تخطي إلى المحتوى الرئيسي

.

 

اقتنص الغرافة فوزاً مثيراً على العربي بخمسة أهداف مقابل أربعة، في ختام مباريات الأسبوع الثامن من دوري نجوم إكسبو للموسم 2023- 2024، التي أقيمت مساء يوم الجمعة الموافق 3 نوفمبر 2023، على استاد جاسم بن حمد بنادي السد.

 

بهذا الانتصار رفع الغرافة رصيده إلى 19 نقطة متساوياً مع السد المتصدر، في المقابل توقف رصيد العربي عند 6 نقاط في المركز الثامن.

 

سجل أهداف الغرافة؛ ياسين براهيمي من ركلة جزاء في الدقيقة 4 وفرجاني ساسي في الدقيقة 15 وأحمد الجانحي في الدقيقة 28، ويوهان بولي في الدقيقة 53، وفريد بولاية في الدقيقة 89 .

 

بينما سجل أهداف العربي؛ عمر السومة هاتريك في الدقيقة 10 و34 و83 ويوسف المساكني في الدقيقة 44 من ركلة جزاء.

 

بالعودة لأحداث اللقاء فقد جاءت بداية المباراة قوية وسريعة، ونجح الغرافة في التقدم بالهدف الأول مبكرا بعد مرور 4 دقائق فقط من ركلة جزاء سجلها ياسين براهيمي، بعدما سددها بمهارة على يمين جاسم الهيل .

 

أشعل الهدف المبكر الأجواء حيث ضغط العربي بكل قوة بحثا عن تسجيل هدف التعادل ، ونجح في ذلك بالفعل عن طريق النجم السوري عمر السومة بتسديدة قوية على يمين الحارس خليفة أبو بكر الذي لم يتمكن من التصدي لها.

 

ولم تمر سوى 5 دقائق حتى نجح الغرافة في العودة للتقدم مرة أخرى عن طريقة التونسي فرجاني ساسي بتسديدة قوية من خارج منطقة الجزاء في أقصى الزاوية اليسرى لجاسم الهيل في الدقيقة 15 .

 

وفيما حاول العربي العودة من جديد للمباراة وتسجيل هدف التعادل فاندفع للهجوم ليترك أمامه مساحات في الخط الخلفي، اعتمد الغرافة على اللعب السريع والضغط للتحول ما بين الدفاع والهجوم ونجح الفهود في استغلال خطأ دفاعي لجاسم الهيل الذي مرر الكرة بالخطأ لأحمد الجانحي الذي انفرد بالمرمى ونجح في إضافة الهدف الثالث للغرافة ليتقدم الفهود 3-1 في الدقيقة 28 .

 

لم يستسلم العربي وتمكن في العودة سريعا مرة أخرى عن طريق عمر السومة الذي سجل الهدف الثاني له ولفريقه في الدقيقة 34 بضربة رأس متقنة بعد عرضية جميلة من يوسف المساكني.

 

ومع اقتراب الشوط الأول من نهايته تمكن العربي من تعديل النتيجة في الدقيقة 44 بركلة جزاء ترجمها بنجاح النجم التونسي يوسف المساكني، لينتهي الشوط الأول على وقع التعادل 3-3.

 

على غرار الشوط الأول جاءت بداية الشوط الثاني حافلة بالإثارة وهجومية، ونجح الغرافة في إضافة الهدف الرابع في الدقيقة 53 عن طريق الإيفواري يوهان بولي الذي استغل خطأ من المدافع وسيم قداري ليتقدم للغرافة بنتيجة 4-3.

 

ثم استمرت محاولات العربي لإدراك التعادل، وأجرى يونس علي تبديلا بخروج ابراهيم كلا ودخل بدلا منه عبدالله المريسي، فيما دفع مارتينز بأحمد علاء الدين بدلا من يوهان بولي .

 

ونجح عمر السومة في تحقيق التعادل عند الدقيقة 83 بتسديدة رائعة من كرة ثابتة اكتفى خليفة أبو بكر بمشاهدتها داخل المرمى لتصبح النتيجة التعادل 4-4.

 

ولم تتوقف الإثارة حتى اللحظات الأخيرة، فعاد الغرافة في الدقيقة 89 ليتقدم مرة أخرى بكرة ثابتة من فريد بولاية في أقصى الزاوية اليسرى لجاسم الهيل تقدم بها الفهود.

 

وأهد يوسف المساكني ركلة جزاء في الوقت القاتل وتحديدا الدقيقة الخامسة من الوقت المحتسب بدل الضائع، بعدما أوضحت تقنية الـVAR وجود لمسة يد على فرجاني ساسي داخل منطقة الجزاء، انبرى لها المساكني وسددها على يسار خليفة أبوبكر تصدى لها الأخير ببراعة.

 

وعاند الحظ المساكني مرة ثانية في الدقيقة السابعة من الوقت بدل الضائع بعدما سدد كرة جميلة اصطدمت بالقائم لتضيع فرصة التعادل على العربي، وينتهي اللقاء بفوز مثير للفهود بنتيجة 5-4 في واحدة من أجمل مباريات الموسم.

 

 

 

 

 

اخبار أخرى

تاريخ النشر: 03/11/2023

الفئة:

تقارير المباريات

الراعي الرئيسي

  • Qatar Stars League