تخطي إلى المحتوى الرئيسي

. 

 

يفتتح فريقا قطر والشمال مباريات الأسبوع التاسع من منافسات دوري نجوم إكسبو للموسم الكروي 2023-2024، عندما يلتقيان في الساعة الخامسة والنصف من مساء الجمعة 24 نوفمبر 2023، على استاد سحيم بن حمد بنادي قطر في مباراة من المتوقع أن تكون قوية وحافلة بالإثارة والندية بين كلا الفريقين.

 

وتعود منافسات الدوري من جديد بعد توقف منذ 3 نوفمبر بعد نهاية الجولة الثامنة، بسبب انطلاق التصفيات الآسيوية المشتركة المؤهلة لمونديال 2026 وكأس آسيا 2027 .

 

ويحتل نادي قطر المركز السابع في جدول ترتيب الدوري برصيد 8 نقاط جمعها من فوزين وتعادلين و4 هزائم، بفارق نقطتين فقط عن الشمال الذي يحتل المركز التاسع برصيد 6 نقاط جمعها من فوز وحيد و3 تعادلات و4 هزائم.

 

وتمثل المباراة أهمية كبيرة بالنسبة لكلا الفريقين، فنادي قطر تلقى الهزيمة في مباراته الأخيرة بالجولة الثامنة أمام الوكرة بعد انتصارين متتاليين على الأهلي والمرخية، ويريد العودة لمسلسل الإنتصارات من جديد.

 

بينما الشمال الذي نجح خلال الأسبوع الثامن في تحقيق فوزه الأول هذا الموسم بتغلبه على الأهلي بهدفين مقابل هدف يتطلع لتحقيق الانتصار الثاني على التوالي والتقدم خطوة للأمام في جدول الترتيب للابتعاد عن دائرة الخطر.

 

ويمكن القول إن هذه المباراة تعتبر بمثابة 6 نقاط، نظراً لتقارب الفريقين في الترتيب والنقاط.

 

واستعاد الملك جزء من قوته مرة أخرى مع المدرب البرتغالي هيليو سوزا بعد سلسلة من خسائر النقاط وبعض الهزائم والتي تسببت في رحيل المدرب المغربي يوسف سفري.

 

وفي آخر مباراة بكأس أريدُ استطاع الفريق الفوز على معيذر بهدف نظيف في الجولة الخامسة، واعتمد سوزا في مباراة معيذر على عدد من الركائز الأساسية خلال هذا اللقاء وأبرزهم راؤول ساندا وخافيير مارتينيز، ليطمئن على جاهزيتهم وكذلك جاهزية الفريق وبقية اللاعبين لمواجهة الشمال المهمة في الدوري.

 

ونفس الأمر بالنسبة للشمال الذي في حالة فوزه في لقاء الجمعة سيتمكن من تخطي الملك في جدول الترتيب ويؤكد انتفاضته وعروضه القوية في الفترة الأخيرة، وآخرها الفوز في كأس أريدُ على حساب الغرافة بهدفين مقابل هدف وتأهله إلى الدور ربع النهائي للبطولة.

 

ويعول المدرب بويا اسباغي على لقاء قطر ويأمل أن يحقق فريقه انتصاراً جيداً معتمداً على أبرز نجومه المحترفين الأجانب ماتيس ناني ويونس الحناش وعلي علوان وريكاردو جوميز أهم الأوراق الرابحة.

 

 

اخبار أخرى

تاريخ النشر: 22/11/2023

الفئة:

أحدث الأخبار

الراعي الرئيسي

  • Qatar Stars League