تخطي إلى المحتوى الرئيسي

. 

على الرغم من تراجع المعدل التهديفي في الأسبوع الثاني من دوري نجوم QNB للموسم الكروي 2022-2023 والذي أقيم على مدار أيام الثلاثاء والأربعاء والخميس، وشهد تسجيل 14 هدفا مقارنة بتسجيل 20 هدفا في الأسبوع الأول، إلا أن الإثارة كانت حاضرة في جميع المباريات.

 

نتائج الجولة كانت كالتالي:

أم صلال والسد 1-1

نادي قطر والمرخية 1-1

الغرافة والوكرة 1-1

السيلية والشمال 2-1

الأهلي والدحيل 1-1

العربي والريان 2-1

 

وقد انفرد العربي بالصدارة بعد الأسبوع الثاني، حيث إنه الفريق الوحيد الذي حقق الفوز في الأسبوعين الماضيين، في حين أن هناك 5 فرق ما زالت لم تحقق الفوز.

 

كما يلاحظ أن 4 مباريات انتهت بنتيجة واحدة وهي التعادل 1-1، ومباراتين انتهت بنتيجة واحدة أيضاً 2-1.

 

البداية كانت مع مباراة أم صلال والسد التي انتهت بالتعادل، تقدم أم صلال عن طريق اللاعب جواو كارلوس تيكسيرا قبل نهاية الشوط الأول، واستكمل أم صلال المباراة ب 10 لاعبين بعد طرد عبد الله خفيفي، ثم تمكن السد من التعادل عن طريق بغداد بونجاح بشكل رائع بعد تسديدة قوية من خارج منطقة الجزاء.

 

وبهذه النتيجة حصد كلا الفريقين أول النقاط لهما في بطولة الدوري، بعد خسارة السد في الجولة الأولى أمام المرخية، فيما خسر أم صلال ضد الأهلي.

 

وفي المباراة الثانية واصل المرخية مفاجآته وعروضه القوية ونجح في التعادل مع نادي قطر رغم تأخره بهدف في الشوط الأول سجله الوافد الجديد بدر بانون من ركلة جزاء في أول ظهور له بقميص الملك بعد انتقاله من الأهلي المصري.

 

وسجل المهاجم العراقي أيمن حسين هدف التعادل للمرخية ليرفع رصيده إلى 3 أهداف في صدارة الهدافين بالتساوي مع جيلسون دالا مهاجم الوكرة.

 

وتعرض أيوب عزي لاعب المرخية للطرد في الدقيقة الأخيرة من عمر المباراة.

 

وحصل نادي قطر على أول نقطة له في البطولة بعد خسارته الجولة الماضية أمام العربي، فيما رفع المرخية رصيده إلى 4 نقاط.

 

وفي واحدة من مباريات القمة بهذه الجولة انتهى صدام الغرافة والوكرة بالتعادل أيضا 1-1 بعد مباراة مثيرة وقوية من كلا الفريقين.

 

تقدم المحترف الأوزبكي إسلام توكتاهوجاييف بالهدف الأول للفهود، لكن تمكن جيلسون دالا مع بداية الشوط الثاني من تسجيل هدف التعادل للنواخذة بعد العودة لتقنية الفيديو ال VAR.

 

وشهدت المباراة مشاركة الجزائري ياسين إبراهيمي لأول مرة بقميص الفهود.

 

ورفع كلا من الغرافة والوكرة رصيدهما إلى 4 نقاط.

 

وفي المباراة الرابعة أفلت السيلية من مفاجآت الشمال وحقق انتصاره الأول في الدوري بتغلبه عليه بهدفين مقابل هدف، سجلهما فيتفا وسيرجيو كارلوس، رغم أن الشمال كان هو البادئ بالتقدم عن طريق محمد السيد عبد المطلب "جدو".

 

فيما كان التعادل الرابع في هذه الجولة بين الأهلي والدحيل بنتيجة 1-1 أيضا، حيث تقدم البديل ناصر اليزيدي للدحيل أولا قبل النهاية ب 10 دقائق بعد تمريرة سحرية من البديل كذلك أدميلسون جونيور، لكن الإيراني حسين كنعاني خطف هدف التعادل للأهلي في الدقيقة الأخيرة من المباراة بركلة جزاء تسبب فيها لويس مارتن جونيور

 

وحصد الدحيل أول نقطة له بعد خسارته في الجولة الأولى ضد الوكرة، فيما نال الأهلي النقطة الرابعة.

 

وكانت مسك الختام مع مباراة العربي والريان في القمة الجماهيرية التي أقيمت على استاد لوسيل المونديالي بحضور أكثر من 20 ألف متفرج.

 

وأوفت القمة بوعودها من الناحية الفنية على مدار الشوطين، وكان العربي البادئ بالتقدم بصورة رائعة بعد هدف جميل سجله يوسف المساكني بمهارة فنية جميلة، ثم أضاف مهرداد محمدي المحترف الإيراني الهدف الثاني من ركلة جزاء.. فيما سجل يوهان بولي الهدف الوحيد للريان.

 

وشهدت المباراة حالة طرد في الدقيقة الأخيرة لمحمد بدر سيار لاعب نادي العربي.

 

وبهذا الانتصار تصدر العربي الدوري بالعلامة الكاملة بعد فوزه في مباراتين ووصوله إلى النقطة السادسة، فيما استمر الريان بدون أي نقاط.

 

وتتواصل منافسات الدوري بإقامة الجولة الثالثة كالتالي:

الإثنين 15-8-2022

السيلية وقطر

الوكرة وأم صلال

الثلاثاء 16-8-2022

العربي والمرخية

الدحيل والريان

الأربعاء 17-8-2022

السد والأهلي

الشمال والغرافة

 

اخبار أخرى

تاريخ النشر: 12/08/2022

الفئة:

تحليل المباريات

الراعي الاستراتيجي

  • Qatar Stars League

الراعي الرسمي

  • Qatar Stars League
  • Qatar Stars League
  • Qatar Stars League
  • Qatar Stars League

شركاء العمل

  • Qatar Stars League
  • Qatar Stars League
  • Qatar Stars League
  • Qatar Stars League
  • Qatar Stars League
  • Qatar Stars League
  • Qatar Stars League