تخطي إلى المحتوى الرئيسي

.

 

حقق الوكرة انتصارا مستحقا على حساب معيذر بثلاثية دون رد في المباراة التي جمعت الفريقين على استاد الجنوب مساء الأربعاء 16 أغسطس 2023، بافتتاح منافسات دوري نجوم إكسبو للموسم الكروي 2023-2024 .

 

سجل أهداف الوكرة محمد بن يطو في الدقيقة 44، وأيوب عسال في الدقيقة 48 والثالثة من الوقت بدل الضائع للشوط الأول، وأضاف نفس اللاعب الهدف الثالث في الدقيقة 72.

 

وبالعودة لأحداث اللقاء فقد جاءت بداية المباراة سريعة ومثيرة، وباغت معيذر منافسه الوكرة بالهجوم بحثا عن تسجيل هدف مبكر يفاجئ به صاحب الأرض منذ الدقيقة الأولى.

 

وكاد أيمن الحسوني بالفعل أن يتقدم بالهدف الأول من كرة ثابتة في الدقيقة الثانية، لكن تصدى لها عمير عبد الله حارس الوكرة بثبات وأخرجها إلى ضربة ركنية ليحافظ على شباكه نظيفة.

 

وبعد هذا الاندفاع الهجومي لمعيذر نظم الوكرة صفوفه لغلق المساحات بتكليف ماركيز لوبيز لاعبي الوسط بالتركيز على الجانب الدفاعي ومساندة لاعبي الدفاع والانتظار لتراجع معيذر .

 

ومع هدوء اللعب تدريجيا، بدأ الوكرة في الضغط وقبل نهاية الوقت الأصلي من الشوط الأول نجح محمد بن يطو في وضع بصمته وسجل الهدف الأول في مرمى معيذر في الدقيقة 44 بعد متابعة متقنة لتسديدة الأنجولي دالا الذي انطلق وسدد كرة قوية من على حدود منطقة الجزاء ارتدت من الحارس ايفانيلدو ليتابع المهاجم الجزائري في المرمى ويتقدم لفريقه بالهدف الأول .

 

رفع الهدف من حماس لاعبي الوكرة، وفي الدقيقة الثالثة من الوقت بدل الضائع لهذا الشوط نجح أيوب عسال في تسجيل الهدف الثاني للنواخذة، لينتهي الشوط الأول بنتيجة 2-0 للوكرة .

 

وعلى عكس الشوط الأول كان الوكرة هو البادئ بالضغط على معيذر لعدم تكرار سيناريو تهديد مرماه، وشكلت انطلاقات عسال وتوهج بن يطو في تشكيل خطورة كبيرة على مرمى معيذر .

 

وفي الدقيقة 72 ومن خطأ للحارس ايفانيلدو نجح أيوب عسال من تسجيل الهدف الثاني له والثالث لفريقه بعدما حاول مراوغة أيوب لكنه اقتنص الكرة ووضعها في المرمى ببراعة ليتقدم فريقه بثلاثية نظيفة .

 

ولم يتمكن معيذر بفضل التنظيم الدفاعي الرائع لفريق الوكرة وتألق لاعبي الوسط في اختراقات دفاعات الوكرة، بالإضافة لتألق الحارس عمير عبد الله كذلك .

 

وألغى نايف القادري هدف في الدقيقة 84 لمعيذر بداعي التسلل بعد العودة لتقنية ال var ، حيث انفرد مبينزا لاعب معيذر ووضع الكرة في المرمى لكنها لم تحتسب لينتهي اللقاء بفوز الوكرة بثلاثية نظيفة .

 

 

اخبار أخرى

تاريخ النشر: 16/08/2023

الفئة:

تقارير المباريات

الراعي الرئيسي

  • Qatar Stars League