تخطي إلى المحتوى الرئيسي

. 

 

يستضيف استاد حمد الكبير بالنادي العربي في تمام الساعة 4:45 مساء يوم الأربعاء الموافق 15 فبراير 2023، المواجهة التي ستجمع بين العربي والشمال، في إطار مباريات الأسبوع الرابع عشر من منافسات دوري نجوم QNB للموسم الكروي 2022-2023.

 

المباراة هامة للفريقين، ويتطلع كل فريق لتحقيق الانتصار وحصد النقاط الثلاث لمصالحة جماهيره.

 

ويقود الفريقين في هذه المواجهة مدربين وطنيين، حيث يشرف على تدريب العربي يونس علي، فيما تولى مؤخراً تدريب الشمال بشكل رسمي وسام رزق بعد رحيل هشام زاهد المدرب المغربي عن تدريب الفريق.

 

فنياً وقياساً على ما يقدمه الفريقين مؤخراً وبالنظر للترتيب، تبدو كفة العربي هي الأرجح على الورق، في ظل المستوى المميز الذي يقدمه في بطولة الدوري هذا الموسم، وكذلك نتائجه الجيدة التي وضعته في صراع المنافسة على اللقب بعد غياب سنوات طويلة، ولكن الشمال المتحفز بمدربه الجديد وقدرات لاعبيه وإمكانياتهم الكبيرة لن يكون سهلاً في هذه المواجهة وسيبذل كل ما في جهده للحفاظ على فرصته في الظفر بالنقاط الثلاث أيضاً.

 

ويحتل العربي المركز الثاني في جدول الترتيب برصيد 25 نقطة، بفارق 4 نقاط عن الدحيل المتصدر، وسجل 22 هدفاً مقابل 13 هدفاً هزت شباك الفريق.

 

ورغم فوز الفريق في مباراته الأخيرة بالأسبوع الثالث عشر ضد الريان 3-0 بهاتريك سجله المتألق عمر السومة، لكن تعرض العربي لصدمة الخروج من كأس قطر 2023 بعد الخسارة من السد في نصف النهائي، ولذلك فمباراة الشمال تمثل فرصة للمدرب يونس علي لتصحيح الأوضاع ومصالحة الجماهير سريعاً بتحقيق الفوز والاستمرار في دائرة المنافسة على اللقب.

 

ويعاني الفريق من غياب الأيسلندي آرون بسبب الإصابة، والتي أبعدته عن مواجهة السد الأخيرة وظهر تأثيره الواضح على الفريق.

 

فيما يحتل الشمال المركز التاسع برصيد 10 نقاط، بفارق نقطتين عن الريان الذي يتواجد في المركز العاشر برصيد 8 نقاط، وبفارق 3 نقاط عن السيلية وأم صلال صاحبي المركزين الأخيرين.

 

وبعد تجربته التي استمرت من الموسم الماضي حتى قبل جولتين مع أم صلال، فالمدرب الوطني وسام رزق المدير الفني الجديد للشمال يريد استعادة بريقه بتصحيح أوضاع الشمال، والعودة للانتصارات مرة أخرى.

 

 

اخبار أخرى

تاريخ النشر: 12/02/2023

الفئة:

أحدث الأخبار

الراعي الرئيسي

  • Qatar Stars League