تخطي إلى المحتوى الرئيسي

 

.

 

 

بدأ العد التنازلي لانطلاق منافسات دوري نجوم QNB للموسم 2021- 2022، حيث تتواصل استعدادات الأندية لبدء المنافسات وذلك من خلال التدريبات اليومية وذلك بعد العودة من المعسكرات الخارجية والتي حرص خلالها كل فريق على تحقيق أكبر قدر من الاستفادة الفنية والبدنية من حيث تجهيز اللاعبين ليكون الجميع على أهبة الاستعداد.

 

 وفي هذا الإطار سنقوم بتسليط الضوء على ترتيبات وتحضيرات كل فريق التي قام بها خلال الفترة الماضية.

 

الدحيل

يسعى الفريق الأول لكرة القدم بنادي الدحيل لتعويض ما خسره في الموسم الماضي الذي خسر خلاله لقب الدوري، وحل وصيفاً.

 

وسيرفع الدحيل شعار لا بديل عن العودة لمنصات التتويج من جديد، لإرضاء جماهيره ومحبيه خاصة مع التغييرات الكثيرة التي شهدها قبل بداية الموسم.

 

عودة للمدرسة التدريبية البرتغالية

في إطار الترتيبات والاستعدادات للموسم الجديد 2021- 2022، تعاقد الدحيل مع المدرب البرتغالي لويس كاسترو لقيادة الفريق خلفاً للفرنسي صبري لموشي الذي أخفق الموسم الماضي.

 

لويس كاسترو هو المدرب البرتغالي الثاني في تاريخ الدحيل بعد مواطنه روي روي فاريا، وقد سبق له تدريب فريق شاختار دونيتسك الأوكراني وقاده للفوز بالدوري 2020 والوصيف الموسم الماضي. 

 

المحترفون الأجانب

كما أجرى الدحيل تغييراً كبيراً على محترفيه الأجانب بعد استغنائه عن 3 منهم، هم: المغربي المهدي بن عطية، والبرازيلي دودو، والإيراني علي كريمي، وأبقى فقط على الجناح البرازيلي أدميلسون للموسم الرابع على التوالي، والهداف الكيني ميشيل أولونغا الذي كان قد انضم إلى الفريق في يناير الماضي قبل بطولة كأس العالم للأندية.

 

وتعاقد الفريق مع 3 محترفين جدد هم: التونسي فرجاني ساسي، والمدافع البلجيكي توبي ألدرفيلد القائد السابق لفريق توتنهام الانجليزي، إلى جانب محترفه السابق الكوري الجنوبي نام تاي هي الذي عاد للدحيل بعد انتهاء ارتباطه مع السد.

 

صفقات جديدة

على صعيد صفقات اللاعبين المواطنين، استعاد الفريق الظهير الأيسر خالد مفتاح الذي كان معاراً إلى صفوف الريان، كما ضم أيضاً محمد علاء الدين الظهير الأيمن السابق للريان، فيما رحل عنه أحمد ياسر ريان الذي انضم رسمياً للريان لمدة 3 مواسم.

 

موسم صعب

الدحيل الذي غاب للمرة الأولى منذ 2011 عن منصة التتويج في كل البطولات، ويمكن القول إن موسم 2020-2021 كان هو الأصعب بالنسبة للفريق، حيث خرج منه خالي الوفاض، وهو ما يمثل حافزاً للفريق ولإدارته والجهاز الفني الذي طالب اللاعبين بأن يكون موسم للنسيان والتفكير في المستقبل للعودة إلى البطولات والألقاب.

 

معسكر أوروبي

بدأ الدحيل تحضيراته للموسم الجديد في يوليو الماضي، بخوض مباراتين وديتين مع الشحانية 0-0، فيما وخسر الودية الثانية أمام الشمال 0-1 .

 

خاض الفريق معسكره الأوروبي المعتاد بالعاصمة النمساوية فيينا، أول أغسطس الماضي، وتضمن خوض عدة مباريات، فاز في الودية الأولى 2- 0 على فريق سخويشات النمساوي، وفاز في الثانية 5-1 على فريق أدميرا النمساوي، وخسر الفريق الودية الثالثة 1-2 أمام فريق كوكيسي الألباني.

 

وبعد العودة إلى الدوحة خاض الدحيل مباراة ودية أمام السيلية، حقق فيها الفوز 4-1.

 

بداية قوية

يستهل الدحيل مشواره في الدوري بمواجهة الخور في الجولة الأولى، ثم سيلعب في الجولة الثانية أمام العربي، وأمام الغرافة في الجولة الثالثة.

 

 

 

الراعي الرئيسي

  • Qatar Stars League