تخطي إلى المحتوى الرئيسي

 

2 

 

 بدأ العد التنازلي لانطلاق منافسات دوري نجوم QNB للموسم 2021- 2022، حيث تتواصل استعدادات الأندية لبدء المنافسات وذلك من خلال التدريبات اليومية وذلك بعد العودة من المعسكرات الخارجية والتي حرص خلالها كل فريق على تحقيق أكبر قدر من الاستفادة الفنية والبدنية من حيث تجهيز اللاعبين ليكون الجميع على أهبة الاستعداد.

 

 

 وفي هذا الإطار سنقوم بتسليط الضوء على ترتيبات وتحضيرات كل فريق التي قام بها خلال الفترة الماضية.

 

السد

أثبت فريق السد جدارته واستحقاقه الظفر بدوري نجوم QNB للموسم الماضي 2020- 2021، وسيعمل السد مع انطلاقة الموسم الجديد على مواجهة كل التحديات للحفاظ على لقب بطولة الدوري والتي تعتبر الأصعب في ظل المنافسة الشرسة من بقية الفرق.

 

بداية التحضيرات

بدأ فريق السد تحضيراته للموسم الجديد في النصف الثاني من شهر يوليو الماضي في ظل غياب عدد كبير من اللاعبين الدوليين في المنتخب الأول والأولمبي، وسعى الجهاز الفني بقيادة الإسباني تشافي هيرنانديز لمحاولة تجهيز اللاعبين المتواجدين مع الفريق بالطريقة المثلى لاستغلال فترة الإعداد للوصول باللاعبين للجاهزية الكاملة قبل انطلاق الموسم.

 

معسكر إسباني

غادر فريق السد لمعسكر خارجي بمنطقة أولوت بإسبانيا خلال الفترة من 2 إلى 14 أغسطس، خاض خلاله مباراتين وديتين، حيث حقق الفوز في الأولى 5 - 3 على فريق فيقاريس الإسباني، وخسر المباراة الثانية 2 - 3 أمام فريق ساباديل الإسباني.

 

بعد العودة إلى الدوحة خاض الفريق مباراة ودية فاز فيها على لوسيل 2 – 1.

 

تجديد عقد تشافي

أعلن السد مع نهاية الموسم الماضي عن تجديد عقد مدربه تشافي هيرنانديز لمدة موسمين، ليستمر في قيادة الفريق حتى موسم 2022 – 2023، وحصد تشافي في ثاني موسم له في قيادة فريق السد على جائزة أفضل مدرب في الموسم الماضي.

 

وقاد تشافي السد لتحقيق دوري نجوم QNB للموسم 2020 - 2021، بعد تصدر البطولة برصيد 60 نقطة من 22 جولة، حيث حقق الفوز في 19 وتعادل في 3، وبدون السقوط في أي هزيمة.

 

يذكر أن تشافي هيرنانديز انتقل لصفوف السد كلاعب عام 2015 قادمًا من برشلونة الإسباني، قبل أن يعتزل لعب كرة القدم ليقود السد تدريبيًا منذ صيف عام 2019.

 

الاستقرار على المحترفين وضم أندريه آيو

حافظ السد على معظم لاعبيه المحترفين، حيث استمر الإسباني سانتي كازرولا والذي يعتبر قائد للفريق داخل الملعب في ظل قدراته كصانع ألعاب مميز وتتويجه بجائزة أفضل لاعب في الموسم الماضي، والمهاجم الجزائري بغداد بونجاح هداف بطولة الدوري برصيد (21هدفاً)، والكوري الجنوبي يونغ والذي نجح السد في تجديد تعاقده لموسمين قادمين، والبرازيلي غيليرمي توريس.

 

 فيما تم التعاقد مع اللاعب الغاني أندريه آيو خلفاً للراحل عن الفريق نام تاي هي، ويعتبر آيو أضافة قوية ويتمتع بإمكانيات كبيرة خاصة في الجانب الهجومي وهو ما يحتاجه فريق السد في الموسم المقبل، حيث سيكون أحد أبرز الحلول لمساعدة الفريق على تحقيق الانتصارات.

 

السد يتحفز للبداية

يفتتح السد مشواره في الدوري والدفاع عن اللقب بمواجهة متوازنة، حيث يلتقي السيلية في الجولة الأولى والتي يسعى خلالها لحصد أول 3 نقاط، وفي الجولة الثانية ستكون المواجهة أكثر قوة وصعوبة بمواجهة نادي قطر، وفي الجولة الثالثة سيكون الموعد مع كلاسيكو قطر ومواجهة الريان.

 

الراعي الرئيسي

  • Qatar Stars League