تخطي إلى المحتوى الرئيسي

. 

في إطار تغطية منافسات دوري نجوم QNB للموسم 2021-2022 وما قدمه كل فريق على مدار الموسم، يقوم موقع مؤسسة دوري نجوم قطر بتسليط الضوء على كافة فرق البطولة والتي شهدت تنافساً قوياً ومثيراً استمر حتى الجولة الثانية والعشرين والأخيرة.

 

الأهلي

بالرغم من استقرار الفريق على مستوى الجهاز الفني باستمرار المدرب المونتينيغري نيبوشا يوفوفيتش، ولكن المستوى العام الذي قدمه الأهلي في الدوري خلال الموسم 2021- 2022 كان متذبذباً بشكل كبير في العديد من المباريات ما بين صعود وهبوط في منحنى الأداء وكذلك النتائج.

 

وبشكل عام فقد ظهر الفريق خلال مباريات القسم الثاني بصورة أفضل من القسم الأول، حيث أجرت إدارة النادي في فترة الانتقالات الشتوية وبالتنسيق مع الجهاز الفني بقيادة نيبوشا عدة تغييرات على مستوى المحترفين الأجانب بإبرام التعاقد مع ثلاثة لاعبين جدد، وذلك حتى يستعيد الفريق مستواه وهو ما حدث في الكثير من المباريات التي قدم فيها الأهلي مردوداً جيداً.

 

وقد أنهى الأهلي الدوري خلال الموسم 2021- 2022 في المركز السابع برصيد 25 نقطة، متساوياً مع أم صلال (السادس) في الرصيد ولكن الأخير تقدم عليه بفارق الأهداف.

 

وحقق الأهلي إجمالاً خلال الموسم (22 جولة)؛ الفوز في 5 مباريات، وخسر في 7 لقاءات، وتعادل 10 مرات ليكون أكثر الفرق مع الخور تحقيقاً للتعادلات، كما أحرز 24 هدفاً واهتزت شباكه بمجموع 39 هدفاً.

 

في القسم الأول للدوري حصل الأهلي على 9 نقاط واحتل المركز العاشر من الفوز في مباراة واحدة والخسارة في 4 لقاءات والتعادل 6 مرات، ولكن في القسم الثاني حصل على 16 نقطة وهو ما يشير إلى التغيير الذي حدث للفريق.

 

المركز السابع الذي أنهى به الأهلي الموسم 2021- 2022 يشير إلى تراجعه بالنظر إلى ما قدمه وحققه من مستويات مميزة وجيدة خلال الدوري موسم 2020- 2021 والذي حصل فيه الفريق على المركز الخامس بفارق الأهداف عن الغرافة (الرابع) حيث نافس العميد بقوة على التواجد في المربع الذهبي.

 

الاستقرار تحت قيادة المدرب نيبوشا

واصل المدرب نيبوشا مهمته مع الفريق للموسم الثالث، حيث كان قد تولى المسؤولية الفنية للأهلي خلال منتصف الموسم 2019- 2022.

 

وقد أعد المدرب فريقه من خلال المعسكر الخارجي قبل بداية الموسم والذي أقيم في تركيا، ولعب خلاله عدداً من المباريات الودية التجريبية.

 

صفقات الموسم

في بداية الموسم تعاقد الأهلي مع عدد اللاعبين المحترفين الأجانب لتدعيم الصفوف والظهور بقوة في المنافسات، وهم: المغربي سفيان بوفتيني، والإيراني محمد حسين كنعاني، والصربي ماركو جيفتوفيتش، والنيجيري باتريك إيزي، مع الاحتفاظ بخدمات البارجوياني هيرنان بيريز.

 

وخلال فترة الانتقالات الشتوية في يناير، تم تغيير ثلاثة محترفين أجانب والتعاقد مع كل من: البرازيلي ساندرو مانويل، والإسباني خوسيه بوزو، والأردني يزن النعيمات.

 

وساعد الثلاثي ساندرو وبوزو ويزن النعيمات الفريق على تحقيق بعض الانتصارات والنقاط الحاسمة في مباريات القسم الثاني.

 

هدافو الفريق

سجل كل من: عبدالرشيد إبراهيم، وخوسيه بوزو، وباترك إيزي، 4 أهداف لكل منهم، ليتساوى اللاعبين الثلاثة ويصبحوا هدافي الفريق خلال بطولة الدوري للموسم 2021- 2022.

 

كما قدم عدد من اللاعبين الآخرين مستويات قوية مع الفريق، ومنهم: سفيان بوفتيني، ويزن النعيمات، ومن بين اللاعبين المحترفين المحليين عبد الرحمن الحرازي، والدوكالي صيد، وحارس المرمى يزن نعيم، وعلي قادري.

 

الأهلي الذي تراجع نسبياً خلال الموسم 2021- 2022 عن ما حققه في الموسم الذي سبقه، سيسعى بكل تأكيد لتحقيق مركز أفضل خلال موسم 2022- 2023.

 

اخبار أخرى

تاريخ النشر: 01/06/2022

الفئة:

تسليط الضوء

الراعي الاستراتيجي

  • Qatar Stars League

الراعي الرسمي

  • Qatar Stars League
  • Qatar Stars League
  • Qatar Stars League
  • Qatar Stars League

شركاء العمل

  • Qatar Stars League
  • Qatar Stars League
  • Qatar Stars League
  • Qatar Stars League
  • Qatar Stars League
  • Qatar Stars League
  • Qatar Stars League