تخطي إلى المحتوى الرئيسي

. 

أسدل الستار على مباريات الأسبوع الثالث من دوري نجوم QNB للموسم 2022/ 2023 والذي أقيم على مدار ثلاثة أيام 15 و16و17 أغسطس 2022 وشهد تنافساً كبيراً ومثيراً بين جميع الفرق من أجل الفوز.

 

نتائج الجولة كانت كالتالي:

 السيلية - نادي قطر 1-2

الوكرة - أم صلال 4-0

العربي – المرخية 2-0

الدحيل – الريان 2-1

السد - الأهلي 3-2

الشمال - الغرافة 2-1

 

الجولة الثالثة شهدت تسجيل 6 انتصارات، وبدون أي تعادلات، وتم إحراز 20 هدفا خلال المباريات الستة مقارنة بالجولة الثانية التي شهدت تسجيل 14 هدفًا.

 

وكانت نتيجة مباراة الوكرة مع أم صلال أعلى معدل تهديفي "4-0"لصالح الوكرة.

 

وتصدر الأنغولي جاسينتو دالا مهاجم الوكرة قائمة الهدافين بـ 5 أهداف بعد تسجيله هدفين في مباراة فريقه الأخيرة أمام أم صلال، ويليه المهاجم العراقي أيمن حسين هدف المرخية برصيده إلى 3 أهداف.   

 

كما حافظ العربي على صدارة الترتيب بالعلامة الكاملة بعد أن حقق الفوز على المرخية وهو الفوز الثالث له ورفع رصيده إلى 9 نقاط، ويليه الوكرة في المركز الثاني برصيد 7 نقاط.

 

فيما حقق السد والدحيل أول انتصار لهما هذا الموسم، بفوز السد على الأهلي 3-2، والدحيل على الريان 2- 1في مباراة قوية ومثيرة وتعتبر أقوى لقاءات الأسبوع.

 

أما الريان فقد نال الخسارة الثالثة له بعد أن خسر في الجولة الأولى أمام الشمال وفي لقاء الجولة الثانية مع العربي، وأحتل المركز الأخير بدون أي نقاط.

 

فيما استطاع الشمال أن يحقق انتصاراً مثيراً على الغرافة ليحرز الفوز الثاني من ثلاث مباريات ويحتل المركز الثالث برصيد 6 نقاط، ويتوقف رصيد الغرافة عند النقطة الرابعة.

 

ويلاحظ أن هناك 6 فرق رصيد كل منها 4 نقاط بعد الجولة الثالثة، وهم: السد، الغرافة، الأهلي، الدحيل، المرخية، نادي قطر.

 

في المباراة الأولى، نجح نادي قطر في تحقيق أول انتصار له وتخطى السيلية بهدفين مقابل هدف في مباراة قوية شهدت إثارة وندية حتى اللحظات الأخيرة.

 

وفي المباراة الثانية، حقق الوكرة فوزًا كبيرًا على أم صلال برباعية نظيفة في مباراة شهدت تألق الوكرة الذي قدم عرضًا قوياً وكبيراً نال اعجاب الجميع، حيث استطاع الوكرة أن يفرض نفسه بقوة ويواصل تألقه وعروضه المميزة ليدخل الموسم بصورة مثالية، وكانت المباراة أول ظهور لمحمد بن يطو في أول مشاركة له مع الوكرة هذا الموسم، حيث سجل الهدف الأول، وتسبب في تسجيل هدف آخر لفريقه بعدما سدد الكرة واصطدمت في طريقها بلاعب أم صلال علي محمد لتسكن الشباك.

 

كما فرض جاسينتو دالا هداف الفريق والدوري حتى الآن نفسه بقوة عندما سجل هدفين في اللقاء وحافظ على صدارة ترتيب الهدفين "5 أهداف".

 

الفوز على أم صلال هو الثاني للوكرة بعد أن فاز على الدحيل في الجولة الأولى وتعادل مع الغرافة في الجولة الثانية، ليرفع رصيده إلى 7 نقاط في المركز الثاني.

 

وفي لقاء العربي بالمرخية، نجح العربي مواصلة انتصاراته والحفاظ على قمة ترتيب المسابقة بعد أن تخطى المرخية بهدفين دون رد، واستطاع العربي أن يقدم عرضًا قويًا ومثيرًا عن طريق يوسف المساكني وعمر السومة الذي سجل أول أهدافه في الدوري عقب انضمامه للعربي قادمًا من الأهلي السعودي.

 

وانتهت قمة الجولة بتفوق الدحيل على الريان بهدفين مقابل هدف في أقوى وأجمل مباريات الأسبوع، حيث حول الدحيل تأخره بهدف إلى الفوز 2-1، وشهدت المباراة إثارة وندية حتى الثواني الأخيرة عندما أخفق يوهان بولي لاعب الريان في عودة فريقه لنقطة البداية بعدما تصدى لركلة الجزاء في الوقت القاتل من اللقاء وسدد الكرة في العارضة، ليحرز الدحيل الفوز الأول له ويرفع رصيده إلى 4 نقاط، ويخسر الريان للمرة الثالثة.

 

كما حقق السد أولى انتصاراته لهذا الموسم بعد فوزه على الأهلي، وعدل تأخر إلى فوزاً مستحقاً في الرمق الأخير من زمن اللقاء، ورغم تقدم الأهلي مرتين إلا أن السد استطاع أن يعود ويحقق الفوز ليرفع رصيده إلى 4 نقاط من خسارة وتعادل وفوز أمام المرخية وأم صلال والأهلي على التوالي.

 

وفي ختام الجولة، فرض الشمال الفوز على الغرافة الذي تقدم بهدف السبق لياسين إبراهيمي، إلا أن ياسين بامو لاعب الشمال استطاع أن يعدل النتيجة ويتعادل ثم يحرز هدف الفوز والحصول على النقاط الثلاث، ليرفع الشمال رصيده إلى 6 نقاط في المركز الثالث، بينما توقف رصيد الغرافة عند النقطة الرابعة.

 

 وتتواصل المنافسات بإقامة الجولة الرابعة أيام الاثنين والثلاثاء والأربعاء.. على النحو التالي:

الاثنين 22 أغسطس 2022

المرخية والدحيل

نادي قطر والوكرة

الثلاثاء 23 أغسطس 2022

الريان والأهلي

السد والغرافة

الأربعاء 24 أغسطس 2022

أم صلال والسيلية

الشمال والعربي

 

 

 

اخبار أخرى

تاريخ النشر: 18/08/2022

الفئة:

تحليل المباريات

الراعي الرئيسي

  • Qatar Stars League