تخطي إلى المحتوى الرئيسي

. 

تعادل الأهلي والغرافة بنتيجة 3-3، في المباراة التي جمعت الفريقين على استاد الثمامة، ضمن منافسات الأسبوع الخامس لدوري نجوم QNB للموسم الكروي 2022-2023، مساء يوم الأربعاء الموافق 31 أغسطس 2022.

 

سجل أهداف الغرافة؛ سيف الدين فضل الله في الدقيقة 23، واسحاق بلفضيل في الدقيقة 85، وياسين إبراهيمي في الدقيقة 91 من ركلة جزاء.

 

بينما سجل أهداف الأهلي؛ علي قادري في الدقيقة 38، وسفيان هني في الدقيقة 40، وحسين كنعاني في الدقيقة 61  .

 

وبهذه النتيجة رفع كل فريق رصيده إلى 8 نقاط.

 

وبالعودة لأحداث اللقاء المثير والممتع، فقد جاء الشوط الأول متكافئا بين الفريقين، وحاول كليهما الضغط المكثف والهجوم القوي من أجل تسجيل هدف مبكر في الربع ساعة الأولى، لكن غابت الخطورة في ظل التحفظ من كلا المدربين في الاندفاع للأمام .

 

وكانت السيطرة أكثر للغرافة الذي حاول استغلال حالة التوهج للنجم الجزائري ياسين إبراهيمي والذي تألق في مباراة السد الماضية وساهم في تحقيق الفريق للفوز.

 

واستمر ضغط الغرافة من أجل تسجيل هدف السبق، وكان له ما أراد بالفعل عند الدقيقة الثالثة والعشرين عن طريق سيف الدين فضل الله من متابعة لعرضية الجزائري اسحاق بلفوضيل، ليتقدم الغرافة 1-0 .

 

بعد الهدف تلقى الغرافة صدمة بطرد لاعبه الأوزبكي إسلام توكتاهوجاييف في الدقيقة 36 بعد تدخل حكم الفيديو المساعد ال VAR.

 

واستغل الأهلي النقص العددي للغرافة، فلم يستسلم بعد تأخره بهدف، واستطاع سريعا تعديل النتيجة بتسجيل هدف التعادل في الدقيقة 38 عن طريق علي قادري بمتابعة جيدة لتسديدة سفيان هني من كرة ثابتة خارج منطقة الجزاء ارتدت من الحائط لتجد قادري الذي انفرد بقاسم برهان ووضع الكرة في المرمى معلنا التعادل 1-1 .

 

ولم تمر سوى دقيقتين فقط حتى نجح الأهلي في إضافة الهدف الثاني عن طريق سفيان هني في الدقيقة 40 بعد مجهود فردي ومهارة رائعة، حيث راوغ مدافعي الغرافة داخل منطقة الجزاء وسدد كرة أرضية على يمين قاسم برهان ليتقدم الأهلي 2-1، وينتهي الشوط الأول على وقع تقدم العميد بعدما كان متأخرا في النتيجة.

 

وفي الشوط الثاني استمر التألق الأهلاوي ونجح في إضافة الهدف الثالث عند الدقيقة 61 عن طريق المحترف الإيراني حسين كنعاني من تسديدة رائعة من خارج منطقة الجزاء خدعت قاسم برهان الذي تأخر في الوقوف بالمكان الصحيح لتهز الشباك ويتقدم الأهلي 3-1 .

 

ظن البعض أن المباراة انتهت والاهلي قد حسم الانتصار خاصة مع تراجع الغرافة للخلف واستمرار الضغط الأهلاوي .

 

وزادت الأمور صعوبة أكثر على الفهود بعدما قام الحكم خميس المري بطرد مدرب الغرافة أندريا ستراماتشوني، ليضطر لمتابعة الدقائق المتبقية من عمر اللقاء من المدرجات.

 

ورغم طرد مدربه عاد الغرافة ليقلص الفارق بتسجيل الهدف الثاني عن طريق الجزائري اسحاق بلفضيل في الدقيقة 85 .

 

وأشعل الهدف الثاني للغرافة المواجهة، وضغط لاعبو الفهود بكل قوة من أجل تسجيل هدف التعادل.

 

ويحصل شجاع خليل زادة مدافع الأهلي على كارت أحمر في الدقيقة 86، وبعدها بعدة دقائق أشهر الحكم الكارت الأحمر للاعب الأهلي أيضاً محمد آل إسحاق ليستكمل العميد اللقاء بـ 9 لاعبين فقط.

 

وفي الدقيقة 91 وبعد أن احتسب الحكم خميس المري 6 دقائق وقت بدل ضائع، نجح ياسين إبراهيمي في تعديل النتيجة بتسجيل الهدف الثالث من ركلة جزاء بعدما سدد الكرة على يسار الحارس يزن نعيم لتصبح النتيجة 3-3.

 

 وتشتعل الأجواء في الدقائق المتبقية التي انتهى معها اللقاء المثير بالتعادل وحصول كل فريق على نقطة في واحدة من أجمل مباريات الدوري.

 

اخبار أخرى

تاريخ النشر: 31/08/2022

الفئة:

تقارير المباريات

الراعي الرئيسي

  • Qatar Stars League