تخطي إلى المحتوى الرئيسي

زةزةزة 

حقق الأهلي فوزاً كبيراً على الخور بنتيجة 6 -3 في الأسبوع السابع عشر من منافسات دوري نجوم QNB للموسم الكروي 2021-2022، خلال المباراة التي جرت بينهما مساء يوم الجمعة الموافق 4 فبراير 2022 على استاد حمد بن خليفة بالنادي الأهلي.

 

سجل الأهداف للأهلي؛ عبد الله السليطي في الدقيقة 13، وخوسيه بوزو د 22، والدوكالي صيد هدفين د47 ود60، وعبد الرحمن الحرازي د68، ومحمد كنعاني في الدقيقة 91 من ركلة جزاء.

 

بينما سجل أهداف الخور؛ أحمد المهندي في الدقيقة 7، ولاسوجا د52، وجمعة الحبسي في الدقيقة 76 .

 

ورفع الأهلي رصيده إلى 20 نقطة، بينما ظل رصيد الخور 11 نقطة.

 

وبالعودة لأحداث اللقاء فقد جاءت البداية قوية وسريعة للغاية، وضغط الفرسان بحثا عن تسجيل هدف مبكرا وكان لهم ما أرادوا بالفعل عند الدقيقة السابعة عن طريق أحمد المهندي بعد متابعة لكرة مرتدة من يد الحارس يزن نعيم.

 

ولم يتأخر الأهلي كثيراً في العودة للمباراة ونجح عبد الله السليطي في تسجيل هدف التعادل في الدقيقة 13 بعد هجمة منظمة وخطأ دفاعي في تشتيت الكرة داخل المنطقة ليقتنصها اللاعب ويسددها قوية في المرمى لتصبح النتيجة 1-1 .

 

أشعل الهدف حماس لاعبو الأهلي وبدأوا في التحكم بمجريات اللقاء مع النشاط الكبير لعبد العزيز هزاع والدوكالي صيد، ونجح خوسيه بوزو في تسجيل الهدف الثاني للأهلي بعد خطأ من حارس الخور علي نادر الذي سقطت الكرة من يده لتجد بوزو الذي سددها بمهارة أرضية رائعة على يمين الحارس ليتقدم الأهلي 2-1 .

 

وقبل نهاية الشوط الأول، نجح الدوكالي في تسجيل الهدف الثالث للأهلي بمهارة فردية رائعة في الدقيقة الثانية من الوقت بدل الضائع بعد انطلق بالكرة وسددها من أمام منطقة الجزاء لينتهي الشوط الأول بتقدم الأهلي 3-1 .

 

وفي الشوط الثاني دخل الخور اللقاء ضاغط بقوة على أمل العودة في المباراة، وبالفعل وفي الدقيقة 52 نجح الخور في تقليص الفارق عن طريق الألماني لاسوغا لتصبح النتيجة 3-2 .

 

وطالب لاعبو الأهلي بركلة جزاء في الدقيقة 55 بعد عرقلة عبد الرحمن الحرازي، لكن بعد العودة لتقنية ال VAR أشار الحكم إلى عدم وجود أي خطأ.

 

وواصل الدوكالي والحرازي تألقهما الواضح، فمرر الأخير كرة بينية رائعة في الدقيقة 60 ضرب بها الدفاع لينفرد الدوكالي من خلالها بالمرمى ويضعها في الشباك مسجلا الهدف الثاني له والرابع لفريقه 4-2 .

 

وعاد الحرازي ليسجل الهدف الخامس بنفسه لفريق الأهلي في الدقيقة 68 بعد تمريرة هذه المرة من الدوكالي من الجهة اليمنى انبرى لها الحرازي ولعبها برأسه في المرمى ليتقدم العميد 5-2 .

 

وفي الدقيقة 76 تمكن جمعة الحبسي من تسجيل الهدف الثالث للخور بعد تداخل في منطقة الجزاء وأكد الحكم أن الكرة تجاوزت خط المرمى بعد أن لعبها الحبسي في المرمى برأسه.

 

ولم يكتف الأهلي بالأهداف الخمسة التي سجلها وفي الدقيقة الأولى من الوقت بدل الضائع تمكن محمد كنعاني من تسجيل الهدف السادس من ركلة جزاء احتسبها الحكم بعد العودة لتقنية ال VAR، سددها اللاعب على يمين حارس الخور، لينتهي اللقاء بفوز العميد بانتصار عريض 6- 3.

اخبار أخرى

تاريخ النشر: 04/02/2022

الفئة:

تقارير المباريات

الراعي الرئيسي

  • Qatar Stars League