تخطي إلى المحتوى الرئيسي

.

 

حفل الأسبوع التاسع عشر من منافسات دوري نجوم QNB للموسم 2022- 2023 بالإثارة والندية والمفاجآت القوية، وعرفت تغييراً في جدول الترتيب على مستوى الصدارة، فيما استمر صراع المربع مع وصول المنافسات إلى المحطات الأخيرة.

 

وجاءت النتائج كالتالي:

-فوز العربي على الأهلي 4-3

- فوز الوكرة على الشمال 5-1

-تعادل الريان والسيلية 2-2

- فوز الغرافة على الدحيل 2-0

-فوز أم صلال على المرخية 3-2

-فوز السد على نادي قطر 2-0

 

وتم تسجيل 26 هدفاً خلال المباريات، وأكبر فوز الذي حققه الوكرة على الشمال، أما أكبر عدد من الأهداف فكان في لقاء العربي والأهلي (7 أهداف)، وخرج فريقي الغرافة والسد بشباك نظيفة.

 

وواصل العربي تميزه هذا الموسم وارتقى للصدارة في المركز الأول برصيد 43 نقطة، مستغلاً تعثر الدحيل وخسارته أمام الغرافة في هذه الجولة مما أدى لتراجع الدحيل إلى المركز الثاني برصيد 42 نقطة بفارق نقطة عن العربي، مع العلم أن الدحيل لديه مباراة مؤجلة أمام الريان من الأسبوع الخامس عشر وستقام يوم الثلاثاء القادم.

 

وأشعل الغرافة الصراع على القمة والمربع بالانتصار المثير الذي حققه، ليحافظ على المركز الرابع برصيد 32 نقطة، خلف السد الثالث الذي وصل للنقطة 38 إثر تغلبه على نادي قطر.

 

وتقدم الريان مركزاً واحداً من العاشر إلى التاسع بفارق الأهداف عن الشمال (العاشر)، حيث لدى كل منهما 17 نقطة.

 

بداية الجولة كانت بانتصار الوكرة بخماسية مقابل هدف على الشمال، حيث قدم الوكرة أداءً مميزاً بفضل تألق هدافه الأنجولي جاسينتو دالا الذي سجل هدفين، ليرتقي إلى صدارة هدافي الدوري برصيد 15 هدف منفرداً متقدماً على مايكل أولونغا مهاجم الدحيل، وعمر السومة لاعب العربي.

 

الوكرة رفع رصيده إلى 30 نقطة في المركز الخامس، فيما تراجع الشمال إلى المركز العاشر بدلاً من التاسع بعدما توقف رصيده عند 17 نقطة بالتساوي مع الريان الذي يتفوق بفارق الأهداف بعد تعادله مع السيلية.

 

وقلب العربي تأخره بهدفين إلى فوز مثير على حساب الأهلي بنتيجة 4-3 في المباراة التي تألق خلالها يوسف المساكني وسجل هدفين، فيما أحرز عبد الله المريسي هدف، وعمر السومة هدف أيضاً.

 

ووصل العربي إلى النقطة 43 في الصدارة، فيما تجمد رصيد الأهلي عند 21 نقطة في المركز السابع بعد تلقيه الخسارة الثامنة له هذا الموسم.

 

وانتظر العربي لليوم التالي لمباراة الغرافة والدحيل، ليثبت وجوده في الصدارة بفارق نقطة واحدة عن الدحيل الذي خسر من الغرافة بثنائية إسحاق بلفوضيل، ومؤيد حسن.

 

وأصبح الصراع على التتويج بلقب الدوري على أشده بين فرق الصدارة، وبالتأكيد يترقب الجميع نتائج الجولات المتبقية، حيث يتبقى للعربي 3 مباريات ضد الوكرة والغرافة والسد.

 

فيما الدحيل له مباراة مؤجلة مع الريان، بالإضافة ل 3 مباريات أخرى ضد أم صلال والسد والشمال، كما أن السد يتبقى لديه 3 مباريات أمام كل من الريان والدحيل والعربي.

 

وفرط الريان في تقدمه على السيلية واكتفى بالتعادل بهدفين لكل منهما، وتقدم للمركز التاسع برصيد 17 نقطة بفارق الأهداف عن الشمال (العاشر)، فيما رفع السيلية رصيده إلى النقطة العاشرة في المركز الأخير بعدما حقق التعادل الرابع له هذا الموسم مقابل انتصارين و13 هزيمة.

 

ورغم أن الرهيب نجح في التقدم مبكراً في النصف ساعة الأولى من الشوط الأول بثنائية يوهان بولي وعبد العزيز حاتم، إلا أن السيلية عاد بقوة وسجل هدفين عن طريق محمد ديامي وسيرجيو كارلوس في الوقت الضائع من الشوط الأول.

 

أما قمة الجولة بين الغرافة والدحيل فشهدت ظهور مميز للفهود بفضل البديل الناجح إسحاق بلفوضيل الذي سجل هدف من أول لمسة بعد نزوله في الدقيقة 61، وأضاف البديل الثاني مؤيد حسن هدف الحسم في الوقت الإضافي ليمنح فريقه 3 نقاط غالية ثبتت موقعه في جدول الترتيب بالمركز الرابع برصيد 32 نقطة بفارق نقطتين عن الوكرة (الخامس)، وهو الانتصار التاسع للغرافة هذا الموسم مقابل 5 تعادلات و5 هزائم.

 

واختتمت مباريات الجولة بمواجهتي أم صلال والمرخية، والسد ونادي قطر.

 

وقاد أكرم عفيف السد للانتصار على حساب القطراوي بهدفين نظيفين، بعدما سجل الأول وصنع الثاني لأحمد السعيد، ليرفع رصيده إلى 38 نقطة في المركز الثالث بجدول الترتيب، فيما توقف رصيد نادي قطر عند 26 نقطة في المركز السادس بعد تلقيه الخسارة الثامنة له هذا الموسم ليستمر في موقعه بالمركز السادس.

 

فيما نجح أم صلال في تحقيق انتصار مثير على حساب المرخية بثلاثة أهداف مقابل هدفين، في مباراة شهدت حالة طرد لخالد رضوان مدافع المرخية في الدقيقة 16.

 

ورفع أم صلال رصيده إلى 16 نقطة محققاً ثالث انتصار له هذا الموسم، فيما توقف رصيد المرخية عند 18 نقطة في المركز الثامن.

 

قائمة الهدافين

اشتعل التنافس بين عدد من اللاعبين على صدارة قائمة الهدافين خلال هذه الجولة، حيث تصدر جاسينتو دالا نجم الوكرة القائمة برصيد 15 هدف بعدما أحرز هدفين في شباك الشمال، ثم الثنائي مايكل أولونغا مهاجم الدحيل وعمر السومة مهاجم العربي ولكل منهما 14 هدف، ويليهما النجم التونسي يوسف المساكني برصيد 13 هدف بعدما أحرز هدفين لفريقه في شباك الأهلي.

 

للاطلاع على قائمة الهدافين

 

 

اخبار أخرى

تاريخ النشر: 16/04/2023

الفئة:

تحليل المباريات

الراعي الرئيسي

  • Qatar Stars League

الراعي الرسمي

  • Qatar Stars League
  • Qatar Stars League
  • Qatar Stars League

شركاء العمل

  • Qatar Stars League
  • Qatar Stars League
  • Qatar Stars League
  • Qatar Stars League
  • Qatar Stars League
  • Qatar Stars League
  • Qatar Stars League