تخطي إلى المحتوى الرئيسي

. 

 

نجح الشمال في مواصلة انتصاراته وعروضه القوية في دوري نجوم إكسبو وحقق فوزه الثاني على التوالي في البطولة بتغلبه على نادي قطر بهدفين دون رد في المباراة التي جمعت الفريقين على استاد سحيم بن حمد بنادي قطر ضمن مباريات الأسبوع التاسع لموسم 2023-2024.

 

سجل ثنائية الشمال فيصل محمد آزادي في الدقيقة الرابعة من عمر الشوط الأول، فيما سجل الهدف الثاني الإيراني أوميد براهيمي محترف الفريق في الدقيقة 34 .

 

وبهذا الفوز رفع الشمال رصيده إلى 9 نقاط، ليتقدم على نادي قطر الذي توقف رصيده عند 8 نقاط.

 

وتأثر نادي قطر بشكل واضح بحالة الطرد التي تعرض لاعبه راؤول ساندا في الشوط الأول.

 

وبالعودة لأحداث اللقاء جاءت بداية المباراة قوية وسريعة ونجح الشمال في تسجيل هدف مبكر باغت به نادي قطر عند الدقيقة الرابعة، عن طريق فيصل محمد أزادي بضربة رأس بعد متابعة لتسديدة ريكاردو جوميز التي تصدى لها ساطع العباسي وارتدت أمام فيصل الذي وضعها في المرمى قبل أن يبعدها الدفاع.

 

رفع الهدف من معنويات لاعبي الشمال، واستمروا في الضغط بحثا عن تسجيل هدف ثان، وكاد مهدي سالم أن يضيف الهدف الثاني بالفعل في الدقيقة 20 بتسديدة قوية، ولكن تصدى لها الحارس ساطع العباسي.

 

وتلقى الجهاز الفني لنادي قطر صدمة قوية بعد تعرض راؤول ساندا للطرد في الدقيقة 24 بعد الرجوع لتقنية الvar من قبل الحكم عبد الهادي الرويلي بسبب تدخله القوي مع محمد الجابري مدافع الشمال.

 

ونجح الشمال في إضافة الهدف الثاني عن طريق أوميد براهيمي في الدقيقة 34 بتسديدة قوية بعد هجمة منظمة وصلت إلى جوميز الذي هيأها بدوره لأوميد القادم من الخلف سددها قوية أقصى الزاوية اليسرى، لينتهي الشوط الأول بتقدم الشمال بهدفين نظيفين.

 

ومع بداية الشوط الثاني واصل الشمال ضغطه على نادي قطر معتمدا على الكرات الطويلة لضرب دفاعات القطراوي، وفي الدقيقة 47 تدخل ساطع العباسي ليبعد كرة برأسه خارج منطقة الجزاء قبل أن تصل إلى الأردني علي علوان وينفرد بالمرمى.

 

 حاول نادي قطر العودة في النتيجة، لكن التنظيم الدفاعي المحكم من جانب الشمال حال دون تسجيل القطراوي أهداف.

 

واستمرت محاولات نادي قطر بالهجوم والضغط المتواصل، فيما اعتمد الشمال على سلاح الهجمات المرتدة وشكلت كراته خطورة كبيرة على مرمى ساطع العباسي الذي تألق وتصدى لأكثر من هجمة خطيرة، ومرت الدقائق دون جديد لينتهي اللقاء بفوز الشمال 2-0.

 

 

اخبار أخرى

تاريخ النشر: 24/11/2023

الفئة:

تقارير المباريات

الراعي الرئيسي

  • Qatar Stars League