تخطي إلى المحتوى الرئيسي

.

 

ودع نادي قطر بطولة كأس الملك سلمان للأندية، بعدما تعادل أمام الصفاقسي التونسي بهدف لكل منهما، في مباراة الإياب بالدور التمهيدي الأول، والتي أقيمت بين الفريقين مساء يوم الثلاثاء الموافق 11 أبريل 2023، على استاد سحيم بن حمد بنادي قطر.

 

وكان لقاء الذهاب قد انتهى بالتعادل السلبي بمدينة صفاقس، ليتأهل الصفاقسي للدور الثاني بمجموع المباراتين.

 

وجاء الهدف الوحيد للصفاقسي بخطأ دفاعي في الدقيقة 41 بأقدام محمد كانتي، وسجل خافيير باستوري هدف التعادل لنادي قطر في الدقيقة 89.

 

 كان بمقدور القطراوي حسم الأمور وبأكثر من هدف في الشوط الأول وقبل ان يسجل الصفاقسي هدفه الوحيد، لولا ان لاعبيه أهدروا الفرص، بجانب وقوعهم أكثر من مرة في التسلل خاصة سيبستيان سوريا الذي حاول في مرة اللحاق بالكرة فسددها في المرمى بيده وحصل على البطاقة الصفراء، وفي المرة الثانية سجل الكرة برأسه في الشباك لكنه كان متسللاً.

 

كما ان نادي قطر كان الأفضل حتى اهتزت شباكه بالهدف الوحيد، بينما اختفى الصفاقسي وحاول الاعتماد على الهجمات المرتدة والتي لم يكن لها تأثير على دفاع ومرمى ساطع العباسي، باستثناء كرة وحيدة في الدقيقة 22 من تسديدة قوية أنقذها العباسي ركنية بصعوبة.

 

في الدقيقة 41 والكرة بين أقدام مدافعي قطر في ملعبهم، ضاعت بسهولة ووصلت الى محمد كانتي أكملها في الشباك.

 

حاول قطر الضغط والهجوم مع بداية الشوط الثاني واندفع بكل لاعبيه وراء الهجوم من أجل التعادل لكنهم وجدوا صعوبة أكبر بعد ان تراجع الصفاقسي بكل لاعبيه للدفاع وأغلقوا كل الطرق المؤدية لمرمى فريقهم، ومع ذلك سنحت بعض الفرص الجيدة للفريق لم تُستغل.

 

وفي الدقيقة 89 وبعد ضغط كبير يتعادل نادي قطر من كرة عرضية وصلت خافيير باستوري سددها في الشباك، لينتهي اللقاء بالتعادل الإيجابي بهدف لكل فريق، ويودع نادي قطر البطولة، بينما يتأهل الصفاقسي إلى الدور القادم.

 

اخبار أخرى

تاريخ النشر: 11/04/2023

الفئة:

تقارير المباريات

الراعي الرئيسي

  • Qatar Stars League