تخطي إلى المحتوى الرئيسي

.

 

يشهد استاد الجنوب في السادسة من مساء الجمعة 29 سبتمبر 2023، مواجهة قوية تجمع الوكرة والريان، ضمن منافسات الأسبوع الخامس من دوري نجوم إكسبو للموسم الكروي 2023-2024.

 

ويقدم كلا الفريقين هذا الموسم مستويات رائعة للغاية، ونجحا حتى الآن في عدم تلقي أي خسارة خلال الجولات الأربعة الأولى.

 

الريان يحتل الصدارة منفردا برصيد 12 نقطة بالعلامة الكاملة من الفوز في 4 مباريات ولم يتعادل ولم يخسر في أي لقاء، حيث فاز على المرخية وقطر والعربي بنفس النتيجة 1-0، فيما فاز على الشمال 4-3.

 

وسجل الرهيب 7 أهداف ودخل مرماهم 3 أهداف فقط كثاني أقوى دفاع في المسابقة خلف الوكرة الأقوى دفاعيا وصاحب المركز الرابع برصيد 8 نقاط من فوزين على معيذر والمرخية 3-0 وتعادلين مع السد 0-0 والشمال 2-2.

 

ونجح الفريقين خلال الجولة الماضية في تحقيق الفوز بعد العودة من فترة التوقف بسبب أجندة الفيفا الدولية وخوض المنتخب مباراتين وديتين ضد كينيا وروسيا.

 

فالريان حقق الفوز في القمة أمام العربي بهدف نظيف بملعب أحمد بن علي، فيما تجاوز الوكرة عقبة المرخية بثلاثية نظيفة بفضل تألق عدد من لاعبيه وأبرزهم حمدي فتحي، وجاسينتو دالا.

 

واستعاد الوكرة موقعه في المربع بالتقدم للمركز الرابع، لذلك فهو يريد تحقيق الانتصار ليؤكد تميزه هذا الموسم، وبعدما فاز في الجولة الماضية وفرض التعادل على الزعيم السداوي في الجولة الثالثة يريد أيضا إيقاف انطلاقة الريان تحت قيادة مدربه البرتغالي ليوناردو جارديم الذي يعرف جيدا كيف يقود الفريق للانتصار واقتناص النقاط الثلاث في مشوار الدوري الطويل.

 

ويعول جارديم على التألق الكبير لنجومه المحترفين الأجانب خاصة رودريجو مورينو صاحب هدف الفوز على العربي، والبرازيلي روجر جيديس، وأيضا المغربي أشرف بن شرقي الذي أثبت وجوده في أول ظهور رغم مشاركته كبديل بعدما صنع هدف الفوز في مباراة القمة.

 

ولن تكون مهمة الحارس سعود الخاطر ودفاع الوكرة سهلة في التصدي للهجوم الرياني القوي، كذلك مهمة حارس الريان فهد يونس ستكون صعبة في ظل وجود خط هجوم قوي بالوكرة، ومن أبرزهم: دالا ومحمد بن يطو وأيضاً خط الوسط والدفاع، ومن هنا يمكن التأكيد أن المباراة ستكون قوية ومثيرة للغاية بين الطرفين.

 

 

اخبار أخرى

تاريخ النشر: 26/09/2023

الفئة:

أحدث الأخبار

الراعي الرئيسي

  • Qatar Stars League