تخطي إلى المحتوى الرئيسي

.

 

استعاد الأهلي الانتصارات في دوري نجوم إكسبو للموسم 2023- 2024، بتغلبه على المرخية بهدفين دون رد في إطار مباريات الأسبوع التاسع، والتي أقيمت بين الفريقين مساء يوم الجمعة الموافق 24 نوفمبر 2023، على استاد حمد الكبير بالنادي العربي.

 

ورفع الأهلي الذي كان قد خسر في الأسبوع الثامن أمام الشمال رصيده إلى 9 نقاط، في المقابل توقف رصيد المرخية عند 3 نقاط في المركز الثاني عشر والأخير.

 

 سجل هدفي الاهلي، عبدالرشيد امارو في الدقيقة 20، والاردني يزن النعيمات في الدقيقة 33.

 

جاءت بداية المباراة سريعة وهجومية، وكانت الافضلية لفريق الاهلي الذي فرض سيطرته وقوته على مجريات الامور في الوقت الذي لم تظهر فيه خطورة كبيرة لفريق المرخية.

 

وفي الدقيقة 20 تقدم الاهلي بالهدف الاول عن طريق عبدالرشيد امارو، بعد تسديدة الدوكالي الصيد من خارج منطقة الجزاء، والتي ارتدت من الحارس لؤي شريف، ليكملها عبدالرشيد في الشباك، مسجلاً الهدف الاول لفريقه.

 

وأضاف الاهلي الهدف الثاني في الدقيقة 33 عن طريق المتألق يزن النعيمات، والذي أستغل تمريرة جاسم عمر من الجانب الايمن، لينفرد بحارس المرمى ويضعها في الشباك لحظة خروجه، محرزاً الهدف الثاني للأهلي.

 

استفاق فريق المرخية مع بداية الشوط الثاني من أجل تقليص الفارق، وفي الدقيقة 59 أطلق يوسفاه نجي مهاجم المرخية تسديدة قوية حولها حارس الاهلي مروان شريف ببراعة لضربة ركنية.

 

 وكاد يزن النعيمات أن يضيف الهدف الثالث في الدقيقة 75، ولكن رأسيته اصطدمت بعارضة المرخية.

 

تبادل الفريقين السيطرة مع الاقتراب من نهاية المباراة، حتى أحتسب حكم المباراة 7 دقائق وقت بدل من ضائع، لم تتغير خلالها النتيجة، لينتهي الشوط الثاني والمباراة بفوز الاهلي بهدفين دون رد.

 

اخبار أخرى

تاريخ النشر: 24/11/2023

الفئة:

تقارير المباريات

الراعي الرئيسي

  • Qatar Stars League