تخطي إلى المحتوى الرئيسي

.

 

يستضيف فريق الدحيل نظيره استقلال دوشنبه الطاجيكي، ضمن منافسات الجولة الخامسة لحساب المجموعة الخامسة من بطولة دوري أبطال آسيا 2023- 2024، خلال المباراة التي ستقام بينهما على استاد عبدالله بن خليفة بنادي الدحيل، في السابعة مساء يوم الإثنين الموافق 27 نوفمبر 2023.

 

وتمثل الفرصة الأخيرة لكلا الفريقين من أجل الحفاظ على آمالهما في التأهل للدور المقبل، حيث يصعد أول كل مجموعة إلى دور الـ 16 برفقة أفضل 3 فرق تحصل على المركز الثاني من المجموعات الخمس.

 

ويتصدر النصر ترتيب المجموعة الخامسة برصيد 12 نقطة، ويحتل بيرسيبوليس الإيراني المركز الثاني برصيد 7 نقاط، فيما يحتل استقلال دوشنبه المركز الثالث برصيد نقطتين.

 

أما الدحيل فيحتل المركز الرابع برصيد نقطة واحدة من تعادل مع الاستقلال على ملعبه، بينما خسر في 3 مباريات أمام بيرسيبوليس في الدوحة، ثم مواجهتي النصر في الرياض والدوحة.

 

ويدرك الدحيل بقيادة مدربه الفرنسي كريستوف غالتييه أن الانتصار ولا غيره في لقاء استقلال دوشنبه هو الخيار الوحيد فقط ليس من أجل الحفاظ على آمال التأهل، ولكن أيضاً لتدارك وضعه وتحسين الصورة التي قدمها هذا الموسم بعدما تلقى 3 هزائم في الوقت الذي وصل فيه إلى الدور نصف النهائي في النسخة الماضية 2022.

 

ويعول غالتييه على الحالة الفنية الرائعة التي يعيشها هدافه الدولي المعز علي والذي سجل 5 أهداف في مباراتي أفغانستان والهند بالتصفيات الآسيوية المشتركة المؤهلة لمونديال 2026 وكأس آسيا 2027، وكذلك النجم الكيني مايكل أولونغا، والبرازيلي كوتينهو الذي دخل في الأجواء وانسجم مع بقية اللاعبين وظهر ذلك في لقاء النصر الماضي بالدوحة.

 

وحرص المدرب الفرنسي خلال الأيام الماضية على استغلال فترة توقف الدوري لتصحيح الأخطاء وعلاج بعض السلبيات حتى بات الفريق في قمة الجاهزية لمواجهة الإثنين. 

 

اخبار أخرى

تاريخ النشر: 26/11/2023

الفئة:

أحدث الأخبار

الراعي الرئيسي

  • Qatar Stars League