تخطي إلى المحتوى الرئيسي

.

 

أسدل الستار على منافسات الأسبوع التاسع من بطولة دوري نجوم إكسبو للموسم 2023- 2024، والذي أقيم يومي 24 و25 نوفمبر 2023، وشهد 5 مباريات انتهت 4 منها بالفوز وتعادل وحيد، وذلك بعد تأجيل مباراة السد والدحيل ضمن الأسبوع التاسع.

 

صعد الغرافة لصدارة جدول الترتيب منفرداً بتحقيق فوزه السابع، والذي جاء على منافسه أم صلال ليصل للنقطة 22.

 

وبقي السد برصيد 19 نقطة رغم عدم مشاركته وبعد تأجيل مواجهته أمام الدحيل.

 

وظل الوكرة في المركز الثالث برصيد 17 نقطة رغم خسارته أمام العربي بهدف مقابل هدفين، والدحيل في المركز الرابع برصيد 16 نقطة مناصفة مع الريان صاحب المركز الخامس بنفس الرصيد بعد تعادله مع معيذر بدون أهداف.

 

وجاء أم صلال سادساً برصيد 11 نقطة، كما حقق العربي فوزاً مثيراً على الوكرة بنتيجة 2 - 1، ليتقدم للمركز السابع برصيد 9 نقاط، مناصفة مع فريقي الشمال والأهلي صاحبي المركزين الثامن والتاسع بعد فوزها على قطر والمرخية توالياً.

 

وتراجع نادي قطر للمركز العاشر برصيد 8 نقاط بعد خسارته من الشمال، وظل معيذر في المركز الحادي عشر برصيد 5 نقاط بعد تعادله مع الريان، وأخيراً يأتي فريق المرخية في المركز الثاني عشر برصيد ثلاث نقاط.

 

جاءت النتائج كالتالي:

فوز الشمال على نادي قطر 2 – 0

فوز الأهلي على المرخية 2 – 0

فوز العربي على الوكرة 2 – 1

فوز الغرافة على أم صلال 2 – 1

تعادل الريان ومعيذر 0 – 0

 

وتم تسجيل 10 أهداف خلال المباريات الخمس، بمتوسط هدفين في كل مباراة، وخرجت فرق الشمال والأهلي والريان ومعيذر بشباك نظيفة.

 

وشهد الأسبوع حالتي طرد كانتا من نصيب؛ لاعب نادي قطر راؤول ساندا، وحمدي فتحي لاعب الوكرة.

 

كما شارك المدافع الكوري الجنوبي جانغ هيون سو مع فريق الغرافة في مباراته الأولى في دوري نجوم إكسبو.

 

الشمال يواصل انتصاراته

نجح الشمال في مواصلة انتصاراته وعروضه القوية وحقق فوزه الثاني على التوالي في البطولة بتغلبه على نادي قطر.. تقدم الشمال بهدف مبكر عن طريق فيصل محمد وفي الشوط الثاني أضاف أوميد إبراهيمي الهدف الثاني.

 

وحقق الشمال الفوز الثاني على التوالي بعد الفوز في الجولة الثامنة على الأهلي، بينما تلقى نادي قطر الهزيمة الثانية تواليًا بعد خسارته في الجولة الثامنة أمام الوكرة.

 

الأهلي يستعيد الانتصارات

استعاد الأهلي الانتصارات بتغلبه على المرخية، وقد تبادل الفريقان السيطرة والمحاولات في البداية بحثا عن هدف التقدم، وكان الصراع كبيرا في منطقة الوسط، ونجح في تسجيل هدفي الأهلي، عبدالرشيد إبراهيم ويزن النعيمات.

 .

العربي يلحق الخسارة الأولى بالوكرة

ألحق العربي أول هزيمة بالوكرة هذا الموسم وحول تأخره بهدف إلى فوز بهدفين لهدف.

 

انتهى الشوط الأول بتقدم الوكرة بهدف عن طريق خالد منير، وفي الشوط الثاني أدرك العربي التعادل عن طريق يوسف المساكني، ثم جاءت اللقطة الأهم قبل النهاية بدقيقتين عندما سجل جاسم جابر هدف الفوز للعربي بضربة رأس.

 

الغرافة في الصدارة

واصل الغرافة انتصاراته وعروضه القوية ونجح في تحقيق فوز جديد وذلك على حساب أم صلال.. وكان الغرافة هو البادئ بالتقدم عن طريق فريد بولاية، وتعادل كنجي جويل لأم صلال، قبل أن يحسم فرجاني ساسي الفوز بهدف قاتل.

 

نجح الغرافة في اقتناص الفوز ليرفع رصيده إلى 22 نقطة في المركز الأول والصدارة مستغلاً غياب السد عن هذه الجولة، بينما توقف رصيد أم صلال عند 11 نقطة في المركز السادس.

 

مواجهة معيذر والريان تنتهي بالتعادل

تعادل معيذر والريان بدون أهداف في المباراة التي أقيمت على استاد حمد بن خليفة بالنادي الأهلي.

 

هذا التعادل هو الأول للريان خلال الموسم، بعدما حقق الفوز في 5 مباريات وخسر في 3 لقاءات، فيما تعادل معيذر للمرة الثانية هذا الموسم بعدما فاز في مباراة وخسر في 6 مواجهات.

 

 

 

اخبار أخرى

تاريخ النشر: 26/11/2023

الفئة:

تحليل المباريات

الراعي الرئيسي

  • Qatar Stars League