تخطي إلى المحتوى الرئيسي

.

 

أسدل الستار على منافسات الأسبوع الثاني عشر من بطولة دوري نجوم إكسبو للموسم 2023- 2024، والذي أقيم يومي 20 و21 ديسمبر 2023، وشهد 6 مباريات؛ انتهت 5 منها بالفوز، وتعادل وحيد كان بين العربي والشمال.

 

وحافظ السد على صدارته لجدول الترتيب منفرداً ليصل للنقطة 31، فيما بقي التنافس على أشده بين الوكرة والغرافة على المركز الثاني، حيث واصل الوكرة انتصاراته بتغلبه على معيذر، وقلب الغرافة تأخره أمام نادي قطر إلى فوز، ليتواجد الوكرة والغرافة في المركزين الثاني والثالث وبرصيد 27 نقطة لكل منهما، ويأتي فارق الأهداف لمصلحة الوكرة.

 

ونجح الريان في استعادة الانتصارات بتحقيق فوز كبير على المرخية، ليحافظ على المركز الرابع برصيد 22 نقطة.

 

وتقدم العربي للمركز الخامس برصيد 17 نقطة وهو نفس رصيد الدحيل (السادس بفارق الأهداف)، وأم صلال بالمركز السابع برصيد 15 نقطة.

 .

ويتواجد نادي قطر والأهلي المركزين الثامن والتاسع برصيد 12 نقطة لكل منهما، وتراجع الشمال للمركز العاشر برصيد 11 نقطة، وظل معيذر في المركز الحادي عشر برصيد 6 نقاط، وأخيراً يأتي المرخية في المركز الثاني عشر برصيد 4 نقاط.

 

جاءت نتائج المباريات كالتالي:

فوز الوكرة على معيذر 4-2

فوز الغرافة على نادي قطر 2-1

تعادل الشمال والعربي 0-0

فوز الريان على المرخية 6-0

فوز الأهلي على الدحيل 5-3

فوز السد على أم صلال 6-0

 

وشهد الأسبوع الثاني عشر تسجيل 29 هدفاً، ويعتبر الأعلى تهديفياً مع الأسبوع الثالث والذي تم خلاله تسجيل 29 هدفاً أيضاً، وبمتوسط 4,8 هدف في المباراة الواحدة.

 

وأكبر عدد من الأهداف كان في مباراة الدحيل والأهلي (8 أهداف)، وأكبر انتصار حققه كل من الريان والسد على المرخية وأم صلال (6-0 في كل مباراة)، وخرجت فرق الريان والعربي والشمال والسد بشباك نظيفة.

 .

الوكرة يواصل انتصاراته

نجح الوكرة في مواصلة انتصاراته وعروضه القوية وحقق فوزه الثالث على التوالي بتغلبه على معيذر.. هذا هو اللقاء الأول للفريق تحت قيادة المدرب الجديد المؤقت خوسيه مورسيا الذي تولى المهمة خلفاً لمواطنه ماركيز لوبيز الذي تولى تدريب منتخبنا الأول.

 

انتهى الشوط الأول بالتعادل 2-2، حيث تقدم الوكرة بهدف مبكر بعد أقل من دقيقتين عن طريق خالد منير وعزز بهدف ثانٍ لرابح يحيى، لكن معيذر عاد بقوة وعادل النتيجة قبل نهاية الشوط الأول عن طريق دينيس ألبيك ثم أيمن الحسوني من ضربة جزاء، وفي الشوط الثاني أحرز محمد بن يطو هدف التقدم الثالث، وعزز جاسينتو دالا بالهدف الرابع ليظفر النواخذة بثلاث نقاط ثمينة.

 

الغرافة يقلب تأخره أمام نادي قطر

وقلب الغرافة تأخره أمام نادي قطر إلى فوز بهدفين مقابل هدف في الوقت القاتل، ليحافظ الغرافة على آماله في المنافسة على اللقب والتأكيد على ذلك قبل فترة التوقف.

 

تقدم القطراوي بهدف مبكر أحرزه المهاجم الكونغولي بين مالانغو، قبل أن يدرك الغرافة التعادل عبر أحمد الجانحي، ثم ينتزع الفوز والنقاط الثلاث عبر نجمه الجزائري ياسين براهيمي الذي أحرز الهدف الثاني في الدقيقة 5+90 من ركلة جزاء.

 .

مواجهة الشمال والعربي تنتهي بالتعادل

سقط الشمال والعربي في فخ التعادل والذي لا يخدم أهداف كلا الفريقين، حيث إن كل منهما أهدر بسببه نقطتين ثمينتين وتعثر في سعيه نحو تعزيز حظوظه في بلوغ الهدف الأساسي الذي ينافس من أجله ويتطلع لتحقيقه.

 .

انتصار كبير للريان على المرخية

كما عاد الريان لانتصاراته وعروضه القوية ونجح في تحقيق فوز كبير وذلك على حساب المرخية بستة أهداف دون رد.

 

الشوط الأول شهد أفضلية للريان الذي نجح في تسجيل هدف التقدم عن طريق غابريل بيريرا، وفي الشوط الثاني أحرز الفريق 5 أهداف عن طريق؛ أشرف بن شرقي (هدفان)، وروجر غيديس، وأحمد الراوي، وأندريه أمارو.

 .

الأهلي يستعيد نغمة الفوز على حساب الدحيل

حقق الأهلي الفوز على الدحيل بخمسة أهداف مقابل ثلاث في مباراة مثيرة استعاد بها العميد طريق الانتصارات بعد تعثر في الجولات الأخيرة، فيما واصل الدحيل خسائره في المباريات الماضية، حيث إن آخر فوز حققه كان على حساب الريان في الأسبوع الثامن.

 

السد يعود بسداسية في شباك أم صلال

السد استعاد أيضاً نغمة الفوز مجدداً بعد خسارته أمام العربي بهدف دون رد في المباراة المُؤجلة بينهما من الأسبوع السادس، حيث تغلب الزعيم على أم صلال بستة أهداف دون رد، ليواصل صدارته للترتيب بفارق 4 نقاط عن أقرب ملاحقيه الوكرة والغرافة.

 

انتهى الشوط الأول بتقدم السد برباعية نظيفة سجلها؛ جونزالو بلاتا، وحسن الهيدوس، ثم سجل أكرم عفيف هدفين، وفي الشوط الثاني سجل المتألق حسن الهيدوس الهدف الخامس، واختتم جيليرمي السداسية للسد.

 

تجدر الإشارة إلى أن بطولة دوري نجوم إكسبو ستتوقف خلال الفترة المقبلة بسبب استضافة بطولة كأس آسيا خلال الفترة من 12 يناير حتى 10 فبراير 2024.

 

 

اخبار أخرى

تاريخ النشر: 22/12/2023

الفئة:

تحليل المباريات

الراعي الرئيسي

  • Qatar Stars League

الراعي الرسمي

  • Qatar Stars League
  • Qatar Stars League
  • Qatar Stars League

شركاء العمل

  • Qatar Stars League
  • Qatar Stars League
  • Qatar Stars League
  • Qatar Stars League
  • Qatar Stars League
  • Qatar Stars League
  • Qatar Stars League
  • Qatar Stars League
  • Qatar Stars League
  • Qatar Stars League