تخطي إلى المحتوى الرئيسي

.

 

حافظ السد على صدارته لدوري نجوم إكسبو للموسم 2023-2024، بتغلبه على المرخية بخمسة أهداف دون مقابل، في المباراة التي أقيمت يوم الخميس الثاني من نوفمبر 2023، ضمن الأسبوع الثامن على استاد جاسم بن حمد بنادي السد.

 

 سجل أهداف السد، أكرم عفيف (سوبر هاتريك) في الدقائق 16 و 20 و 42 و 45+3، وبغداد بونجاح في الدقيقة 12.

 

ورفع السد رصيده بهذا الانتصار للنقطة الـ19 في الصدارة، فيما بقي المرخية برصيد ثلاث نقاط في المركز الثاني عشر والأخير.

 

جاءت بداية المباراة سريعة وهجومية، وكانت الافضلية لفريق السد الذي فرض سيطرته وقوته على مجريات الامور في الوقت الذي لم تظهر فيه خطورة كبيرة لفريق المرخية.

 

 وشهدت الدقيقة الثالثة تسجيل السد لهدف التقدم بواسطة أكرم عفيف، ولكن حكم المباراة أعلن عن ألغاء الهدف بداعي التسلل بعد العودة لتقنية الفيديو ال var.

 

وفي الدقيقة 12 تقدم السد بالهدف الاول عن طريق بغداد بونجاح، بعد الكرة العرضية من الجانب الايسر والتي أرسلها باولو أوتافيو، ليسكنها بغداد برأسه في شباك المرخية، محرزاً هدف التقدم لفريقه.

 

وأضاف السد هدفه الثاني في الدقيقة 16 بواسطة أكرم عفيف، والذي أستغل تمريرة جونزالوا بلاتا خلف الدفاع قبل ان ينفرد بحارس المرخية ويضعها في الشباك، مسجلاً الهدف الثاني للسد.

 

ونجح السد في استثمار سيطرته ليسجل الهدف الثالث، والذي جاء عن طريق أيضا أكرم عفيف، ليضيف هدفه الشخصي الثاني في الدقيقة 20، بتسديدة من خارج منطقة الجزاء سكنت الزاوية اليمنى لمرمى المرخية.

 

وسجل أكرم عفيف (سوبر الهاتريك) بإحرازه الهدفين الرابع والخامس للسد في الدقيقتين 42 و 45+3، لينتهي الشوط الاول بتفوق السد بخمسة أهداف دون رد.

 

وفي الشوط الثاني، أجرى السد العديد من التغييرات بعد التقدم بخماسية، حيث تم الدفع بالمحترف الفرنسي ألياس حسني وأحمد سيار وأحمد سهيل وحسن الهيدوس ويوسف عبدالرزاق.

 

وحاول المرخية استعادة توازنه لاسيما في منطقة الوسط والهجوم من أجل تقليص الفارق، ولكن معظم محاولاته لم يكتب لها النجاح في ظل تفوق مدافعي وحارس مرمى السد.

 

 وكاد إدريس فتوحي ان يسجل الهدف الاول للمرخية في الدقيقة 63 ولكن تسديدته اصطدمت بالقائم الايسر لمرمى مشعل برشم حارس السد.

 

واستمرت محاولات الفريقين في الدقائق الأخيرة، لينتهي الشوط الثاني والمباراة بفوز السد بخمسة أهداف دون رد.

 

اخبار أخرى

تاريخ النشر: 02/11/2023

الفئة:

تقارير المباريات

الراعي الرئيسي

  • Qatar Stars League