تخطي إلى المحتوى الرئيسي

. 

حقق فريق الدحيل فوزا ثمينا ومستحقا على العربي بثلاثية دون رد، في المباراة التي جمعت الفريقين على استاد خليفة الدولي في ختام منافسات الأسبوع الخامس لدوري نجوم QNB للموسم الكروي 2022-2023، مساء يوم الأربعاء الموافق 31 أغسطس 2022.

 

سجل الأهداف كل من عبدالله السليطي لاعب العربي في مرماه بالخطأ في الدقيقة 9، وأضاف نام تي هي الهدف الثاني في الدقيقة 52، واختتم أولونغا الأهداف في الدقيقة 74 من ركلة جزاء  .

 

وبهذا الفوز يرفع الدحيل رصيده الى 10 نقاط، ويتوقف رصيد العربي عند النقطة 12 متصدرا قمة الترتيب .

 

وبالعودة لأحداث اللقاء القوي فقد جاءت المباراة قوية وسريعة وكان للهدف المبكر للدحيل أكبر الأثر في اشتعال المباراة وسخونتها لاسيما وان الدحيل تميز بالقوة، كما رفع الهدف من معنويات لاعبيه بعدما دخل اللقاء برغبة الفوز والحصول على نقاط المباراة، في الوقت نفسه حدث تراجع للعربي من الهدف المبكرة لينال الخسارة الأولى في الدوري، ولكنه مازال متصدرا ترتيب جدول المسابقة.

 

 الدحيل كان الافضل والاكثر استحواذا على الكرة وخطورة على المرمى، وكان قريبا من تحقيق فوز كبير، بينما اختفى العربي ولم يكن له خطورة حقيقية على المرمى.

 

البداية جاءت سريعة من جانب الدحيل الذي سعى لهز الشباك بهدف مبكر، وهاجم بقوة ونجح بالفعل في خطف هدف مبكر بعد 9 دقائق بالنيران الصديقة بعد ان حاول عبد الله السليطي إبعاد عرضية محمد موسى فسددها في شباك فريقه، وتدين السيطرة والاستحواذ للدحيل مع فرص قليلة، فيما اختفى العربي ولم يكن له تواجد او حضور، ولم يظهر بالمستوى المعروف الذي قدمه في المباريات الاربعة السابقة.

 

وبعد نصف ساعة بدأ العربي في الظهور هجوميا واقترب من منطقة الجزاء، وتدريجيا بدأ في التهديد الحقيقي من خلال انطلاقات الظهير الايمن حامد اسماعيل وتمريراته العرضية.

 

وسنحت اول فرصة للعربي في الدقيقة 39من كرة تهيأت أمام آرون داخل المنطقة سددها قوية بجوار القائم.

 

كاد الدحيل ان يتقدم بالهدف الثاني مع بداية الشوط الثاني لكن التسديد ذهبت إلى محمود ابو ندى حارس المرمى، وترتد بأخطر فرصة عرباوية من ركنية وصلت على رأس السومة سددها وتهيأت للمساكني وضاعت منه.

 

وفي الدقيقة 50 يتصدى القائم الأيسر لهدف ثاني محقق للدحيل من تسديدة صهيب جنان، وبعدها بدقيقتين ينجح الدحيل في الوصول للهدف الثاني من هجمة سريعة انتهت بعرضية على راس نام تاي هي سددها في الشباك.

 

استسلم العربي بنسبة كبيرة بعد الهدف ودانت السيطرة للدحيل الذي تفوق، ونجح في إضافة الهدف الثالث من ركلة جزاء في الدقيقة 75 تصدى لها أولونغا وسددها في الشباك، ليحسم الامر في وقت مبكر، وليواصل الدحيل انتصاراته ويحصد ثلاثة نقاط ثمينة ويلحق بالعربي أول خسارة له في الدوري هذا الموسم، بعد ان فاز العربي بأربعة انتصارات متتالية من قبل لتكون قمة الأسبوع خير ختام للجولة الخامسة.

اخبار أخرى

تاريخ النشر: 31/08/2022

الفئة:

تقارير المباريات

الراعي الرئيسي

  • Qatar Stars League