تخطي إلى المحتوى الرئيسي

.

 

تواصلت منافسات دوري نجوم إكسبو للموسم الكروي 2023-2024، بإقامة مباريات الأسبوع الثالث يومي الجمعة والسبت، وشهدت إثارة كبيرة على المستوى الفني، وكذلك النتائج بتحقيق 3 انتصارات و3 تعادلات.

 

وجاءت النتائج كالتالي:

الأهلي - الغرافة 1-4

أم صلال – نادي قطر 2-2

معيذر - المرخية 5-2

العربي - الدحيل 3-3

السد - الوكرة 0-0

الشمال - الريان 3-4

 

وشهدت الجولة تسجيل 29 هدف في 6 مباريات، بمعدل أعلى من الأسبوعين الأول والثاني.

 

وتصدر الريان قمة ترتيب الدوري منفرداً بعد أن حقق الانتصار الثالث له على التوالي، بفوزه على الشمال، مستغلاً تعثر منافسيه الدحيل والسد بتعادلهما في مباراتيهما أمام العربي والوكرة، ليرفع الرهيب رصيده إلى 9 نقاط في الصدارة.

 

كما نجح الغرافة في الوصول للمركز الثاني بعد تخطي الأهلي برباعية مقابل هدف ليرفع رصيده إلى النقطة السابعة، وهو نفس رصيد الدحيل والسد (7 نقاط لكل منهما)، ولكن الغرافة يتفوق بفارق الأهداف، في حين يأتي الوكرة في المركز الخامس برصيد 5 نقاط، والعربي سادساً برصيد 3 نقاط وهو نفس رصيد معيذر السابع بفارق الأهداف.

 

وقد حقق فريق معيذر الفوز على المرخية 5-2 وأحرز أول انتصار له في دوري نجوم إكسبو ليتقدم خطوة في جدول الترتيب ويصل إلى المركز السابع، ويأتي كل من قطر والشمال وأم صلال برصيد نقطتين في المراكز الثامن والتاسع والعاشر، أما الأهلي والمرخية بدون أي نقاط في المركزين الحادي عشر والثاني عشر، ولما يحققا أي نقاط حتى الآن.

 

كما أن هناك 6 فرق ما زالت تبحث عن الانتصار وهم العربي وقطر والشمال وأم صلال والأهلي والمرخية.

 

الغرافة افتتح الجولة بانتصار كبير على الأهلي، وقاد الجزائري ياسين براهيمي فريقه الذي لعب مباراة كبيرة وقوية قدم فيها كل شيء من أجل الظفر بنقاط المباراة، وحول تأخره بهدف إلى الفوز برباعية ليحصد النقطة السابعة.

 

وتعادل فريقا أم صلال وقطر بهدفين في مباراة تقدم فيها القطراوي بهدفين دون رد، ولكن أم صلال استطاع أن يعود من بعيد وفي الوقت القاتل بعد أن خطف هدف تقليص الفارق في الشوط الأول، ثم أدرك التعادل في الوقت الإضافي للشوط الثاني، ليتقاسم الفريقين نقاط المباراة.

 

واستطاع فريق معيذر أن يثبت جدارته وأحقيته بالفوز في لقاء المرخية بعد أن قدم عرضاً قوياً وتخطى منافسه بخماسية مقابل هدفين، كما سجل مهاجمه الكونغولي مبينزا 4 أهداف ليكون أول لاعب يسجل سوبر هاتريك هذا الموسم، حيث استطاع أن يسجل رباعية في 27 دقيقة وينافس على صدارة ترتيب الهدفين بأربعة أهداف ويقود فريقه لأول انتصار.

 

وفرض العربي التعادل على الدحيل بثلاثة أهداف لكل منهما بعد أن خطف هدف التعادل في الوقت القاتل من زمن المباراة القوية والتي شهدت ندية وإثارة كبيرة بين الفريقين واستطاع العربي بتعادله أن يوقف انتصارات الدحيل.

 

وأوقف الوكرة قطار السد وتعادلا بدون أهداف، وهذا التعادل لم يخدم الفريقين، بل منح الفرصة للريان أن يحتل صدارة الترتيب، وتراجع السد للمركز الرابع برصيد 7 نقاط، والوكرة في المركز الخامس برصيد 5 نقاط.

 

أما الريان فأسعد جماهيره بفوزه الثالث على التوالي وتصدره لقمة الترتيب بالعلامة الكاملة، حيث واصل عروضه القوية بعد أن حول تأخره بهدف أمام الشمال للفوز برباعية مقابل ثلاثة أهداف في مباراة قوية بين الفريقين حتى الثواني الأخيرة من زمن اللقاء الذي خرجت فيه جماهير الريان سعيدة بفوز فريقها وتصدر قائمة الترتيب، أما الشمال فرغم خسارته إلا أنه قدم مباراة كبيرة وكان نداً قوياً للريان.

 

قائمة الهدافين

يحتل الجزائري ياسين براهيمي مهاجم الغرافة قائمة الهدافين بتسجيله 5 أهداف، ويأتي كل من غي مبينزا مهاجم معيذر، ومايكل أولونغا مهاجم الدحيل برصيد 4 أهداف لكل منهما.

 

 للاطلاع على قائمة ترتيب الهدافين بعد الأسبوع الثالث 

 

 

اخبار أخرى

تاريخ النشر: 03/09/2023

الفئة:

تحليل المباريات

الراعي الرئيسي

  • Qatar Stars League

الراعي الرسمي

  • Qatar Stars League
  • Qatar Stars League
  • Qatar Stars League

شركاء العمل

  • Qatar Stars League
  • Qatar Stars League
  • Qatar Stars League
  • Qatar Stars League
  • Qatar Stars League
  • Qatar Stars League
  • Qatar Stars League
  • Qatar Stars League
  • Qatar Stars League
  • Qatar Stars League