تخطي إلى المحتوى الرئيسي

 

3

 

ينطلق يوم السبت الموافق 11 سبتمبر 2021 السباق الكروي ودوري نجوم QNB في موسمه الاستثنائي 2021-2022، وذلك بمباريات الجولة الأولى.

 

حيث يلعب الغرافة مع الشمال، وأم صلال مع الريان، ونادي قطر مع الأهلي.

 

 وتختتم الجولة يوم الأحد بلقاء الخور مع الدحيل، والوكرة مع العربي، والسد مع السيلية.

 

كل التوقعات تشير إلى أن البداية ستكون قوية وجيدة للغاية بعد أن أتم الجميع الاستعدادات من جميع النواحي.

 

ويأمل الجميع أن يحقق البداية القوية والجيدة والإيجابية من أجل الوصول إلى الطموح والأهداف المرجوة في الموسم الاستثنائي الذي يحتاج لجهد وعمل كبير خاصة وأنه دوري مضغوط، حيث سيتم الانتهاء في منتصف مارس 2022 حتى يتفرغ الدوليين لاعبي المنتخب الأول اعتباراً من 1 أبريل 2022.

 

وسيسعى كل فريق لاقتناص النقاط الثلاث في بداية المشوار هذا الموسم حتى يحصل على دوافع قوية في المباريات والجولات القادمة، ولا يمكن توقع أو التكهن بنتيجة أي مباراة في ظل الاستعدادات الكبيرة والجاهزية التي عليها كل فريق.

 

استعدادات الأندية

وقد أنهت جميع الفرق استعداداتها من خلال التدريبات والمعسكرات التي خاضت فيها مباريات ودية للوقوف على جاهزية لاعبيها، والدخول للمباريات الرسمية، وكانت الانطلاق بالجولة الأولى من بطولة كأس Ooredoo.

 

وسينتظم في صفوف الفرق محترفيها الأجانب والذين التحقوا بصفوف منتخبات بلدانهم مؤخراً، بالإضافة للاعبي منتخبنا الأول والأولمبي والذين شاركوا في الاستحقاقات الدولية الأخيرة.

 

وستكون الساعات القليلة القادمة فرصة للمدربين لوضع بعض النقاط على الحروف الخاصة بفرقها وتصحيح الأخطاء التي ظهرت في المباريات الودية بالمعسكرات الأوروبية أو بالدوحة أو مباريات الجولة الأولى لكأس Ooredoo.

 

كما تعمل بعض الفرق على استكمال محترفيها، حيث لايزال الريان بحاجة إلى محترف أجنبي واحد، والغرافة إلى محترفين اثنين، وهما الناديان الوحيدين اللذين لم يكملا عقد محترفيهم الأجانب حتى الآن.

 

الصفقات الجديدة

في إطار حرص كل فريق على تدعيم صفوفه بلاعبين على مستوى مميز، تعاقد عدد من الأندية مع لاعبين محترفين مواطنين على مستوى عالٍ، ومن أبرزهم: انتقال محمد علاء لاعب الريان السابق إلى الدحيل، وانضمام أحمد ياسر إلى الريان قادماً من الدحيل، وضم العربي عدد من اللاعبين أبرزهم عبد القادر إلياس وحامد اسماعيل، وعودة سيبستيان سوريا إلى نادي قطر.

 

كما أكملت كل الفرق عقد محترفيها الأجانب باستثناء الريان والغرافة، وذلك بدء من السد -حامل اللقب- الذي استقر على استمرار محترفيه الأربعة وهم: الجزائري بغداد بونجاح، والإسباني سانتي كازورلا، والبرازيلي جليرمي توريس، والكوري الجنوبي جونغ ويونج، واستغنى السد فقط عن الكوري الجنوبي نام تاي هي، وتعاقد مع بديل له وهو المهاجم الغاني أندريه آيو.

 

وأجري الدحيل تغييراً كبيراً على محترفيه الأجانب بعد استغنائه عن 3 منهم، وأبقى على الجناح البرازيلي أدميلسون جونيور للموسم الرابع على التوالي، والهداف الكيني مايكل أولونغا، وتعاقد مع 3 محترفين جدد هم: التونسي فرجاني ساسي، والمدافع البلجيكي توبي الدرفيلد، إلى جانب عودة محترفه السابق الكوري الجنوبي نام تاي.

 

فيما قرر الريان استمرار محترفيه الأربعة الجزائري ياسين إبراهيمي، والكاميروني فرانك كوم، والإيفواري يوهان بولي، والإيراني خليل شجاع، وتبقى له محترف أجنبي واحد.

 

وتعاقد الغرافة مع الجزائري مهدي تاهرات، مع استمرار مواطنه سفيان هني، والإيفواري جوناثان كودجيا، وتبقى له محترفين اثنين.

 

وأجرى الأهلي تغييراً كبيراً على محترفيه بالتعاقد مع 4 جدد هم: الصربي ماركو جيفتوفيتش، والإيراني محمد حسين كنعاني، والنيجيري باتريك إيزي، والمغربي سفيان بوفتيني، بالإضافة إلى استمرار الباراجوياني هيرنان بيريز. 

 

واستقطب نادي قطر صفقتين من العيار الثقيل بالتعاقد مع لاعب الوسط الإسباني خافيير مارتينيز، والمدافع الجزائري جمال بلعمري، بجانب التعاقد مع البلجيكي إسحاق مبينزا مؤخراً ليكون بديلاً للنيجيري أنتونى أكبوتو الذي تعرض للإصابة في الكاحل، واستمر مع الفريق الجزائري يوسف بلايلي، والعراقي بشار رسن.

 

وأبقى العربي على محترفيه السابقين واستغني فقط عن الخامس وهو الجزائري أيوب عزي، وقرر استمرار الرباعي المكون من التونسي يوسف المساكني، والإيراني مهرداد محمدي، والإسباني مارك مونيسا، والأيسلندي آرون غونارسون، وتعاقد مع الغابوني آرون بوبيندزا.

 

واكتفى السيلية ببقاء اثنين فقط من المحترفين الأجانب، وهما: الإيراني رامين رضائيان، والسنغالي سيرجن مابودجي، وتعاقد مع 3 محترفين جدد هم: المدافع التونسي نسيم هنيد، ولاعب الوسط المغربي إدريس فتوحي، والمهاجم النرويجي آجاما داياموند.

 

واستقر الوكرة على استمرار ثلاث من محترفيه الأجانب، هم: الجزائري محمد بن يطو، ولاعب الوسط المالي عثمان كوليبالي، والبرازيلي لوكاس منديز، وتعاقد مع الإيراني أوميد إبراهيمي لاعب الأهلي السابق، والانجولي غيلسون دالا.

 

وأجرى أم صلال تغييراً واسعاً على محترفيه الأجانب، وأبقى على محترفين اثنين هما: موزاس أوركوما (نيجيري)، وأيمن عبد النور(تونسي)، وتعاقد مع 3 محترفين أجانب هم: ياسين البخيت (أردني)، وإيسيال (برازيلي)، وأيمن حسين (عراقي).

 

وتمسك الخور ببقاء 4 من محترفيه الأجانب، هم: رافاييل فاز (برازيلي)، وميشيل لاسوغا (ألماني)، وفيتفا (يوناني)، واسماعيل الحداد (مغربي)، وضم فقط الكوري الجنوبي كو جا تشول المحترف السابق بصفوف الغرافة.

 

وسيستمر مع الشمال 3 محترفين هم: الهولندي جيريمي دي نوير، والأردنيان بهاء فيصل وخليل بني عطية، ودعم صفوفه باثنين من المحترفين الجدد هما: المدافع الأرجنتيني ماتيس نانيه، والمهاجم الكولومبي جيسون ميدينا اسكوبار.

 

 

 

 

الراعي الرئيسي

  • Qatar Stars League