تخطي إلى المحتوى الرئيسي

. 

أسدل الستار على منافسات الأسبوع الخامس من دوري نجوم QNB للموسم الكروي 2022-2023، بتحقيق 3 انتصارات، و3 تعادلات، في جولة قوية جديدة على ملاعب كأس العالم 2022، وكانت حافلة ومثيرة وكاملة الدسم.

 

13هدفاً تم تسجيلها في الجولة، لتكون ثاني أقل الجولات من حيث المعدل التهديفي بعد الجولة الرابعة التي شهدت إحراز 12 هدفاً.

 

ولأول مرة بعد 4 جولات نشهد تعادلات سلبية بدون أهداف، وذلك خلال مباراتي الوكرة والمرخية، وأم صلال والريان.

 

وشهدت الجولة أول خسارة للعربي لهذا الموسم وذلك أمام الدحيل وبثلاثية نظيفة.. فيما حصد الريان أول نقطة له في الدوري بعد 4 مباريات انتهت جميعها بالخسارة.

 

وأوقف المرخية انتصارات الوكرة التي تحققت في الجولتين الثالثة والرابعة توالياً، وذلك بتعادلهما بدون أهداف، فيما حقق نادي قطر فوزه الثاني خلال الموسم.

 

وشهد الأسبوع الخامس 3 حالات طرد؛ كانت في المباراة المثيرة بين الأهلي والغرافة، وذلك بالإضافة لإشهار الكارت الأحمر لمدرب الغرافة أندريا ستراماتشوني.

 

وكانت نتائج الأسبوع الخامس كالتالي:

تعادل الوكرة والمرخية 0-0

فوز نادي قطر على الشمال 1-0

تعادل أم صلال والريان 0-0

فوز السد على السيلية 2-1

تعادل الأهلي والغرافة 3-3

فوز الدحيل على العربي 3-0 .

 

البداية كانت بتعادل سلبي للوكرة مع المرخية هو الثاني للموج الأزرق بعد تعادله مع الغرافة 1-1 في الجولة الثانية.

 

ورغم محاولات هجوم الوكرة في الكثير من دقائق المباراة عن طريق بن يطو وهداف الدوري جاسينتو دالا لهز الشباك، لكن تألق الحارس لؤي عاشور ودفاع المرخية حال دون ذلك، بالإضافة للهجمات والفرص التي أهدرها بعض لاعبي المرخية خلال اللقاء.

 

وحافظ الوكرة على وجوده في المركز الثاني برصيد 11 نقطة خلف العربي، فيما رفع المرخية رصيده إلى 5 نقاط في المركز التاسع بالتساوي مع أم صلال (العاشر).

 

وفي المباراة الثانية قاد هدف عبد الرحمن الجاسم نادي قطر للفوز الثاني له هذا الموسم بتغلبه على الشمال، بعد فوزه على السيلية في الجولة الثالثة بهدفين مقابل هدف، ليصل إلى النقطة السابعة في المركز السابع.

 

بينما نال الشمال الخسارة الثالثة له ليتوقف رصيده عند 6 نقاط في المركز الثامن.

 

وحصد الريان أول نقطة له بعد التعادل سلبياً مع أم صلال، لكن الرهيب استمر في المركز الأخير، فيما رفع أم صلال رصيده إلى 5 نقاط واستمر في المركز العاشر.

 

وشهدت المباراة إصابة قوية للمدافع الفلسطيني للريان ياسر حمد ستبعده عن الملاعب لعدة أسابيع، وهي خسارة بالنسبة لخط دفاع الفريق.

 

وعاد السد للانتصارات سريعاً بعد الخسارة أمام الغرافة بالجولة الرابعة، حيث تغلب على السيلية بهدفين مقابل هدف بفضل ثنائية أندريه آيو وبغداد بونجاح، وهو الفوز الثاني للزعيم هذا الموسم، بعد تغلبه على الأهلي في الجولة الثالثة، ليرفع رصيده إلى 7 نقاط في المركز السادس.

 

فيما توقف رصيد السيلية عند 3 نقاط في المركز الحادي عشر وقبل الأخير بعدما تلقى الخسارة الرابعة له هذا الموسم.

 

وفي واحدة من أجمل لقاءات الموسم تعادل الأهلي والغرافة، بعد مباراة استمرت الإثارة بها حتى اللحظات الأخيرة وشهدت تسجيل 6 أهداف و3 حالات طرد، بالإضافة لطرد مدرب الغرافة الإيطالي ستراماتشوني، وحصل كل فريق على نقطة ليرفع كل منهما رصيده إلى 8 نقاط في المركزين الرابع والخامس.

 

ورغم أن الغرافة كان هو البادئ بالتقدم أولاً، لكن الأهلي لم يستسلم وعادل النتيجة ثم تقدم وأنهى الشوط الأول 2-1، ثم سجل هدفاً ثالثاً، لكن عاد الغرافة في الدقائق الأخيرة وسجل هدفين ليحصد على نقطة ثمينة بعد تألق النجم الجزائري ياسين إبراهيمي بشكل ملحوظ.

 

وكان ختام الجولة بفوز الدحيل على العربي بثلاثية نظيفة رفع بها وصيف الموسم الماضي رصيده إلى 10 نقاط، ليدخل بقوة في دائرة المنافسة بعدما تقدم إلى المركز الثالث خلف العربي والوكرة.

 

وتعد الخسارة هي الأولى للعربي الذي حقق 4 انتصارات متتالية قبل الهزيمة الأخيرة، لكنه لايزال في الصدارة برصيد 12 نقطة.

 

وبالنسبة لقائمة الهدافين، يواصل النجم الأنجولي جاسينتو دالا الصدارة برصيد 6 أهداف، ويليه 6 لاعبين كل منهم لديه 3 أهداف، وهم: بغداد بونجاح مهاجم السد، ويوسف المساكني نجم العربي، وياسين إبراهيمي نجم الغرافة، وأيمن حسين مهاجم المرخية، وحسين كنعاني مدافع الأهلي، ويزن النعيمات مهاجم الأهلي.

 

 

 

اخبار أخرى

تاريخ النشر: 01/09/2022

الفئة:

تحليل المباريات

الراعي الرئيسي

  • Qatar Stars League