تخطي إلى المحتوى الرئيسي

.

 

فض الريان النزاع على صدارة جدول ترتيب دوري نجوم إكسبو للموسم الكروي 2023-2024 بفوزه على الشمال بنتيجة 4-3 ، خلال اللقاء الذي جمع الفريقين على استاد البيت ضمن مباريات الجولة الثالثة ، مساء يوم السبت الموافق 2 سبتمبر 2023.

 

وحقق الريان العلامة الكاملة ب9 نقاط بعد الفوز الثالث على التوالي، مستفيدا من تعثر منافسيه الدحيل والسد بتعادل الأول مع العربي 3-3 والثاني مع الوكرة 0-0 .

 

في المقابل توقف رصيد الشمال عند نقطتين.

 

سجل أهداف الريان روجير جيديس هدفين في الدقيقتين 16 و74 وخالد علي في الدقيقة 42، وأحمد الراوي في الدقيقة 67.. بينما سجل أهداف الشمال ريكاردو جوميز هدفين في الدقيقة 7 و83 وماتياس ناني في الدقيقة 79 .

 

وبالعودة لأحداث اللقاء، فقد دخل الشمال بقوة في الدقائق الأول ضاغطا على الريان لاستغلال غياب الثنائي بوفال وردوريجو عن صفوف الفريق.

 

ونجح الشمال أن يهز الشباك مبكرا فعلا في الدقيقة 7 عن طريق ريكاردو جوميز بتسديدة قوية من خارج منطقة الجزاء على يمين الحارس فهد يونس ، ليكون الهدف الأول الذي يهز شباك الريان هذا الموسم بعد أن حافظ على نظافة شباكه في أول مباراتين ضد المرخية ونادي قطر .

 

وتلقى الجهاز الفني للشمال صدمة كبيرة بإصابة جايسون فلم يتمكن من استكمال اللقاء وخرج من الملعب ليدخل بدلا منه محمد الجابري.

 

وتمكن البرازيلي روجير جيديس من تسجيل هدف التعادل للريان بتسديدة مباغتة من خارج منطقة الجزاء اصطدمت بفهد وعد لاعب الشمال وغيرت اتجاهها لتهز الشباك ويتعادل الفريقين 1-1 .

 

وقبل نهاية الشوط الأول بدقائق قليلة وتحديدا في الدقيقة 42 نجح خالد علي من إضافة الهدف الثاني للريان بتسديدة قوية، لينتهي الشوط الأول بتقدم الريان 2-1 .

 

وعلى غرار الشوط الأول جاءت بداية الشوط الثاني سريعة ولكن كانت المبادرة الهجومية للريان لتعزيز تقدم الفريق بهدف ثالث يسهل مهمة حصول الفريق على النقاط الثلاث .

 

ومع استمرار الضغط الرياني نجح الهداف الشاب أحمد الراوي في تسجيل الهدف الثالث للريان عند الدقيقة 67، ليتقدم الريان بنتيجة 3-1.

 

وسجل روجير جيديس الهدف الرابع للرهيب والثاني له شخصيا في الدقيقة 74 بعد هجمة منظمة وفاصل مهاري رائع ووصلت الكرة لروجير الذي وضعها بهدوء في المرمى، وبعد العودة لتقنية الvar تم احتساب الهدف لعدم وجود أي تسلل .

 

ومع دخول المباراة في المنعطف الأخير لم يستسلم الشمال، فتمكن الأرجنتيني ماتياس ناني من تقليص الفارق لفريقه بتسجيل الهدف الثاني في الدقيقة 79 بضربة رأس متقنة على يمين فهد يونس إثر ركلة ركنية لتصبح النتيجة 4-2.

 

وأشعل الهدف حماس لاعبي الشمال فاندفعوا بقوة أكثر بحثا عن هدف ثالث ، وبالفعل نجحوا في ذلك بتسجيل الهدف الثالث في الدقيقة 83 عن طريق جوميز لتزداد الإثارة في الدقائق الأخيرة .

 

وكاد روجير أن يسجل هدف خامس بعد تقدم أبو بكر سيك عن مرماه لكن كرته ذهبت بجوار القائم، لينتهي اللقاء بانتصار الريان 4-3 وتحليقه في الصدارة منفردا .

اخبار أخرى

تاريخ النشر: 02/09/2023

الفئة:

تقارير المباريات

الراعي الرئيسي

  • Qatar Stars League