تخطي إلى المحتوى الرئيسي

.

 

في إطار تغطية منافسات دوري نجوم QNB للموسم 2021-2022 وما قدمه كل فريق على مدار الموسم، يقوم موقع مؤسسة دوري نجوم قطر بتسليط الضوء على كافة فرق البطولة والتي شهدت تنافساً قوياً ومثيراً استمر حتى الجولة الثانية والعشرين والأخيرة.

 

الدحيل

وصيف بطل دوري نجوم QNB للموسم 2021- 2022، والذي قدم مستويات جيدة في كثير من المباريات سواء في القسم الأول أو القسم الثاني فريق الدحيل، اتسم أدائه بالتوازن والثبات بشكل عام خلال غالبية الجولات، ولكن في بعض الأوقات واجه الفريق بعض الصعوبات وتعرض لخسائر نقاط أمام بعض المنافسين.

 

وبالنظر إلى عدد النقاط التي حصل عليها الدحيل في ختام البطولة، ومقارنتها بما حصل عليه أيضاً خلال الموسم 2020- 2021، فإن الفريق أنهى كلا الموسمين (2020- 2021و 2021- 2022) بالحصول على نفس عدد النقاط (47 نقطة) وفي الترتيب الثاني، وهو ما يوضح بصفة عامة ثبات المستوى والمردود في الموسمين.

 

وخلال الموسم 2021- 2022، أنهى الدحيل بطولة الدوري وصيفاً برصيد 47 نقطة، من الفوز في 14 مباراة كثاني أفضل فريق تحقيقاً للانتصارات، وتعادل في 5 لقاءات، وخسر 3 مباريات وهو ثاني أقل الفرق أيضاً تعرضاً للخسائر.

 

وقد سجل الدحيل إجمالاً عدد 59 هدفاً وهو ثاني أفضل فريق كذلك إحرازاً للأهداف، في المقابل اهتزت شباكه بمجموع 24 هدفاً وهو الأفضل دفاعياً بالتساوي مع السد.

 

تجدر الإشارة إلى أن الدحيل أنهى القسم الأول في المركز الثاني بحصوله على 25 نقطة، من الفوز في 8 مباريات، والتعادل في مباراة، والخسارة في مباراتين، وذلك قبل أن يحصل على 22 نقطة في القسم الثاني، ليشير إلى حالة التوازن بصفة عامة التي كان عليها الفريق خلال القسمين، وليكون مجموع النقاط إجمالاً (47 نقطة).

 

المدرب

تولى القيادة الفنية لفريق الدحيل خلال الموسم 2021- 2022 المدرب البرتغالي لويس كاسترو، والذي أشرف على تحضيرات وتجهيزات الفريق من البداية سواء في التدريبات أو معسكر الإعداد.

 

لويس كاسترو من المدربين المميزين وصاحب إمكانيات فنية تدريبية كبيرة، وكان بقائمة المرشحين الثلاث للفوز بجائزة أفضل مدرب ضمن جوائز الاتحاد القطري لكرة القدم للموسم 2021- 2022.

 

وعقب نهاية بطولة الدوري، أعلن نادي الدحيل إنهاء عقد المدرب بالتراضي بين الطرفين استجابة لرغبته والاكتفاء بالفترة التي تولى فيها مهامه الفنية، بعد أن تلقى عرضاً لتدريب نادي بوتافوغو البرازيلي.

 

وتمكن المدرب البرتغالي لويس كاسترو من الفوز مع الدحيل ببطولة كأس سمو الأمير 2022، وذلك خلال المباراة النهائية في ختام مشواره مع الفريق، قبل انتقاله رسمياً لتدريب النادي البرازيلي.

 

صفقات الموسم

في إطار الترتيبات للمنافسة على الموسم من البداية وتدعيماً للصفوف، قام نادي الدحيل وبالتنسيق مع الجهاز الفني بتدعيم الفريق بعدد من اللاعبين المميزين، حيث عاد النجم الكوري الجنوبي نام تي هي للفريق بعد موسمين قضاهما في نادي السد، وأيضاً فقد تم التعاقد مع لاعب الوسط التونسي فرجاني ساسي قادماً من نادي الزمالك.

 

 وكذلك فقد ضم الفريق المدافع الدولي البلجيكي توبي ألدرفيريلد قادماً من نادي توتنهام الإنجليزي، بالإضافة للتعاقد مع الظهير الأيمن ولاعب الريان السابق محمد علاء.

 

مايكل أولونغا هداف الفريق

قدم عدد من لاعبي الدحيل مردوداً قوياً خلال الموسم، وأبرزهم المهاجم الكيني وهداف دوري نجوم QNB 2021- 2022 وهداف الفريق في البطولة مايكل أولونغا برصيد 24 هدفاً.

 

كذلك أدميلسون جونيور من أبرز اللاعبين المؤثرين مع الفريق وصاحب المستويات العالية والإمكانيات الفنية الكبيرة، ونام تي هي الذي قدم موسماً جيداً، وأيضاً المعز علي الهداف المتميز وهداف وأفضل لاعب في بطولة كأس آسيا 2019، وأيضاً الظهير الأيسر سلطان آل بريك، ولاعب الوسط عاصم مادبو، وغيرهم من اللاعبين الذين تميزوا خلال الموسم.

 

اخبار أخرى

تاريخ النشر: 09/06/2022

الفئة:

تسليط الضوء

الراعي الاستراتيجي

  • Qatar Stars League

الراعي الرسمي

  • Qatar Stars League
  • Qatar Stars League
  • Qatar Stars League
  • Qatar Stars League

شركاء العمل

  • Qatar Stars League
  • Qatar Stars League
  • Qatar Stars League
  • Qatar Stars League
  • Qatar Stars League
  • Qatar Stars League
  • Qatar Stars League