تخطي إلى المحتوى الرئيسي

.

 

 

حسم التعادل الإيجابي بنتيجة 2-2 مباراة الوكرة مع الشمال في ختام الجولة الثانية من منافسات دوري نجوم إكسبو للموسم الكروي 2023-2024، والتي جمعت الفريقين على ملعب الجنوب، مساء يوم الأحد الموافق 27 أغسطس 2023.

 

سجل أهداف الشمال علي علوان في الدقيقة 34 وريكاردو جوميز من ركلة جزاء في الدقيقة 80، بينما سجل للوكرة جاسينتو دالا في الدقيقة 48، ومحمد بن يطو في الوقت بدل الضائع للشوط الثاني من ركلة جزاء.

 

ورفع الوكرة رصيده إلى 4 نقاط من فوز وتعادل، فيما حصل الشمال على النقطة الثانية بعد التعادل مع العربي في الجولة الأولى .

 

بالعودة لأحداث اللقاء فقد جاءت بداية المباراة سريعة وهجومية من نادي الشمال الذي كثف من الهجوم عبر الأطراف في محاولة جادة لتسجيل هدف مبكر يسهل مهمة تحقيق الفوز والحصول على النقاط الثلاث .

 

ومع الدقيقة ال 20 كانت الخطورة الأكبر لصالح فريق الشمال الذي هدد مرمى الوكرة في أكثر من لقطة كان أهمها للأرجنتيني ماتياس ناني بضربة رأس.

 

ونجح الشمال في التقدم بالهدف الأول عن طريق علي علوان من انفرد بالمرمى بعد خطأ دفاعي في الدقيقة 34.

 

ولم يتمكن الوكرة من تعديل النتيجة في ظل قلة محاولاته الهجومية بشكل واضح، وبدا تأثره بوجود الثنائي محمد بن يطو ودالا على دكة الاحتياطي، لينتهي الشوط الأول بتقدم الشمال 1-0 .

 

وفي الشوط الثاني أجرى الإسباني ماركيز لوبيز تغييرين دفعة واحدة بنزول دالا بدلا من يوسف الخطيب، ومحمد بن يطو بدلا من محمد خالد لتنشيط الهجوم وتعديل النتيجة.

 

وبالفعل نجح الوكرة سريعا في تسجيل هدف التعادل عن طريق البديل جاسينتو دالا في الدقيقة 48 بعد هجمة منظمة من الجبهة اليمنى عن طريق النشيط أيوب عسال الذي انطلق ولعب عرضية متقنة نجح دالا في أن يقتنصها ويضعها في المرمى لتصبح النتيجة 1-1.

 

ورد الشمال بضربة رأس قوية عن طريق النشيط جوميز لكنها مرت بجوار القائم الأيمن للوكرة .

 

وواصل كلا الفريقين محاولاتهما الهجومية لهز الشباك، وحصل ماجد محمد على ركلة جزاء ترجمها جوميز بتسديدة قوية تقدم بها الشمال 2-1 عند الدقيقة 80 .

 

ونجح الوكرة في تعديل النتيجة عن طريق محمد بن يطو من ركلة جزاء احتسبها الحكم في الدقيقة الثالثة من الوقت بدل الضائع البالغ 12 دقيقة.

 

ورغم ضغط الوكرة وهجومه المكثف في الدقائق الأخيرة إلا أن المباراة انتهت بالتعادل 2-2 ليحصل كلا الفريقين على نقطة.

 

اخبار أخرى

تاريخ النشر: 27/08/2023

الفئة:

تقارير المباريات

الراعي الرئيسي

  • Qatar Stars League