تخطي إلى المحتوى الرئيسي

.

 

استعاد السد صدارة جدول ترتيب دوري نجوم إكسبو وحلق منفرداً في المركز الأول، مع نهاية منافسات الأسبوع الحادي عشر والأخير في القسم الأول، وأكد الزعيم جاهزيته للمنافسة بقوة على اللقب لهذا الموسم.

 

وشهدت مباريات هذه الجولة التي يمكن وصفها بجولة التعادلات، إقامة 6 مباريات يومي الجمعة والسبت 8 و9 ديسمبر، انتهت منها 4 مباريات بالتعادل الإيجابي؛ 3 مباريات بنتيجة 1-1 ومباراة بنتيجة 2-2، مقابل انتصارين.

 

وبلغ عدد الأهداف التي تم تسجيلها 19 هدف، أقل بهدف واحد من الجولة العاشرة التي شهدت تسجيل 20 هدف.

 

وجاءت نتائج المباريات كالتالي:

تعادل معيذر مع العربي 2-2 

تعادل أم صلال مع المرخية 1-1 

فوز الوكرة على الأهلي 3-2 

تعادل الدحيل مع نادي قطر 1-1 

تعادل الغرافة مع الشمال 1-1 

فوز السد على الريان 4-0 

 

وشهد الأسبوع الحادي عشر حالتي طرد لكل من: كيم مون هوان المحترف الكوري الجنوبي في الدحيل، ورودرييجو مورينو المحترف الإسباني في صفوف الريان، كما تم إشهار البطاقة الصفراء 34 مرة، وخرج فريق السد فقط بشباك نظيفة.

 

وعرفت الجولة تغيير على مستوى القمة، بعدما استعاد السد الصدارة من الغرافة، بفوزه العريض على الريان في كلاسيكو قطر برباعية نظيفة في مباراة سيطر خلالها الزعيم على معظم فترات المواجهة خاصة في الشوط الثاني الذي شهد تسجيل الأهداف الأربعة.

 

وتأثر الريان بالنقص العديد في صفوفه بعد طرد لاعبه رودريجو مورينو في الدقيقة السابعة من عمر المواجهة، بعد تدخله العنيف مع بيدرو ميجيل مدافع السد.

 

وشهدت المباراة تألق كبير للنجم الجزائري بغداد بونجاح بتسجيله 3 أهداف هاتريك، ليرفع السد رصيده إلى 25 نقطة وله مباراتين مؤجلتين، فيما تراجع الريان بهذه الخسارة للمركز الرابع بعدما كان قد صعد للمركز الثالث في الجولة العاشرة بفوزه برباعية أمام الأهلي، حيث ظل رصيد الريان 19 نقطة.

 

وتعثر الغرافة بالتعادل أمام الشمال على ملعبه للمباراة الثانية على التوالي، بعد التعادل في الجولة الماضية مع الوكرة بنفس النتيجة 1-1، ليتراجع الفهود للمركز الثاني برصيد 24 نقطة.

 

ورغم أن الغرافة كان البادئ بالتقدم قبل نهاية الشوط الأول عن طريق الإيفواري يوهان بولي، إلا أن مهاجم الرأس الأخضر ريكاردو جوميز أهدى الشمال نقطة التعادل الثمينة بتسجيله الهدف في الدقيقة الرابعة من الوقت بدل الضائع للشوط الثاني من ركلة جزاء ارتفع بها رصيد فريقه إلى 10 نقاط بالمركز التاسع.

 

وفقد الغرافة بهذا التعادل الصدارة التي ظل متمسكاً بها في الجولات الماضية في غياب السد لانشغاله بخوض منافسات دور المجموعات لدوري أبطال آسيا.

 

كما نجح الوكرة بانتصاره الصعب على الأهلي 3-2 في العودة للمركز الثالث من جديد، بعدما تراجع للمركز الرابع الجولة الماضية إثر تعادله مع الغرافة.

 

ورغم أن الأهلي كان البادئ بالتقدم عن طريق عمر سيكو إلا أن الوكرة كشر عن أنيابه وسجل ثلاثية للجزائري محمد بن يطو هدفين، وأيوب عسال هدف، ليصل إلى النقطة 21 في المركز الثالث، فيما تجمد رصيد الأهلي عند 9 نقاط في المركز العاشر.

 

وأخفق الدحيل في تعويض خروجه الآسيوي ومصالحة جماهيره بعد الهزيمة في الجولة العاشرة أمام نادي أم صلال بهدف نظيف، ليسقط في فخ التعادل أمام نادي قطر 1-1 رغم تقدمه مبكرًا في الدقيقة 19 عن طريق صهيب جنان، حيث تعادل عيسى أحمد لنادي قطر بهدف رائع "بكعب القدم" قبل النهاية ب 10 دقائق ليهدي فريقه نقطة ثمينة رفع بها رصيده إلى 12 نقطة في المركز الثامن، فيما وصل الدحيل للنقطة 17 بقي بها في المركز الخامس ولديه مباراتين مؤجلتين.

 

أما فريق أم صلال فحافظ على مركزه السادس برصيد 15 نقطة بالتعادل مع المرخية 1-1، ونفس الأمر مع العربي الذي استمر في المركز السابع برصيد 13 نقطة بعد تعادله مع معيذر 2-2.

 

ونجح المرخية في كسر مسلسل الخسائر المتتالية تحت قيادة مدربه الجزائري مجيد بوقرة منذ الفوز على الشمال في الأسبوع السادس، لكنه استمر في المركز الثاني عشر والأخير برصيد 4 نقاط.

 

بينما واصل معيذر عروضه القوية منذ تولي مدربه الأوروغوياني خورخي دا سيلفا، حيث أجاد أمام العربي وكان متقدماً في النتيجة حتى الدقيقة الثامنة من الوقت بدل الضائع للشوط الثاني قبل أن يدرك العربي التعادل، وذلك بعدما سبق وتعادل مع الريان سلبيًا في الجولة التاسعة، لكنه لايزال يحتل المركز الحادي عشر وقبل الأخير ب 6 نقاط.

 

تجدر الإشارة إلى أن المباريات المُؤجلة ستقام خلال الأيام القادم وذلك قبل انطلاق القسم الثاني بمباريات الأسبوع الثاني عشر، حيث سيلعب السد أمام الدحيل يوم الأربعاء القادم 13 ديسمبر في المباراة المؤجلة بينها من الأسبوع التاسع.

 

ويوم 17 ديسمبر 2023، تقام مباراتي الدحيل مع الوكرة، والسد أمام العربي، والمؤجلتين من الأسبوع السادس، على أن ينطلق القسم الثاني بإقامة مباريات الأسبوع الثاني عشر يومي 20 و21 ديسمبر:

 

الأربعاء 20 ديسمبر 2023

- معيذر والوكرة 

- الغرافة ونادي قطر 

- الشمال والعربي 

- الريان والمرخية 

الخميس 21 ديسمبر 2023 

- الدحيل والأهلي 

- السد وأم صلال 

 

 

 

اخبار أخرى

  • إقرأ المزيد
  • إقرأ المزيد
تاريخ النشر: 10/12/2023

الفئة:

تحليل المباريات

الراعي الرئيسي

  • Qatar Stars League

الراعي الرسمي

  • Qatar Stars League
  • Qatar Stars League
  • Qatar Stars League

شركاء العمل

  • Qatar Stars League
  • Qatar Stars League
  • Qatar Stars League
  • Qatar Stars League
  • Qatar Stars League
  • Qatar Stars League
  • Qatar Stars League
  • Qatar Stars League
  • Qatar Stars League
  • Qatar Stars League