تخطي إلى المحتوى الرئيسي

.

 

نجح الأهلي في تحقيق انتصاره الثاني هذا الموسم، بالتغلب على العربي بنتيجة 3-2 في المباراة التي جمعت الفريقين على استاد الثمامة ضمن مباريات الجولة السابعة لدوري نجوم إكسبو للموسم الكروي 2023-2024، مساء يوم الأحد الموافق 29 أكتوبر 2023.

 

ورغم أن العربي أنهى الشوط الأول متقدما 1-0 عن طريق يوسف المساكني من ركلة جزاء، إلا أن الأهلي عادل النتيجة في مطلع الشوط الثاني عن طريق نعيم السليتي في الدقيقة53، ثم تقدم عمر سيكو للعميد بنتيجة 2-1 في الدقيقة 62، لكن العربي عاد وتعادل بهدف لأحمد فتحي في الدقيقة 73، ثم حسم يزن النعيمات الفوز للأهلي 3-2 بهدف رائع في الدقيقة 89 .

 

وبهذا الفوز رفع الأهلي رصيده إلى 6 نقاط، وهو نفس رصيد العربي.

 

دخل العربي الشوط الأول بكل قوة ونجح في تسجيل الهدف الأول عند الدقيقة 17 من ركلة جزاء سجلها يوسف المساكني.

 

وسجل العربي هدف ثاني في الدقيقة 22 عن طريق عمر السومة، لكن الحكم نايف القادر ألغى الهدف بعد العودة لتقنية ال ” var” بسب وجود لمسة يد على المساكني قبل وصول الكرة للسومة، لينتهي الشوط الأول بتقدم العربي 1-0.

 

في الشوط الثاني ضغط الأهلي بحثا عن التعديل ونجح في ذلك سريعا عند الدقيقة 53 عن طريق التونسي المتألق نعيم السليتي.

 

وسرعان ما نجح الأهلي في إضافة الهدف الثاني عن طريق عمر سيكو بعد تمريرة بينية رائعة من السليتي ضرب بها الدفاع ولم يتوانى اللاعب في وضعها على يمين جاسم الهيل ليتقدم الأهلي 2-1 .

 

لم يستسلم العربي وضغط على الأهلي بكل قوة بحثا عن العودة في النتيجة، معتمدا على الكرات الطويلة لاستغلال مهارة السومة والمساكني.

 

لكن جاء التعادل عن طريق أحمد فتحي لاعب الوسط بعد هجمة من الناحية اليمنى، مرر خلالها الإيطالي ماركو فيراتي الكرة عرضية متقنة لتجد فتحي القادم من الخلف ويسددها من خارج منطقة الجزاء بمهارة رائعة على يسار الحارس يزن نعيم لتصبح النتيجة 2-2 .

 

وأهدر السومة والمساكني فرصتين متتاليتين لتسجيل هدف ثالث للنادي للعربي، فيما تألق جاسم الهيل وتصدى لهدف مؤكد مرتين من أمام يزن النعيمات وعبد الرشيد إبراهيم.

 

وتمكن يزن النعيمات وبمهارة فريدة رائعة من تسجيل الهدف الثالث للنادي الأهلي بعدما انطلق بالكرة وتوغل داخل منطقة الجزاء ليراوغ كل مدافعي العربي ويضعها على يسار جاسم الهيل ليهدي فريقه التقدم بالهدف الثالث وتشتعل المباراة في الدقائق الأخيرة.

 

ورغم التغييرات العديدة التي أجراها يونس علي بحثا عن التعادل والضغط الهائل للاعبي العربي، إلا أن كل المحاولات لم تنجح، لينتهي اللقاء بفوز الأهلي بنتيجة 3-2 بعد مباراة مثيرة وعامرة بالندية.

 

 

اخبار أخرى

تاريخ النشر: 29/10/2023

الفئة:

تقارير المباريات

الراعي الرئيسي

  • Qatar Stars League