تخطي إلى المحتوى الرئيسي

. 

اعتلى فريق العربي صدارة ترتيب دوري نجوم QNB، بالفوز على فريق الريان بهدفين مقابل هدف، في القمة الجماهيرية التي أقيمت مساء يوم الخميس الموافق 11 أغسطس 2022، على استاد لوسيل المونديالي، ضمن مباريات الأسبوع الثاني من بطولة دوري نجوم QNB للموسم 2022- 2023.

 

وتصدر العربي بهذا الانتصار ترتيب بطولة الدوري برصيد 6 نقاط من انتصارين على قطر والريان، فيما بقي الريان بدون نقاط بعد خسارته في أول جولتين.

 

 وشهدت المباراة طرد لاعب العربي محمد بدر سيار بعد حصوله على البطاقة الصفراء الثانية خلال الوقت المحتسب بدل من الضائع للمباراة.

 

ونجح في تسجيل هدفي العربي، المهاجم التونسي يوسف المساكني في الدقيقة 12، ومهرداد محمدي من ركلة جزاء في الدقيقة 64، فيمت سجل هدف الريان المهاجم الايفواري يوهان بولي في الدقيقة 78.

 

جاءت بداية المباراة قوية ومثيرة من جانب الفريقين، حتى نجح الريان في أخذ الأسبقية بالهدف الذي سجله المهاجم الايفواري يوهان بولي في الدقيقة 9، ولكن حكم المباراة ألغى الهدف بداعي التسلل بعد العودة لتقنية ال var.

 

وجاء رد العربي سريعاً بعدما نجح المحترف التونسي يوسف المساكني في تسجيل هدف التقدم للعربي بطريقة رائعة عند الدقيقة 12 بعد متابعة تمريرة مهرداد محمدي من بين مدافعي الريان والتي أسكنها المساكني من فوق الحارس فهد يونس داخل الشباك، محرزاً الهدف الاول في المباراة وأول الاهداف الرسمية على استاد لوسيل المونديالي.

 

وأشعل الهدف حماس لاعبي الريان الذي ضغطوا بقوة لتسجيل هدف التعادل، واقترب اللاعب دامي تراوري من هز شباك العربي بكرة رأسية في الدقيقة 24 لكن الكرة اصطدمت بالعارضة وأبعدها دفاع العربي للخارج.

 

وكاد الوافد الجديد لدوري نجوم QNB السوري عمر السومة أن يضع بصمته ويضيف الهدف الثاني للعربي في الدقيقة 44، ولكن تصويبته من على حدود منطقة الجزاء أبعدها الحارس فهد يونس بصعوبة لضربة ركنية.

 

ومع بداية الشوط الثاني تبادل الفريقين السيطرة، حيث سعى الريان للاختراق من العمق والاطراف من أجل تهديد مرمى العربي، فيما لعب العربي بتوازن كبير من أجل الحفاظ على هدف التقدم.

 

ونجح الايراني مهرداد محمدي من تسجيل الهدف الثاني للعربي في الدقيقة 64 من ركلة جزاء، والتي تحصل عليها العربي بعد أن اصطدمت تصويبة عمر السومة بيد مدافع الريان الفلسطيني ياسر حمد، ليحتسبها حكم المباراة بعد العودة لتقنية الفيديو الvar، والتي ترجمها مهرداد في الشباك، مضيفاً الهدف الثاني للعربي.

 

وضغط الريان من أجل تقليص الفارق مستغلا تراجع العربي، وأثمر هذا الضغط عن تسجيل يوهان بولي الهدف الوحيد للريان في الدقيقة 78، بعد العرضية المتقنة من الجانب الايمن، والتي أسكنها مباشرة يوهان بولي في الشباك مقلصاً الفارق لفريقه.

 

وزات الاثارة داخل المباراة، عندما أحتسب حكم المباراة عبدالرحمن الجاسم ركلة جزاء للريان في الدقيقة 84، بعد لمس مدافع العربي مارك مونيسيا الكرة بيده ولكن تم ألغاء الركلة بعد العودة لتقنية الفيديو ال var، ورغم محاولات كلا الفريقين لهز الشباك لكن مرت الدقائق الأخيرة دون جديد لينتهي اللقاء بفوز العربي بهدفين مقابل هدف.

 

 

 

اخبار أخرى

تاريخ النشر: 11/08/2022

الفئة:

تقارير المباريات

الراعي الاستراتيجي

  • Qatar Stars League

الراعي الرسمي

  • Qatar Stars League
  • Qatar Stars League
  • Qatar Stars League
  • Qatar Stars League

شركاء العمل

  • Qatar Stars League
  • Qatar Stars League
  • Qatar Stars League
  • Qatar Stars League
  • Qatar Stars League
  • Qatar Stars League
  • Qatar Stars League