تخطي إلى المحتوى الرئيسي

. 

في إطار تغطية منافسات دوري نجوم QNB للموسم 2021-2022 وما قدمه كل فريق على مدار الموسم، يقوم موقع مؤسسة دوري نجوم قطر بتسليط الضوء على كافة فرق البطولة والتي شهدت تنافساً قوياً ومثيراً استمر حتى الجولة الثانية والعشرين والأخيرة. 

 

العربي

قدم العربي واحداً من أفضل مواسمه خلال السنوات الأخيرة من حيث المستوى والأداء والنتائج والمركز الذي حصل عليه في ختام البطولة، وذلك مقارنة بالمواسم الماضية والتي شهدت تذبذباً واضحاً في المستويات والمردود.

 

العربي الذي أنهى دوري نجوم QNB للموسم 2021- 2022 في المربع، لأول مرة يحصل على مركز ضمن الفرق الأربعة الأوائل منذ 11 عاماً، حيث كانت المرة الأخيرة خلال موسم 2010- 2011 تحت قيادة المدرب البرازيلي شاموسكا.

 

وخلال الموسم (22 جولة)؛ حصل العربي على عدد 36 نقطة لينهي الدوري في المركز الرابع، من الفوز في 11 مباراة، والخسارة في 8 لقاءات، والتعادل في 3 مواجهات.

 

وقد سجل الفريق إجمالاً عدد 34 هدفاً، في المقابل اهتزت شباكه بمجموع 31 هدفاً.

 

الجدير بالذكر أن العربي كان قد أنهى القسم الأول في المركز الثالث –آنذاك- وبرصيد 20 نقطة، من الفوز في 6 مباريات، والتعادل في مباراتين، والخسارة في 3 مباريات.

 

وقد تواجد العربي في غالبية الجولات ضمن الفرق الأربعة الأوائل في ترتيب الدوري، وحافظ على توازنه وأدائه في الكثير من مباريات الموسم، ليتوج جهوده بالحصول على مركز متقدم لأول مرة منذ عدة سنوات وهو ما يشير إلى العمل والجهد الذي بذله الجميع سواء الجهاز الفني والإداري أو اللاعبين.

 

المدرب

تولى المهمة الفنية لفريق العربي خلال الموسم المدرب الوطني يونس علي الذي تم التعاقد معه خلال شهر يوليو 2021، ليُشرف على تجهيزات وتحضيرات الفريق للموسم.

 

وأثبت يونس علي أنه واحداً من أهم وأفضل المدربين على الساحة الكروية بقيادته لفريقه لتحقيق نتائج مميزة خلال الكثير من المباريات وهو ما أدى لحصول العربي على مركز متقدم في جدول الترتيب مع نهاية البطولة.

 

ومن خلال الأرقام والإحصاءات التي قدمتها شركة STATS المزود الرسمي بالإحصاءات، فقد حصل يونس علي أثناء الموسم على جائزة مدرب الشهر مرتين.

 

كذلك كان بقائمة المدربين الثلاث المرشحين للفوز بجائزة أفضل مدرب خلال الموسم ضمن جوائز الاتحاد القطري لكرة القدم للموسم 2021- 2022.

 

صفقات الموسم

في إطار خطة إدارة النادي والجهاز الفني والإداري للفريق، تم تدعيم الفريق في بداية الموسم بعدد من اللاعبين المميزين والذين قدموا مستويات جيدة، ومن أبرزهم: المهاجم الجابوني آرون بوبيندزا، ويوسف مفتاح، وعبدالقادر الياس، وحامد إسماعيل، وعبدالرحمن محمد.

 

بالإضافة إلى ذلك وبعد إصابة اللاعب الإيراني مهرداد محمدي في بداية الموسم، تم التعاقد مع مواطنه فرشيد إسماعيلي.

 

وخلال فترة الانتقالات الشتوية في شهر يناير، تم ضم مهاجم السيلية السابق اللاعب النرويجي أداما ديوماندا حتى نهاية الموسم بدلاً من المدافع الإسباني مارك مونيسا بسبب الإصابة، كما عاد اللاعب عبدالرحمن محمد إلى الدحيل بعدما لعب للعربي من بداية الموسم حتى فترة الانتقالات.

 

آرون بوبيندزا ويوسف المساكني هدافا الفريق

قدم عدد من لاعبي العربي مستويات قوية ومميزة، ومن أبرزهم: النجم التونسي المميز يوسف المساكني، المهاجم آرون بوبيندزا، حيث يعتبر اللاعبين هدافا الفريق في الدوري خلال الموسم برصيد 8 أهداف لكل منهما.

 

كذلك لاعب الوسط الأيسلندي آرون غونارسون، وأحمد فتحي، وعبدالله معرفيه، وعبدالعزيز الأنصاري، وغيرهم من اللاعبين.

 

اخبار أخرى

تاريخ النشر: 07/06/2022

الفئة:

تسليط الضوء

الراعي الاستراتيجي

  • Qatar Stars League

الراعي الرسمي

  • Qatar Stars League
  • Qatar Stars League
  • Qatar Stars League
  • Qatar Stars League

شركاء العمل

  • Qatar Stars League
  • Qatar Stars League
  • Qatar Stars League
  • Qatar Stars League
  • Qatar Stars League
  • Qatar Stars League