تخطي إلى المحتوى الرئيسي

1

 

 

شهد مركز قطر الوطني للمؤتمرات (QNCC) بمؤسسة قطر، يوم الأحد الموافق (26 مايو 2024)، إقامة حفل جوائز الاتحاد القطري لكرة القدم للموسم 2023- 2024، وذلك بحضور سعادة الشيخ حمد بن خليفة بن أحمد آل ثاني وزير الرياضة والشباب، وسعادة السيد جاسم بن راشد البوعينين رئيس الاتحاد القطري لكرة القدم رئيس مؤسسة دوري نجوم قطر، كما حضر عدد من السادة رؤساء الأندية والضيوف والشخصيات الرياضية وممثلي شركات الأندية والأطقم الفنية والإدارية والمدربين واللاعبين وممثلي الجهات الإعلامية.

 

تم خلال الحفل تكريم أبرز نجوم الموسم بالجوائز المختلفة، والتي جاءت كالتالي:

 

تكريم منتخبنا الوطني 

شهد الحفل تكريم منتخبنا الوطني الأول من قِبل عدد من الشركات والداعمين، وهم: بنك قطر الدولي الإسلامي (QIIB)، شركة أريدُ، الخطوط الجوية القطرية، بنك قطر الوطني (QNB)، وذلك بعد الإنجاز الكبير والمميز بحصوله على بطولة كأس آسيا 2023 للمرة الثانية على التوالي، حيث شارك عدد من اللاعبين ممثلين عن المنتخب في مراسم التكريم، وهم: المعز علي، مشعل برشم، عبدالعزيز حاتم، محمد وعد. 

 

وسام العطاء

أعلى وسام يقدم من قِبل مجلس أمناء جوائز الاتحاد القطري لكرة القدم ويتم منحه للشخصيات التي تقدم إسهامات كبيرة لتطوير كرة القدم، وقرر مجلس الأمناء منح وسام العطاء لهذا العام لكل من: 

• سعادة الشيخ حمد بن خليفة بن أحمد آل ثاني وزير الرياضة والشباب أحد أبرز القيادات الرياضية والذي حقق نجاحات كبيرة ومميزة لكرة القدم القطرية على كافة الأصعدة والمستويات. 

 

• المدرب الوطني الراحل سعيد المسند – رحمه الله - والذي ترك وراءَه سجلًا حافلًا من العطاء والعمل وشارك في تطوير ونجاحات كرة القدم القطرية للأندية والمنتخبات الوطنية.

 

جائزة كرة القدم للجميع

هي الجائزة التي يتم تقديمها سنوياً من قِبل مجلس أمناء جوائز الاتحاد القطري لكرة القدم للجهات أو الأفراد الذين يساهمون في نشر ثقافة كرة القدم في المجتمع، حيث حصل مدرج العنابي على الجائزة هذا الموسم لدورهم الكبير مع منتخبنا الوطني ودعمهم وتعزيزهم لثقافة التشجيع المثالي.

 

جائزة أفضل طاقم حكام

حصل عليها الطاقم المكون من:

سلمان فلاحي - حكم ساحة-

طالب سالم - حكم مساعد -

سعود أحمد - حكم مساعد -

خميس المري - حكم فيديو مساعد الـ (VAR)

 

جائزة الهداف (جائزة منصور مفتاح)

حسم نجم نادي السد أكرم عفيف الجائزة بتسجيله (26 هدف) خلال بطولة دوري نجوم إكسبو للموسم 2023- 2024.

 

جائزة أفضل لاعب تحت 23 سنة

توّج بهذه الجائزة لاعب النادي العربي جاسم جابر الذي حصل على أعلى نسبة من الأصوات، وذلك بعد منافسة مع كل من مصطفى مشعل لاعب نادي السد، ومهدي سالم لاعب نادي الشمال.

 

جائزة أفضل مدرب

فاز بالجائزة مدرب نادي الغرافة بيدرو مارتينز الذي حصل على أعلى نسبة من الأصوات، بعد منافسة مع كل من وسام رزق مدرب نادي السد، وليوناردو جارديم مدرب نادي الريان.

 

جائزة أفضل لاعب

جائزة أفضل لاعب في الموسم حصل عليها نجم نادي السد أكرم عفيف والذي واصل عطاءه المميز والقوي مع فريقه، حيث حصل على أعلى نسبة من الأصوات، وذلك بعد منافسة مع كل من النجم الجزائري ياسين براهيمي لاعب الغرافة، والنجم البرازيلي روجر جيديس لاعب الريان. 

 

ويتقدم مجلس أمناء جوائز الاتحاد القطري لكرة القدم بالتهنئة لجميع الفائزين، وبالشكر والتقدير لكافة الحضور لحفل ختام الموسم.

 

 

اخبار أخرى

تاريخ النشر: 26/05/2024

الفئة:

أحدث الأخبار

الراعي الرئيسي

  • Qatar Stars League