تخطي إلى المحتوى الرئيسي

1


عرفت مباريات الأسبوع السادس من دوري نجوم أريدُ 2024- 2024، إثارة وندية وتنافس كبير بالنسبة للمستوى الفني وسعي بقوة للحصول على النقاط بهدف تحسين بعض الأندية لترتيبها قبل فترة توقف البطولة نظرًا للاستحقاقات الدولية القادمة المُقررة للمنتخبات في التصفيات المؤهلة لكأس العالم 2026، بالإضافة إلى النتائج المثيرة التي انتهت بها بعض المباريات.

 

جاءت نتائج المباريات كالتالي:
فوز العربي على الريان 2-1
فوز السد على الغرافة 4-2
فوز الوكرة على الخور 3-1
فوز الأهلي على الشمال 4-2
تعادل أم صلال ونادي قطر 2-2
فوز الشحانية على الدحيل 2-1

 

تم خلال الجولة؛ تسجيل 26 هدف خلال المباريات الست، بمتوسط 4,33 هدف خلال المباراة الواحدة، وأحرزت جميع الفرق أهداف ولم يخرج أي فريق بشباك نظيفة، وأكبر عدد من الأهداف كان في مباراتي؛ السد والغرافة، الشمال والأهلي (6 أهداف في كل مباراة)، ومباراة واحدة خرجت بالتعادل، و5 انتصارات، وتم إشهار الكارت الأصفر 35 مرة، وحالة طرد وحيدة كانت من نصيب أحمد علاء الدين مهاجم العربي.

 

كما شهدت الجولة الانتصار الأول لكل من: العربي، والشحانية، في حين يبقى الخور الفريق الوحيد الذي لم يحقق أي انتصار هذا الموسم حتى الآن.

 

وأوقف الشحانية انتصارات الدحيل – المتصدر - بتغلبه عليه في ختام الجولة، ليتلقى الطوفان الخسارة الأولى هذا الموسم بعد 5 انتصارات متتالية، حيث توقف رصيده عند 15 نقطة في المركز الأول، وتقلص الفارق مع الأهلي – الوصيف- إلى نقطة واحدة بعدما فاز العميد هذا الأسبوع رافعًا رصيده إلى 14 نقطة.

 

وتقدم السد من السابع إلى المركز الخامس، والشحانية تقدم من المركز الأخير إلى العاشر، في حين تراجع الخور إلى المركز الثاني عشر.

 

وسجل 3 لاعبين كل منهم هدفين، وهم؛ ريكاردو جوميز مهاجم الوكرة في شباك الخور، بين مالانجو مهاجم نادي قطر في مرمى أم صلال، بيلي فان امرسفورت مهاجم الشحانية في شباك الدحيل.

 

وبالنسبة للترتيب بعد الأسبوع السادس، واصل الدحيل صدارته رغم خسارته الأولى وبرصيد 15 نقطة، ثم الأهلي في المركز الثاني برصيد 14 نقطة، والوكرة ثالثاً بـ 11 نقطة، وأم صلال رابعاً بـ 10 نقاط، والسد خامساً بـ 9 نقاط، والغرافة سادساً بـ 8 نقاط، والشمال والعربي في المركزين السابع والثامن ولكل منهما 7 نقاط، ثم الريان في المركز التاسع برصيد 6 نقاط، والشحانية في المركز العاشر برصيد 5 نقاط، ثم نادي قطر في المركز الحادي عشر برصيد 4 نقاط، والخور في المركز الثاني عشر والأخير برصيد 3 نقاط.
 

 
البداية كانت مع المواجهة بين العربي والريان على استاد الثمامة، حيث نجح العربي في قلب تأخره بهدف لفوز بهدفين، وسجل التونسي يوسف المساكني، والإيطالي ماركو فيراتي للعربي في الدقيقتين 61 و85، وسجل المغربي أشرف بن شرقي للريان في الدقيقة 16، كما أستكمل العربي المباراة بعشرة لاعبين بعد طرد اللاعب أحمد علاء في الدقيقة 24.

 

 واستعاد السد طريق الانتصارات بتغلبه على الغرافة، حيث انتهى الشوط الأول بتقدم الزعيم بثلاثة أهداف مقابل هدف، وسجل بيدرو ميغيل هدف السد الأول في الدقيقة 3، وكريستو جونزاليس الهدف الثاني في الدقيقة 6، وأكرم عفيف الهدف الثالث في الدقيقة 26، ثم سجل خوسيلو هدف تقليص الفارق في الدقيقة 41، وفي الشوط الثاني سجل ياسين إبراهيمي هدف الغرافة الثاني في الدقيقة 58 قبل أن يسجل الهيدوس الهدف الرابع للفريق السداوي.

 

وحقق الوكرة الفوز الثاني توالياً بتغلبه على الخور والذي ما زال يبحث عن أول فوز له، وشهدت المباراة ندية وتنافس بين الفريقين على الظفر بالنقاط، قبل أن يحسم الوكرة ويقتنص 3 نقاط ثمينة.
 

ونجح الملك القطراوي في خطف نقطة ثمينة أمام أم صلال بعد التعادل بنتيجة 2-2 في مباراة مثيرة، وعلى الرغم من تقدم أم صلال لكن القطراوي ومن خلال مهاجمه بين مالانجو نجح في اقتناص هدف التعادل في الدقيقة 6 من الوقت بدل الضائع للشوط الثاني.

 

كما استعاد الأهلي الانتصارات مرة أخرى وحقق الفوز الرابع هذا الموسم إثر تغلبه على الشمال، وحصل العميد على النقاط الثلاث التي عززت من موقعه في الوصافة بفارق نقطة عن المتصدر فريق الدحيل.
 

ونجح الشحانية في إيقاف انتصارات الدحيل في ختام الجولة، ليحصل على ثلاث نقاط ثمينة دفعت به للمركز العاشر، حيث عرف الفريق الفوز الأول بعد الخسارة 3 مرات والتعادل في مباراتين منذ انطلاق الموسم، في المقابل عرف الدحيل الخسارة الأولى لهذا الموسم بعد 5 انتصارات متتالية.

اخبار أخرى

تاريخ النشر: 28/09/2024

الفئة:

تحليل المباريات

الراعي الرئيسي

  • Qatar Stars League

الراعي الرسمي

  • Qatar Stars League
  • Qatar Stars League
  • Qatar Stars League

شركاء العمل

  • Qatar Stars League
  • Qatar Stars League
  • Qatar Stars League
  • Qatar Stars League
  • Qatar Stars League
  • Qatar Stars League
  • Qatar Stars League