تخطي إلى المحتوى الرئيسي

 

. 

يلتقي فريقا الغرافة والشمال يوم السبت 11 سبتمبر 2021، على ملعب ثاني بن جاسم عند الساعة السادسة وخمس دقائق مساءً، في الجولة الأولى من منافسات دوري نجوم QNB للموسم الكروي 2021-2022 .

 

وتبدو المباراة صعبة وغير واضحة نسبياً بالنسبة للفريقين، كون الشمال عائد من دوري الدرجة الثانية، ولكن من المؤكد فكل مدرب قام بدراسة منافسه لمعرفة نقاط القوة والضعف.

 

تاريخياً التفوق في النتائج يصب لمصلحة الغرافة، في المقابل فآخر فوز حققه الشمال على الفهود في الدوري كان في عام 2008 بالأسبوع ال 25 وبنتيجة 5-3، وسجل أهداف الشمال وقتها إيفاندو هدفين ورامي عمر وأحمد حديد وعبد الله حسن، بينما سجل أهداف الغرافة فوزي بشير وفهيد الشمري وكليمرسون من ركلة جزاء.

 

ويدرك المغربي هشام جدران مدرب الشمال أن مهمة فريقه لن تكون سهلة في مواجهة الفهود الطامحين لاستعادة الأمجاد مرة أخرى بعد غياب طويل عن البطولات.

 

الشمال قدم صورة جيدة في ظهوره الرسمي الأول هذا الموسم بكأس Ooredoo حيث تعادل في الجولة الأولى مع العميد 2-2، وكان قريبا من الفوز لولا أن الأهلي أدرك التعادل في الوقت القاتل.

 

ويضم الفريق لاعبين مميزين بين صفوفه مثل المحترف جايسين ميدينا والأردني بهاء فيصل، وضم عدد من اللاعبين أصحاب الخبرات السابقة في الدوري مثل محمد السيد عبد المطلب جدو وعلي عوض، بالإضافة للحارس حسن إدريس.

 

أما الغرافة يأمل في أن يقوده الإيطالي أندريا ستراماتشوني للظهور بصورة مغايرة والعودة لمنصات التتويج، ولذلك فضربة البداية مهمة جدا بالنسبة للفريق والفوز على الشمال سيكون ضروريا للانطلاق بقوة هذا الموسم.

 

ويعتمد الفهود على محترفيه المتواجدين حالياً، وهم: سفيان هني وجوناثان كودجيا والذي تعرض للإصابة مؤخراً، بالإضافة للمدافع مهدي تاهرات، ويتبقى له لاعبين أجانب اثنين، بالإضافة إلى عدد من لاعبيه المحترفين المواطنين ومن أبرزهم: همام الأمين والحارس يوسف حسن.

 

الراعي الرئيسي

  • Qatar Stars League