تخطي إلى المحتوى الرئيسي

1

 

أسدل الستار على مباريات الأسبوع الخامس عشر من دوري نجوم QNB للموسم 2021- 2022، والتي شهدت تنافساً قوياً وكبيراً بين جميع الفرق.

 

حيث تم إقامة 6 مباريات يومي 17 و18 يناير 2022.

 

وتم خلال الجولة؛ تسجيل 4 انتصارات، وانتهت مباراتين بالتعادل، وإحراز 19 هدفاً، وشهدت بطاقة حمراء كانت من نصيب لاعب الغرافة سفيان هني في الدقيقة 19 من زمن لقاء فريقه مع أم صلال.

 

وجاءت نتائج المباريات كالتالي:

فوز نادي قطر على العربي 2 - 1

تعادل السيلية مع الدحيل 1-1

فوز الوكرة على الأهلي 3-1

 فوز السد على الشمال 5-1

فوز أم صلال على الغرافة 3-1

تعادل الريان مع الخور 0-0

 

ويعتبر الوكرة من أبرز المستفيدين خلال هذه الجولة بعد تقدمه للمركز الثالث، مستغلاً تعثر منافسيه الغرافة والعربي واللذين خسرا في مباراتيهما، علماً أن الوكرة لديه أيضاً مُؤجلة أمام السد من الأسبوع الحادي عشر، وستقام يوم 31 من الشهر الجاري.

 

وأيضاً تمكن نادي قطر وأم صلال من استعادة الانتصارات مرة أخرى في هذا الأسبوع، ليحصل كل منهما على ثلاث نقاط ثمينة، وليواصل فريق أم صلال تقدمه بثبات نحو المربع الذهبي حيث تفصله نقطة واحدة عن الغرافة (الرابع).

 

كما استعاد السد صدارة الترتيب بعد عودته للمشاركة هذا الأسبوع إثر توقف عن المباريات لأسبوعين متتاليين (الثالث عشر – الرابع عشر) بسبب إصابات فيروس كورونا (كوفيد-19) وعدم توافر العدد اللازم من اللاعبين لخوص المباريات وذلك وفقاً لما تم الإعلان عنه مسبقاً، مع العلم أن السد لديه 3 مباريات مُؤجلة أمام كل من الوكرة ونادي قطر والريان.

 

وبالنسبة للترتيب بعد الأسبوع الخامس عشر:

يتصدر السد الترتيب برصيد 34 نقطة، وعاد الدحيل للوصافة برصيد 33 نقطة عقب تعادله مع السيلية، ويليه الوكرة في المركز الثالث برصيد 25 نقطة، ثم الغرافة والعربي ولكل منهما 23 نقطة في المركزين الرابع والخامس.

 

وأم صلال سادساً برصيد 22 نقطة، ثم الريان ونادي قطر والأهلي في المراكز السابع والثامن والتاسع ولكل منهم 16 نقطة، والشمال في المركز العاشر برصيد 13 نقطة، ثم الخور في المركز الحادي عشر برصيد 10 نقاط، ثم السيلية في المركز الثاني عشر برصيد 6 نقاط.

 

 في المباراة الأولى، استعاد نادي قطر انتصاراته بعد سلسلة من خسائر النقاط، وقدم عرضاً قوياً وتخطى العربي بهدفين مقابل هدف.

 

واكتفى فريقا السيلية والدحيل بالتعادل الإيجابي بهدف لكل فريق، في المباراة الثانية التي كانت قوية ومثيرة على مدار الشوطين، وأستطاع السيلية أن يخطف هدف التعادل في الوقت القاتل عن طريق مجدي صديق، ليحرز للسيلية أول هدف بعد أن غاب الفريق عن التسجيل على مدار 5 جولات، وليقتنص نقطة ثمينة من الدحيل تعيد له الآمال في الهروب من منطقة الخطر.

 

وفي المباراة الثالثة، واصل الوكرة نغمة الانتصارات وتخطى الأهلي بثلاثية مقابل هدف ودخل المربع كثالث الترتيب.

 

المباراة الرابعة، تمكن السد من قلب الطاولة على فريق الشمال بعد أن حوّل تأخره بهدف إلى خماسية ليعود إلى صدارة الترتيب مرة أخرى.

 

وشهدت المباراة الخامسة هذا الأسبوع قمة الإثارة والندية بين أم صلال والغرافة، حيث سعى الفريقين لتحقيق الفوز خاصة وأن كل منهما كان قادماً من خسارة في الجولة الرابعة عشر، ولكن أستطاع أم صلال أن يقول كلمته ويقتنص النقاط الثلاثة بعد أن قلب تأخره بهدف إلى الفوز بثلاثية.

 

أما المباراة السادسة، فقد تقاسم الخور والريان نقاط المباراة بعد أحداث مثيرة من خلال تصدي حارس الخور بابا جبريل لضربة جزاء للرهيب لعبها عبدالعزيز حاتم وتم إعادتها مرة أخرى بسبب تقدم الحارس ولكنه تصدى لها أيضاً، وليخرج كل فريق بنقطة من هذه المباراة التي انتهت التعادل السلبي.

 

وبالنسبة لترتيب الهدافين، مازال المهاجم الكيني مايكل أولونغا لاعب الدحيل يحتفظ بصدارة الهدافين بعد أن أضاف الهداف الـ 17 في رصيده خلال لقاء فريقه مع السيلية، وفي المركز الثاني مهاجم السد بغداد بونجاح برصيد 11 هدف، ثم كل من الغاني أندريه آيو مهاجم السد والعراقي أيمن حسين مهاجم أم صلال ولكل منهما 9 أهداف، والأنجولي جاسينتو دالا لاعب الوكرة برصيد 8 أهداف.

 

وتتواصل منافسات دوري نجوم QNB بإقامة مباريات الأسبوع السادس عشر يومي السبت والأحد (22و23 يناير 2022)، على النحو التالي:

السبت 22 يناير 2022

الخور والسيلية

الدحيل والوكرة

السد والعربي

 

الأحد 23 يناير 2022

الشمال وأم صلال

نادي قطر والغرافة

الريان والأهلي

اخبار أخرى

تاريخ النشر: 19/01/2022

الفئة:

تحليل المباريات

الراعي الاستراتيجي

  • Qatar Stars League

الراعي الرسمي

  • Qatar Stars League
  • Qatar Stars League
  • Qatar Stars League
  • Qatar Stars League

شركاء العمل

  • Qatar Stars League
  • Qatar Stars League
  • Qatar Stars League
  • Qatar Stars League
  • Qatar Stars League
  • Qatar Stars League