تخطي إلى المحتوى الرئيسي

 

.

  

شهد موسم دوري نجوم إكسبو 2023- 2024، تحديات وصعوبات على مستوى التنافس الذي استمر بين الفرق حتى الجولة الأخيرة والتي حسمت بعض الملفات سواء على صعيد الترتيب النهائي أو الهبوط والمباراة الفاصلة.

 

ومن المؤكد أن كل الفرق ستسعى للاستفادة ومعالجة السليبات وتعزيز الإيجابيات التي حدثت خلال الموسم للظهور بشكل أكثر تميزاً في الموسم الكروي الجديد 2024- 2025.

 

ونستعرض في حلقات متتالية ما حققه كل فريق في دوري نجوم إكسبو 2023-2024 من خلال تسليط الضوء على أبرز الأحداث التي أثرت في مشوار الفريق خلال الموسم.

 

المرخية

أنهى المرخية منافسات دوري نجوم إكسبو 2023- 2024 في المركز الحادي عشر برصيد 18 نقطة، من الفوز في 5 مباريات والتعادل في 3 لقاءات والخسارة 14 مرة ليكون أكثر الفرق مع معيذر تعرضاً للهزائم، وسجل الفريق 20 هدفاً ليكون أقل الفرق تسجيلاً للأهداف، واهتزت شباكه بـ 50 هدفاً.

 

وبناءً على ترتيبه النهائي، فقد لعب المرخية المباراة الفاصلة أمام وصيف بطل دوري الدرجة الثانية الشحانية، وخسر المرخية هذه المباراة بنتيجة 3-1 ليعود إلى دوري الدرجة الثانية في الموسم الجديد 2024- 2025، وذلك بعد موسمين في دوري نجوم قطر.

 

وبشكل عام فقد تراجع أداء ومستوى الفريق وكذلك الترتيب هذا الموسم مقارنة بما حققه الموسم الماضي 2022- 2023 الذي حصل فيه على المركز السابع برصيد 24 نقطة وقدم مستويات ومباريات قوية.

 

المدربان هيدسون وبوقرة  

خلال شهر يونيو 2023 وقبل وقت كافٍ من انطلاق منافسات الموسم، أعلن المرخية عن التعاقد مع المدرب الإنجليزي أنتوني باتريك هيدسون ليتولى القيادة الفنية للفريق في الموسم الجديد، وقد عمل المدرب مع جهازه المعاون خلال فترة الإعداد والمعسكر على تجهيز اللاعبين استعداداً لضربة البداية.

 

وبعد مرور 5 جولات من بطولة الدوري ونظراً لتراجع أداء ومستوى الفريق، فقد أعلن النادي عن تعيين المدرب الجزائري مجيد بوقرة مدرباً جديداً خلفاً لأنتوني هيدسون الذي تم الإعلان عن تعيينه في منصب مستشار فني لإدارة النادي.

 

تدعيم الصفوف

قام المرخية بدعم صفوفه في بداية الموسم بعدد من اللاعبين بهدف تقديم مستوى قوي وكبير وللحفاظ على النجاح الذي حققه الفريق خلال الموسم 2022- 2023، ومن أبرزهم: المهاجم الغامبي يوسوفا نجي، والمدافع الفرنسي محمدو نابي سار، ولاعب الوسط البرتغالي جواو تيكسيرا، ومؤيد حسن، وتميم المهيزع، وعبد العزيز متولي، ومحمد العباسي، وغيرهم من اللاعبين.

 

تعثر الانطلاقة

انطلق موسم المرخية بالخسارة أمام الريان في الأسبوع الأول، كما خسر الفريق في الجولات التالية قبل أن يتم إعفاء المدرب هيدسون من مهامه كمدرب للفريق، ثم اسناد المسؤولية لمجيد بوقرة.

 

الانتصار الأول

عرف المرخية الانتصار الأول في الدوري وذلك خلال الأسبوع السادس والذي تغلب فيه على الشمال 2-1، قبل أن يخسر مجدداً أمام نادي قطر في الجولة 7، وواصل الفريق مشواره حتى أنهى القسم الأول برصيد 4 نقاط فقط من فوز وحيد وتعادل وخسارة 9 مباريات.

 

تعاقدات خلال فترة الانتقالات

خلال فترة التوقف بسبب استضافة بطولة كأس آسيا 2023 وضمن سعي إدارة المرخية لتعديل المستوى والأداء للفريق، فقد تم التعاقد مع عدد من اللاعبين خلال الانتقالات الشتوية، وأبرزهم: لاعب الوسط الدولي العراقي بشار رسن قادمًا من نادي قطر، والمدافع البرتغالي روبن سيميدو في قادماً من نادي الدحيل، بالإضافة إلى استقطاب اللاعبين، محمد خالد النعيمي وعبدالله هارون وعبدالرحمن محمد قادمين من نادي الدحيل، وكذلك فقد تم التعاقد مع الحارس المخضرم عمر باري.

 

وفي إطار تحضيراته لاستئناف مباريات القسم الثاني من دوري نجوم إكسبو، خاض الفريق مباريات ودية أمام العربي، وفريق نوه الأرميني، والخور.

 

عودة المنافسات

عادت المنافسات مرة أخرى بعد بطولة كأس آسيا التي حصل عليها منتخبنا الوطني الأول عن جدارة واستحقاق، وذلك من خلال مباريات الأسبوع 14 الذي خسر فيه المرخية أمام معيذر.

 

وقد ظهر المرخية في القسم الثاني بشكل أفضل وحقق نتائج أفضل أيضاً عند المقارنة مع نتائج القسم الأول الذي حصل خلاله على 4 نقاط فقط، في حين بالقسم الثاني حصل على 14 نقطة من 4 انتصارات وتعادلين، ولعل أبرز انتصاراته التي حققها كانت على الوكرة والغرافة والعربي.

 

الخسارة في المباراة الفاصلة

أنهى المرخية المنافسات في المركز الحادي عشر ليلعب المباراة الفاصلة أمام الشحانية وصيف بطل دوري الدرجة الثانية خلال المباراة التي استضافها استاد الثمامة وخسر فيها المرخية بثلاثة أهداف مقابل هدف، ليعود إلى دوري الدرجة الثانية في الموسم الجديد 2024- 2025.

 

يوسفاه هداف الفريق

المهاجم الغامبي يوسفاه نجي هو هداف الفريق في الدوري للموسم 2023 ـ 2024 برصيد 6 أهداف، وقدم اللاعب مستويات جيدة ومردود مميز في عدد من المباريات، ويليه المغربي إدريس فتوحي برصيد 4 أهداف.

 

 

 

 

اخبار أخرى

  • إقرأ المزيد
  • إقرأ المزيد
تاريخ النشر: 28/05/2024

الفئة:

تسليط الضوء

الراعي الرئيسي

  • Qatar Stars League

الراعي الرسمي

  • Qatar Stars League
  • Qatar Stars League
  • Qatar Stars League

شركاء العمل

  • Qatar Stars League
  • Qatar Stars League
  • Qatar Stars League
  • Qatar Stars League
  • Qatar Stars League
  • Qatar Stars League
  • Qatar Stars League
  • Qatar Stars League
  • Qatar Stars League
  • Qatar Stars League