تخطي إلى المحتوى الرئيسي

. 

 

حول الدحيل تأخره بهدفين أمام الريان إلى الفوز بثلاثية مقابل هدفين، في المباراة التي جمعتهما مساء الخميس الموافق 2 نوفمبر 2023 ضمن الأسبوع الثامن من دوري نجوم إكسبو للموسم 2023- 2024، والتي أقيمت على استاد عبدالله بن خليفة بنادي الدحيل.

 

ورفع الدحيل رصيده الى 16 نقطة، فيما توقف رصيد الريان عند النقطة 15.

 

سجل هدفي الريان روجر غيديس في الدقيقتين 15 و41، وتعادل للدحيل المعز علي في الدقيقة 59 "ركلة جزاء "، وسجل مايكل أولونغا الهدفين الثاني والثالث في الدقيقتين 80 و88.

 

المباراة جاءت مثيرة وخاصة في شوطها الثاني الذي شهد عودة الدحيل وحول تأخره من هدفين الى الفوز بثلاثية.

 

 وكان الريان قد تفوق في الشوط الأول، وسجل ثنائية، فيما   سيطر الدحيل على الشوط الثاني وسجل ثلاثية ليحصد نقاط المباراة.

 

حاول الريان مباغتة الدحيل، لكن صلاح زكريا حرم الرهيب من التقدم في الدقائق الأولى من تسديدة أشرف بن شرقي، وبعد محاولات ينجح الريان في الوصول الى الشباك بالدقيقة 15 من كرة مررها رودريجو مورينو الى روجر غيديس داخل المنطقة خطفها مباشرة داخل الشباك.

 

وشهدت المباراة ارتفاعا في المستوى وضغط من الدحيل من أجل التعادل، لكنه عانى من عدم التركيز امام المرمى فأهدر بعض الفرص المحققة.

 

ويدفع الدحيل ثمن الفرص الضائعة وتهتز شباكه بالهدف الثاني في الدقيقة 41، من هجمة قادها أشرف بن شرقي مررها وتركها رورديجو مورينو تصل الى روجر غيديس داخل المنطقة خطفها مسجلا هدفا جميلا.

 

تغير الحال في الشوط الثاني، حيث اختفى الريان في بعض الدقائق واستعاد الدحيل قوته وخطورته وتفوقه، وسيطر على مجريات اللعب وضغط بقوة واقترب من المرمى وكاد ان يسجل الهدف الأول من كرة إبراهيم قادر التي سددها من فوق راس الحارس ولحقها الدفاع قبل ان تجتاز خط المرمى في الدقيقة 56، وبعدها بثلاث دقائق ينجح الدحيل في تقليص الفارق من ركلة جزاء سجلها المعز علي في الدقيقة 59.

 

زاد الهدف من تفوق وسيطرة الدحيل وكان قريبا من التعادل في الدقيقة 63 لولا تدخل فهد يونس وانقاذه كرة أولونغا.

 

وينجح الدحيل في تسجيل هدف التعادل من كرة عرضية مررها سلطان البريك وتمر من الدفاع وتجد أولونغا يكملها داخل الشباك في الدقيقة 80.

 

ويقلب الدحيل الطاولة في الوقت القاتل وفي الدقيقة 88 بالهدف الثالث من خطأ لمدافع الريان الذي هيأ الكرة أمام أولونغا انفرد وسدد على يمين فهد يونس، وبمرور الوقت ينتهي الشوط الثاني والمباراة بفوز الدحيل بثلاثة أهداف مقابل هدفين.

 

اخبار أخرى

تاريخ النشر: 02/11/2023

الفئة:

تقارير المباريات

الراعي الرئيسي

  • Qatar Stars League