تخطي إلى المحتوى الرئيسي

ةزةزة 

نجح الوكرة في تحقيق الفوز على السيلية بهدفين مقابل هدف، خلال المباراة التي جمعت الفريقين على استاد حمد بن خليفة بالنادي الأهلي، ضمن مباريات الأسبوع السابع عشر من دوري نجوم QNB موسم 2021-2022، والتي أقيمت مساء يوم السبت الموافق 5 فبراير 2022.

 

شهدت المباراة إهدار ركلة جزاء للوكرة من بن يطو، وحالة طرد لمدافع النواخذة محمد عياش.

 

ورفع الوكرة رصيده إلى 31 نقطة، بينما ظل رصيد السيلية 7 نقاط.

 

وجاء الأهداف الثلاثة في الشوط الأول، وسجلها جاسينتو دالا في الدقيقة 33 ومحمد بن يطو في الدقيقة 35، بينما سجل هدف السيلية إدريس فتوحي في الدقيقة 45 من ركلة جزاء.

 

جاءت المباراة قوية ومثيرة في أحداثها، وكانت البداية هجومية منذ الدقيقة الأولى، حيث كاد الأوزبكي كماداموف الوافد الجديد للسيلية أن يسجل الهدف الأول مبكرا في الدقيقة الثامنة من عمر اللقاء بتسديدة رائعة من خارج منطقة الجزاء بيسراه ارتدت من القائم الأيسر لتضيع فرصة التقدم للفريق .

 

ومرت النصف ساعة الأولى على وقع التعادل السلبي مع محاولات مستمرة لهز الشباك من كلا الفريقين، حتى جاءت الدقيقة 33 والتي نجح خلالها الوكرة في تسجيل الهدف الأول عن طريق جاسينتو دالا بعد هجمة منظمة من الجبهة اليمنى لعبها أوميد إبراهيمي عرضية متقنة تمكن دالا من خطفها في الشباك.

 

أشعل الهدف حماس لاعبي الوكرة، الذين واصلوا الضغط من أجل تسجيل هدف ثاني، ونجح بن يطو في تسجيله بالفعل عند الدقيقة 35 بطريقة رائعة ومهارة فردية جميلة بعدما استلم الكرة وراوغ دفاع السيلية ليسدد كرة قوية بيسراه تهز الشباك وتعلن عن تقدم الوكرة 2-0 .

 

وتلقى الوكرة ضربة قوية في الدقيقة 42 بتعرض لاعبه محمد عياش للطرد ليكمل اللقاء ب10 لاعبين، وبمرور الوقت تمكن إدريس فتوحي من تقليص الفارق للسيلية بعدما ترجم ركلة الجزاء إلى هدف وسددها على يمين سعود الخاطر لتصبح النتيجة 2-1، وينتهي الشوط الأول على وقع هذه النتيجة .

 

وحاول السيلية استغلال النقص العددي لتعديل النتيجة وكثف الضغط مع تنويع الهجمات من الأطراف وكاد في الدقيقة 65 أن يحرز الهدف الثاني بتسديدة من سيرجيو وهو في مواجهة المرمى، لكن أنقذها لوكاس مينديز ببراعة من على خط المرمى.

 

وفي الدقيقة 76 أضاع الوكرة فرصة تسجيل الهدف الثالث وحسم نتيجة المباراة مبكرا، بعدما أهدر محمد بن يطو ركلة جزاء حصل عليها فريقه بعد اللجوء لتقنية الـ var تصدى لها كلود أمين ببراعة.

 

واستمرت محاولات السيلية لتعديل النتيجة بقوة، وأتيحت له العديد من الفرص بالفعل، ولكن تألق لاعبي الوكرة في الدفاع عن مرماهم، لينتهي الشوط الثاني والمباراة بفوز الوكرة بهدفين مقابل هدف.

 

اخبار أخرى

تاريخ النشر: 05/02/2022

الفئة:

تقارير المباريات

الراعي الرئيسي

  • Qatar Stars League