل غلق باب القيد للانتقالات الصيفية.

 

فالريان نجح في حسم صفقة المغربي أشرف بن شرقي بعد رحيله عن الجزيرة الإماراتي، وتم قيده في القائمة بدلا من مواطنه سفيان بوفال الذي تعرض للإصابة ويغيب عن الفريق لفترة طويلة.

 

ويعول المدرب البرتغالي جارديم على الهجوم القوي للفريق لهز شباك العربي وتحقيق الانتصار الرابع على التوالي في الدوري للاستمرار في التحليق على القمة منفردا.

 

ويحتل الريان الصدارة برصيد 9 نقاط جمعها من الفوز في 3 مباريات متتالية وسجل لاعبوه 6 أهداف مقابل 3 هزت شباك الفريق.

 

فيما تعاقد العربي مع النجم الإيطالي ماركو فيراتي لتدعيم خط الوسط بدلا من الأيسلندي آرون، وسيكمل فيراتي الثنائية مع زميله السابق في باريس سان جيرمان رافينيا ألكانتارا، ولتكتمل قوة العربي بوجود ثنائي الهجوم المميز أيضاً عمر السومة ويوسف المساكني.

 

ويأمل يونس علي المدرب الوطني للأحلام أن تكون المباراة بداية العودة القوية للعربي الذي حل وصيفا الموسم الماضي.

 

ويحتل الفريق حاليا المركز السادس برصيد 3 نقاط فقط جمعها من 3 تعادلات، وبالتالي يريد أول انتصار والتقدم خطوة للأمام للمنافسة على المقدمة وتعطيل الريان أيضا من ناحية أخرى.

 

وبالتأكيد كل المعطيات تشير إلى مواجهة كاملة الدسم ينتظرها الجميع من عشاق الكرة القطرية، ويبقى التساؤل: من سيحسم هذا اللقاء ويظفر بالثلاث نقاط؟

 

 

اخبار أخرى

تاريخ النشر: 20/09/2023

الفئة:

أحدث الأخبار

الراعي الرئيسي

  • Qatar Stars League