تخطي إلى المحتوى الرئيسي

.

 

اقتنص الريان فوزاً مثيراً على حساب الأهلي بأربعة أهداف دون رد، في إطار مباريات الأسبوع الرابع عشر من دوري نجوم QNB للموسم 2022- 2023، خلال المباراة التي جرت بينهما مساء يوم الإثنين الموافق 13 فبراير 2023، على استاد حمد بن خليفة بالنادي الأهلي.

 

ورفع الريان رصيده إلى 11 نقطة، محققاً الانتصار الثالث له في الدوري لهذا الموسم والذي جاء قبل مواجهته للدحيل يوم الأحد القادم 19 فبراير في دور الـ 16 من دوري أبطال آسيا.

 

في المقابل توقف رصيد الأهلي عند 17 نقطة.

 

سجل للريان؛ عبدالعزيز حاتم في الدقيقة 16، وجيسون فارياس في 54، ويوهان بولي (هدفان) في الدقيقة 83، والدقيقة الثالثة من الوقت بدل الضائع من ركلة جزاء.

 

وشهد اللقاء تعرض لاعب الأهلي محمد عبدالله آل إسحاق للطرد في الدقيقة 56.

 

بالعودة لأحداث اللقاء فقد جاءت بداية الشوط الأول حماسية وسريعة، وظهرت الرغبة الهجومية واضحة لدى كلا الفريقين من أجل تسجيل هدف مبكر يسهل مهمة الحصول على النقاط الثلاث.

 

وبمرور الدقائق نجح عبد العزيز حاتم في تسجيل الهدف الأول للرهيب عند الدقيقة 16 بعد خطأ من حسين كنعاني في إبعاد كرة عرضية لعبها عبد الله إسماعيل، وهيأها بولي إلى حاتم القادم من الخلف ليضعها في المرمى.

 

وقبل نهاية الشوط ب 5 دقائق فقط واصل يزن النعيمات مسلسل إهدار الفرص، بعدما انفرد بالمرمى في الدقيقة 40 إثر تمريرة رائعة من الدوكالي الصيد، ورغم تقدم الحارس إيفانيلدو، لكنه وضع الكرة بعيدا عن المرمى، لينتهي الشوط الأول بتقدم الريان بهدف نظيف.

 

وعلى غرار البداية السريعة للشوط الأول جاء الشوط الثاني أيضا قويا وهجوميا.

 

وتمكن التشيلي جيسون فارجاس من وضع بصمته الأولى مع الرهيب بتسجيله الهدف الثاني في الدقيقة 54 من تسديدة قوية أرضية من على حدود منطقة الجزاء على يمين الحارس يزن نعيم ليتقدم الريان 2-0 .

 

وشهدت الدقيقة 56 حالة طرد لمحمد عبد الله لاعب النادي الأهلي، ليكمل العميد المباراة ب10 لاعبيكن.

 

واستغل الرهيب النقص العددي في صفوف العميد، ونجح في إضافة الهدف الثالث عند الدقيقة 83، عن طريق يوهان بولي إثر متابعة جيدة للكرة العرضية التي لعبها علي مال الله بعد انطلاقة مميزة لإبراهيم مسعود من الجبهة اليمنى، وأفلت خلالها بولي من الرقابة ووضعها في المرمى ليتقدم الريان 3-0 .

 

وفي الوقت بدل الضائع نجح يوهان بولي من تسجيل الهدف الرابع للرهيب من ركلة جزاء، ليحسم انتصار الرهيب بأربعة أهداف دون رد.

 

ووصل اللاعب الإيفواري إلى هدفه الثامن هذا الموسم مع الريان منذ بداية المسابقة، ويتصدر قائمة هدافي الفريق بالدوري.

 

اخبار أخرى

تاريخ النشر: 13/02/2023

الفئة:

تقارير المباريات

الراعي الرئيسي

  • Qatar Stars League